طائرات التحكم عن بعد

يتم تنفيذ احتفالات عيد الأمانة بمنطقة الرياض عن طريق فريق من ستة أعضاء من المهنيين يقوموا بالاستعداد للعرض الجوي من

طائرات

التحكم عن بعد . يتم استخدام طائرات التحكم عن بعد ، لتحلق في الإصدارات المصغرة من الطائرات ذات الحجم الكامل ، وذلك باستخدام مواد خفيفة الوزن مثل البوليسترين وخشب البلسا ، مع الألياف الزجاجية .


طائرات ريموت كنترول

غالبا ما يقام هذا المعرض في حي القادسية بشرق الرياض ، وفقا للأمير بدر بن فهد الفيصل المشرف في نادي الطيران السعودي (SAC) . تم هذا الحدث للسنة السابعة على التوالي والذي يشارك فيه احتفالات عيد لأمانة منطقة الرياض” ، الذي يهدف إلى تعزيز رياضة الطيران . يتم اتخاذ جميع التدابير الاحترازية لضمان سلامة ، مضيفا إلى حضور عدد من المهتمين بمجال رياضة الطيران الذي يتزايد في المملكة .

في العام الماضي بدأ الاحتفال مع أربع مشتركين وثماني طائرات ذات التحكم عن بعد من النادي للمشاركة في مهرجان العيد . شاركت الطائرات التي صممت وبنيت في المملكة في الحدث للمرة الأول للعام الماضي .


طائرات التحكم عن بعد

يقوم المنافسين في هذا الحدث بالتحكم في اقلاع الطائرات ذات التحكم عن بعد لمدة سبعة أيام ، من خلال المساعدة في الاتحاد الرياضي العربي للطيران ونادي الطيران السعودي ، وهي من المملكة العربية السعودية ومصر والكويت والإمارات العربية المتحدة والجزائر ولبنان والعراق واليمن وسوريا .

يشترك حوالي 40 من المتسابقين في استخدام طائرات هليكوبتر المراقبة للاسلكية وطائرات التنافس في السباقات والتلاعب بحرفهم الخفيفة الوزن من خلال مختلف المناورات . يتم التشجيع لهذا المهرجان الصيفي المستمر مع زيادة المراقبة اللاسلكية لنموذج تحكم الطائرات عن بعد .


طائرة بالريموت بالتحكم عن بعد


مواد هيكل الطائرة


تستخدم عدة مواد عادة لبناء هيكل الطائرة من طائرات التحكم . حيث شيدت أولى الطائرات التي من الخشب المغطى بالورق . والتي ظهرت من البلاستيك مثل Monokote ليتم استخدامها على نطاق واسع كمادة تغطية . ولا تحتوي على الكثير من الخشب بسبب انخفاض التكلفة نسبيا ، وقابليتها الجيدة والقوية ، التي تمكن تجميعها مع مواد لاصقة من مختلف الأنواع . ويفضل ان تكون خفيفة الوزن ذات أصناف قوية مثل الخشب البلسا . وتستخدم أيضا من الزيزفون ، الصنوبر والتنوب .

وعادة ما تتكون من ألياف الكربون ، في شكل قضيب أو شريط ، ويكمل الخشب في المزيد من النماذج الأخيرة لتعزيز الهيكل ، ويمكن استبداله كليا في بعض الحالات (مثل ارتفاع أداء المحركات التوربينية لنماذج طائرات هليكوبتر التي تعمل بالطاقة) . بينما لا يفضل استخدام ألياف الكربون لأنه ذو تكلفة عالية .



يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال:





طائرة الكونكورد . . . طائرة اسرع من الصوت









صور و مواصفات طائرة الاحلام بوينج 787









مروحية كوبرا للهجوم