فيتامين e للبشرة الدهنية

فيتامين E له فوائد عديدة لأجسامنا ، في حين أن وظيفته الرئيسية هي لدعم أغشية الخلايا الخاصة بك ، كما أنه يساعد على زيادة تدفق الدم ، ويقوي قلبك والعضلات والأعصاب وبالطبع جلدك ، ويمكن ان يتواجد معظمه في الخضروات الورقية مثل السبانخ والفواكه مثل التوت والمانجو بدلا من ذلك ، لأنه أكثر ملاءمة بالنسبة لمعظم الناس ، هناك الكثير من مكملات فيتامين E التي يمكنك اتخاذها ، وهذه تشمل زيت فيتامين E الذي يستخدم لمكافحة الشيخوخة وخصائص مضادة للأكسدة على وجوهنا والجلد والشعر ، الآن دعونا نلقي نظرة من الفوائد الرئيسية من زيت فيتامين ه للوجه وكيفية استخدامها على وجهك .


كيفية استخدام زيت

فيتامين e

على البشرة الدهنية :


1. ترطيب بشرتك :


يعمل فيتامين E باعتباره مرطب ممتاز ، اولا تغسل وجهك بالصابون والماء الدافئ ، وتأكد من انه جاف قبل تطبيق بعض زيت فيتامين E مع قطعة صغيرة من القطن ، ارتداء الحجاب بين عشية وضحاها واغسل وجهك مرة أخرى في الصباح ، ليس فقط سوف يشعر جلدك بأكثر رطوبة ، ولكن بسبب المواد المضادة للاكسدة في مجال الزيت ، سوف تتوهج بشرتك مع ذلك ، من فضلك لا تفعل هذا أكثر من مرتين في الأسبوع فليس من المستحسن أن تستخدم مرطب يومي وفيما يلي اثنين من أكثر قناع الوجه بالوصفات التي يمكنها ترطيب وتبييض البشرة :


أ) فيتامين E الزيت والعسل :



المكونات :


ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E

ملعقة صغيرة من

زيت الزيتون


ملعقة صغيرة من العسل

بيضة


تعليمات :


تضع كل المكونات في وعاء صغير وتمزجها ، تطبيق هذا على وجهك والسماح له بالراحة لمدة حوالي 10-12 دقيقة عندما تشعر ان القناع قد جف ، تأكد من أنك لا تحصل على أي منه في عينيك ثم قم بالتشطيف بالماء البارد ، وتأكد من غسل القناع مع الماء الفاتر .


ب) فيتامين E الزيت والموز :


المكونات :


ملعقة صغيرة من فيتامين E

موز متوسط الحجم ، مقشر ومهروس


تعليمات :


مزيج من فيتامين E في الموز المهروس بحيث يكون لديك نوع من عجينة ، عند التطبيق مرة أخرى ، للتأكد من تجنب الحصول على أي منه داخل عينيك خصوصا عند تطبيقه تحت عينيك ، يترك لمدة 10-15 دقيقة ، ثم يشطف بالماء الفاتر .


2. منع وتخفيف حروق الشمس :


بسبب خاصيته المضادة للأكسدة ، يمكن أن فيتامين E الزيت يعمل مثل كريم الشمس ، ومنع أشعة الشمس من الإضرار على جلدك ولكن ، هو أكثر فعالية كعنصر في محلول الشمس ، لأن فيتامين E يمكن أن يكون واقي من الشمس و أكثر فعالية ، تحتاج فقط لخلط بعض زيت فيتامين E كواقي من الشمس خاص بك .


كيفية الاستخدام :


بعد تطبيق واقي من الشمس الخاص بك ، انتظر حوالي 20 دقيقة قبل الخروج في الشمس لإتاحة الوقت ، أضرار طفيفة من حروق الشمس يمكن أن تعفى عن طريق استخدام زيت فيتامين E ، يجب عليك استخدامه على المنطقة المحروقة من الشمس


3. تنظيف وجهك :


زيت فيتامين E يمكن أن يساعد في تنظيف بشرتك .


كيفية الاستخدام :


ببساطة بعد وضع قطعة من القطن في الزيت ووضعها على وجهك ، وفرك الزيت في بشرتك في حركات دائرية ، هذا يعمل ليس فقط بمثابة المطهر ولكن يعطي وجهك أيضا الشعور بالكثير من السلاسة والنعومة .


4. تتلاشى الوحمات :


يمكن للأفراد الذين لديهم الوحمات في مناطق مرئية ، مثل وجوههم ، وتشعر بالحرج ، من خلال تطبيق بعض من فيتامين E الزيت الطبيعي عليها ، يمكنك تقليل البروز بشكل كبير .


كيفية الاستخدام :


دلكي حوالي أربع قطرات من الزيت في جلدك على حرقة الشمس ، العيوب والندوب ، علامات الولادة أو علامات التمدد ، تأكد من الحفاظ عليه في فرك حتى تشعر أنه يجري باستيعابها من قبل الجلد ، للحصول على أفضل النتائج ، وتكرار هذه العملية مرتين على الأقل في الأسبوع .


5. إزالة الندوب :


كثير من الناس يقوموا بالإبلاغ عن النجاح بعد استخدام زيت فيتامين E لعلاج الندبات الخاصة بهم ، تجدر الإشارة إلى أنه لا توجد دراسة علمية أثبتت هذا بعد ، ولكن هناك العديد من التوصيات الشخصية من الناس الذين لديهم ندوب وتمكنوا من تلاشى بشكل ملحوظ خلال تطبيق فيتامين E .


لا تستخدم على ندبة جديدة :


استخدام زيت فيتامين E على ندبة جديدة يمكن أن يضر ، عليك الانتظار حتى اغلاق الندبة ، إذا كنت قد خضعت للتو لعملية جراحية لديك أيضا إلى الانتظار حتى تكون مغلقة .


دراسات وابحاث :


اثبتت الدراسات الامريكية ان استخدام كبسولات فيتامين E ، إذا كنت لا يمكن العثور على فيتامين E الزيت في أي مكان ،يمكنك الحصول على كبسولات فيتامين E وفتحها لاستخراج الزيت هذا هو خلال علاج الوجه البديل ، ولكن لا تفعل ذلك أكثر من مرتين في الأسبوع .