كاميرا لوميكس DMC-FT5 الرقمية

فوري21 نوفمبر 2023
كاميرا لوميكس DMC-FT5 الرقمية


كاميرا لوميكس DMC-FT5 الرقمية ،

اصدار جديد من باناسونيك يجمع بين التصميم الأنيق والداء المتميز ، وبقدرة على مقاومة الماء ، والغبار ، والصدمات ، وبأحدث التقنيات WiFi ، GPS ، NFC .

تصميم لوميكس FT5 لا يحتلف كثيراً عن سابقتها FT4 من حيث المظهر الخارجي ، اذ تمتلك مظهر انيق بالرغم من المهام الصعبة المعدة لها من مقاومة الماء والغبار والصدمات ، فهي تعتمد في مظهر على الألومنيوم فيما عدا مقبض اليد البلاستيكي وبعض جوانب الاطار المحيط بالكاميرا ، وهي متوفرة بعدة ألوان جذابة الأزرق ، الأبيض ، البرتقالي ، والأسود .

الكاميرا مزودة بمستشعر MOS ، بدقة 16.1 ميجابكسل ، وتعتمد على عدسة Lecia بفتحة F3.3-5.9 ، كما يتراوح البعد البؤري بين 128-28 مم ليعادل قوة الزووم بمقدار 4.6 مرة ، بالاضافة لقدرة التقريب الرقمي 9.3 مرة ، وتم حماية العدسة بطبقة زجاجية .

من أهم التطويرات التي شملت كاميرا لوميكس الجديدة هو قياس الشاشة ، اذ تم تكبيرها من 2.7 جتى 3 بوصة ، كما أصبحت LCD ويدقة 460 ألف نقطة .

الكاميرا تحتوي على عدة أزرار مربعة الشكل موزعة بشكل يزيد من الراحة عند استخدامها ، اذ صمم زر التقريب والزر المعاكس Zoom In/Out معاً في أعلى الكاميرا لسهولة الاستخدام ، أما في الأسفل تم وضع زر منفصل بوظيفة متخصصة ، وهم : زر Playback ، WiFi ، زر اختيار وضع التصوير Mode ، ولوحة التحكم D-Pad المكونة من 5 أزرار للتنقل بين القوائم ، زر الحذف ، زر الشاشة Disp ، أما الجانب العلوي به زر باللون الأحمر لتسجيل الفيديو ، وجانبه زر التقاط الصور ، وزر الكاقة للايقاف والتشغيل .

وقد صممت كاميرا لوميكس لمقاومة الماء والغبار لذا تم اخفاء جميع المنافذ داخل تجويف بالجانب الأيمكن للكاميرا ، وتم حمايتها بباب مطاطي من الداخل لمنع تدفق الماء للأجزاء الداخلية للكاميرا ، هذا الباب يفتح ويغلق باحكام بمفتاح منزلق لأعلى وأسفل أثناء التصوير .

الكاميرا مزودة بالعديد من المنافذ منها Mini USB لنقل محتويات الكاميرا ، mini HDMI لعرض محتوى الكاميرا على شاشة خارجية بكابل مخصص ، يتوسط المنفذين بطاقة SD للذاكرة ، ثم منفذ البطارية .

تصل قدرة الكاميرا على التقاط الصور لعمق 13م تحت الماء ، وهي تتلاءم مع درجات الحرارة المنخفضة جداً حتى 10 تحت الصفر لتناسب رجلات التزلج .

تمتلك الكاميرا 10 أوضاع متعددة منها الرياضي ، والابداعي ، والتلقائي Intelligent auto ، وبانورامية Panorama ، تحت الماء Advanced Undrwater ، كما يوجد وضعين متخصصين للشواطئ والثلوج .

عدسة كاميرا لوميكس تعطي صورة ذات نقاء وتباين في الألوان مميز حتى في التصوير الليلي بواسطة فاش Xenon ، والفلاش الثاني LED ، مع حساسية المستشعر الضوئي ISO الذي يتراوح بين 100 ، و3200 .

الكاميرا قادرة على التقاط فيديو بدرجة وضوح مرتفعة بصيغة AVCHD ، وهي تعتمد على بطارية ليثيوم آيون بسعة 1250 ميلي أمبير /الساعة مزودة بشاحن ، والشحن التام للبطارية يكفي لالنقاط 370 صورة ، ويستمر لمدة يوم .



يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :







كاميرا سامسونج زووم Galaxy K zoom









للمبتدئين كاميرا نيكون d5200 احترافية









كاميرا سوني ايه 5100 – Camera Sony A5100