الشاي الاخضر يحرق الدهون

شرب الشاي الأخضر يجلب مجموعة واسعة من الفوائد الصحية ، واحدة من الفوائد الرئيسية هو أنه يمكن أن يساعد على تخفيف الوزن ، وقد ثبت أن الشاي الأخضر يمكن أن يساعد الجسم على حرق السعرات الحرارية والدهون ، وهذا هو السبب في أنه يستخدم كعنصر في حبوب الحمية الشعبية ، على الرغم من أن شرب الشاي الأخضر لا يوفر نتائج سريعة مثل بعض من غيرها من المنتجات لفقدان الوزن ، فانه  ؤؤ يمكن أن يساعدك على فقدان الوزن دون التأثير على صحتك .



الشاي الاخضر

يقلل من الدهون :


عندما تدخل السكر والدهون جسمك ، سوف يتم تصنيعه في مادة أساسية تسمى الدهون الثلاثية ، هذه عملية التوليف تجري في الأمعاء الدقيقة والكبد ، وسيتم نقل الدهون الثلاثية إلى أجزاء أخرى من الجسم عبر مجرى الدم ، الدهون الثلاثية هي مادة مهمة جدا ، لأنها توفر الطاقة لدعم وظائف مختلفة من الجسم ومع ذلك ، تنشأ مشكلة عندما يكون هناك كمية زائدة من الدهون الثلاثية في الجسم ، سيتم تحويل الدهون الثلاثية الزائدة إلى دهون ، وهذا يمكن أن يؤدي إلى السمنة .

الشاي الأخضر يمكنه مواجهة خطر الدهون الثلاثية الزائدة لأنه يحتوي على كمية عالية من مادة البوليفينول ، مادة البوليفينول تعمل على تنشيط انزيم معين في الجسم ، وهذا الانزيم بحل الدهون الثلاثية الزائدة ، هذا يعني أن نسبة الدهون في الجسم ستنخفض إذا كنت تشرب الشاي الأخضر على أساس منتظم .


الشاي الأخضر يحفز الأيض :


الشاي الأخضر يوفر عددا من مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تفيد الجسم في نواح كثيرة ، ويطلق واحدة من هذه المواد المضادة للاكسدة يبيغالوكاتشين غالاتي ، أو EGCG ، وأنه لديه القدرة على تحفيز عملية الأيض في الجسم وتسريع فقدان الوزن ، جنبا إلى جنب مع مادة الكافيين التي وجدت في الشاي الأخضر ، تعمل ECGC لتنشيط الجهاز العصبي المركزي ونشر الدهون في مجرى الدم ، بحيث يستطيع الجسم استخدام الدهون واستغلالها كطاقة لعمل اجهزة الجسم بشكل مناسب ، وتعرف هذه العملية باستخدام الدهون كوقود وتوليد الحرارة ، وأنها تنطوي على إنتاج الطاقة الزائدة ، والتخلص من المياه الزائدة وحرق الدهون في الجسم ، الكافيين يمكن أن يسبب توليد الحرارة في حد ذاته ، وإنما هو أكثر فعالية عندما يتم دمجه مع ECGC وغيرها من المواد في الشاي الأخضر .


الشاي الأخضر يحسن التحمل أثناء التمارين الرياضية :


يجب أن تكون على علم بأن الممارسة هي واحدة من أكثر الطرق الفعالة لانقاص وزنك ، أنها تحرق السعرات الحرارية ليس فقط ، ولكن أيضا لأنه يعزز مستويات الطاقة ويساهم إلى حد كبير في بناء العضلات ، والتي سوف تقوم بزيادة التمثيل الغذائي الخاص بك ، كاتشين البوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر تقوم بتحفيز خلايا العضلات والكبد لاستخدام الأحماض الدهنية أكثر ونتيجة لذلك ، جسمك سوف يستخدم الكربوهيدرات بمعدل أبطأ ، مع المزيد من الكربوهيدرات المتبقية في جسمك ، يمكنك ممارسة لفترة أطول من الزمن ، وجسمك سوف يحرق المزيد من السعرات الحرارية .

الشاي الأخضر يمكن أن يسرع الأيض فقط بنسبة 4٪  ، وهذا يعادل 100 سعرة حرارية فقط في اليوم ، والتي لا تسهم كثيرا في فقدان الوزن ، إذا كنت في حاجة لانقاص 20 رطل أو 30 في وقت قصير ، الشاي الأخضر هو الخيار الأفضل بالنسبة لك ، الشاي الأخضر يمكن استخدامه للحفاظ على وزن صحي ، ويمكن أيضا أن يجلب الكثير من المزايا الأخرى لجسمك .

الشاي الأخضر يزيد من التمثيل الغذائي الخاص بك ويجعلك تحرق المزيد من الدهون و يصبح فقدان الوزن عملية طبيعية مع الشاي الأخضر .

الشاي الأخضر هو مدر للبول الذي يزيل وزن الماء الزائد من الجسم الذي يجعلك تبدو منتفخ ، وقال الدكتور نيكولاس بريكون أوبرا وينفري أنه يمكن أن تفقد 10 رطلا ، في 4 إلى 6 أسابيع من شرب الشاي الأخضر بدلا من القهوة ، بمضادات الاكسدة في الشاي الأخضر تساعد قوات جسمك في توليد الحرارة ، وهذا يساعدك على حرق الدهون للحصول على الطاقة .

الشاي الأخضر يسبب الكربوهيدرات التي ستصدر ببطء ، ومنع ارتفاع في مستويات السكر في الدم وهذا يؤدي بجسمك لحرق الدهون ، الشاي الأخضر يمنعك من اكتساب الوزن خلال وقف حركة السكر إلى خلايا الدهون ، تشير الأدلة إلى أن شرب الشاي الأخضر مرتبط بتخفيضات في الدهون في الجسم .

في اختبار حيث أعطيت 10 رجال الشاي الاخضر والكافيين ، أو دواء مع وجبة فطور وغداء وعشاء ، الرجال الذين تناولوا الشاي الأخضر استطاعوا حرق المزيد من الدهون .

وتبين البحوث انه يمكنك حرق 35 إلى 43٪ أكثر من الدهون خلال اليوم عند شرب 3 إلى 5 أكواب من الشاي الأخضر والتي يمكن بسهولة أن تستهلك مع الشاي الأخضر من حبوب الحمية .

الشاي الأخضر يحتوي على مادة البوليفينول والتي تجعل جسمك يقوم بإنتاج الحرارة التي تحرق الدهون من الجسم ، مركز جامعة شيكاغو تانغ العشبية للبحوث الطبية تقول ان الشاي الأخضر يقلل من رواسب الدهون تحت الجلد والدهون في منطقة البطن الخاصة بك .

تظهر الدراسات أنه عندما تشرب الشاي الأخضر كل يوم لمدة 3 أشهر فسوف تفقد المزيد من الدهون في الجسم من أولئك الذين يشربون الشاي العادي .

الكثير من دراسات فقدان الوزن بالشاي الأخضر تخفض السكر في الدم ، وانخفاض نسبة السكر في الدم يقلل من الرغبة الشديدة لديك ان تأكل طعام كثير فلن تكتسب أي وزن .


دراسات وابحاث :


قد خلصت العديد من الدراسات حول السمنة أن الناس الذين يشربون الشاي الأخضر لأكثر من 10 عاما نسبة الدهون في الجزء السفلي من الجسم لديهم منخفضة مقارنة مع الذين لا يشربون الشاي الأخضر بانتظام ، وهي حقيقة مؤكدة .