جزيرة ظهرت بعد زلزال اليابان

فوري21 نوفمبر 2023
جزيرة ظهرت بعد زلزال اليابان

اكتشف خبراء مسئولي السواحل والزلزال اليابانية في طوكيو عن ظهور أثار الانفجار البركاني في جزيرة البحار إلى أقصى الجنوب من طوكيو . ونشرت بعض التحذيرات من مسئولي السواحل والوكالة اليابانية للأرصاد الجوية عن الجزيرة التي تمتد إلى حوالي 200 متر في القطر . انها تقع في قبالة سواحل Nishinoshima ، وهي جزيرة غير مأهولة وصغيرة في سلسلة اوجاساوارا ، والتي تعرف أيضا باسم جزر بونين . تبلغ الجزيرة إلى ما يقرب من 1،000 كلم جنوب طوكيو ، وجنبا إلى جنب مع اليابان وهي جزء من المحيط الهادئ النشط زلزالياَ .


صور جزيرة جديدة ظهرت بعد زلزال اليابان

أصدر مسئولي السواحل إنذار بظهور الدخان الاسود الكثيف من الثوران . وأظهرت لقطات تلفزيونية للدخان الكثيف والرماد والصخور التي تنفجر من فوهة البركان ، كما تظهر التصاعد للبخار الى السماء .

ظهرت هذه الجزيرة في المكان النشط بركانيا ، والتي لم تظهر في اي نشاط براكين منذ آخر مرة اندلع في منتصف 1970 . هناك الكثير من النشاط البركاني الذي يحدث تحت سطح البحر ، والتي قد تمتد لآلاف من الأمتار العميقة على طول إيزو-اوجاساوارا-خندق ماريانا . الأرخبيل الياباني لديه آلالاف من الجزر . في بعض الحالات ، تساعد في انشاء المرساة بالمساحات الواسعة من المحيطات المغطاه للطاقة والموارد المعدنية المربحة .


الجزيرة الجديدة التي ظهرت باليابان

اليابان لديها مخطط لبناء منشآت الميناء للزرع السريع لنمو الشظايا المرجانية على Okinotorishima ، وهما السربنتين الصخرية حتى الى الجنوب من طوكيو ، لتعزيز مطالبتها في نزاع إقليمي مع الصين .

الجزيرة الجديدة هي قريبة من Nishinoshima ، وهي جزيرة غير مأهولة أخرى تابعة لسلسلة اوجاساوارا من الجزر ، والتي تعرف أيضا باسم جزر بونين . أرخبيل اليابان ، يتألف من عدة آلالاف من الجزر ، هو جزء من منطقة نشطة زلزاليا في المحيط الهادئ المعروفة باسم “حزام النار” .


birth new island

وفقا لعلماء البراكين ، فإن الجزيرة الجديدة سوف تظل موجودة دون اختفاء عكس حالات الاختفاء الكثيرة لحالات الجزر الماضية التي تشكلت حديثا ولكنها لم تدم طويلا بسبب التآكل ، كما ذكرت شبكة أخبار FNN .

شهدت اليابان ثوران مماثل للبركان في المنطقة في أوائل 1970 ومنتصف 1980 ، والجزر الصغيرة ، التي تشكلت في ذلك الوقت ، وقد تآكلت جزئيا أو كليا من قبل المد في المحيطات . تنفجر براكين الطين عندما يتم إطلاق كميات ضخمة من الطين والماء وغاز الميثان تحت طبقات الأرض بالزلازل .



يمكنك الاطلاع على مقالات اخرى من خلال :







جزيرة صباح في ماليزيا









صور ومعلومات عن جزيرة فيجي في استراليا









جزيرة نيفيس جزيرة صغيرة في البحر الكاريبي