افضل المباني القديمة في العالم

فوري20 نوفمبر 2023
افضل المباني القديمة في العالم

المباني القديمة في كل العالم تكون أحد أهم المناطق الأثرية التي يستمتع بها السياح و أهل البلد أنفسم ، و يكون لها شعبية كبيرة ، خاصة إذا كانت ذات شكل أثري جميل ، و تحتوي القائمة التالية  في مقالنا على أقدم 10 مباني معروفة في العالم .


افضل المباني القديمة في العالم :


برنيز barnenez :

بفرنسا ، و هو موجود منذ حوالي 4800 قبل الميلاد ، و هو عبارة عن مقبرة ، و هو نصب من العصر الحجري الحديث و يقع في شمال فينيستير ، بريتاني فرنسا ، و هو هيكل عبارة عن 72 مترا طول و 25 متر عرض و 8 مترا إرتفاع .


تومولوس من بوجون tumulus of bougon :

فرنسا ، و هو موجود منذ حوالي 4800 قبل الميلاد ، و هو موجود من العصر الحجري الحديث و يقع في بوجون فرنسا ، و هو من أقدم هياكل هذا التاريخ و هو نصب من عصور ما قبل التاريخ .


تومولوس سانت ميشيل tumulus saint-michel :

فرنسا ،  و هو موجود منذ حوالي 4500 قبل الميلاد ، و هو مدفن القديس ميشيل ، و يقع إلى الشرق من كارناك في بريتاني  فرنسا ، و هي أكبر مقبرة  في أوروبا القارية ، و المدفن التلي هو 125 مترا طول و 60 مترا عرض و 10 متر إرتفاع .


وايلاندس سميثي wayland’s smithy :

إنجلترا ،  و هو موجود منذ حوالي 3700 قبل الميلاد ، و هي غرفة قبر طويلة و هو موقع من العصر الحجري الحديث و يقع بالقرب من آشبورى ، و يوجد بقايا بشرية عثر عليها في الموقع تشير إلى أن هناك 14 شخصا كانوا هناك ، و قد وضعت على الأرض هناك بين الأعوام 3590 و 3550 قبل الميلاد .


كناب أوف هور knap of howar  :

إسكتلندا ،  و هو موجود منذ حوالي 3700 قبل الميلاد ، و هو أقدم بيت من الحجر محفوظ في شمال غرب أوروبا ، و يقع في جزيرة بابا من ويستري إسكتلندا .


جانتيجا ggantija :

مالطا ،  و هو موجود منذ حوالي 3700 قبل الميلاد ، منذ العصر الحجري الحديث ، و هو مجمع المعبد الصخرية في جزيرة غوزو البحر الأبيض المتوسط ، و المعابد جانتيجا هي من المعابد الصخرية في مالطا و هي أقدم من الأهرامات في مصر ، و قد تم تعيينه من مواقع التراث العالمي لليونسكو .


ويست كينيت لونج بارو west kennet long barrow :

إنجلترا ،  و هو موجود منذ حوالي 3650 قبل الميلاد ، و هو قبر من العصر الحجري الحديث ، يقع على تلال بارزة من الطباشير ، بالقرب من سيلبوري هيل ، إنجلترا ، و قد تم تسجيل الموقع في القرن 17th ، ثم مرة أخرى في القرن 18th .


ليستوجهيل listoghil :

أيرلندا ،  و هو موجود منذ حوالي 3550 قبل الميلاد ، و هو النصب المركزي الكبير في المجموعة كارومور من مقابر ما قبل التاريخ في مقاطعة سليجو ، و هو يقف على أعلى نقطة في معقدة ، حوالي 50 مترا فوق مستوى سطح البحر .


سيتشين باجو sechin bajo :

بيرو ،  و هو موجود منذ حوالي 3500 قبل الميلاد ، في الساحة الحجرية القديمة في سفوح جبال الأنديز ، 330 كيلومتر (210 ميل) شمال غرب ليما ، و هو هيكل  من الأقدم على قيد الحياة من صنع الإنسان ، و المباني يعود تاريخها إلى حوالي 3500 قبل الميلاد .


لا أوج بيي la hougue bie :

جيرسي ،  و هو موجود منذ حوالي 3500 قبل الميلاد ، و هو 18.6 متر و هو ممر طويل و غرفة في جزيرة جيرسي ، قبالة شواطئ نورماندي بفرنسا ، و هو من القرون الوسطى .

صحيفة فوري