دائما الأشكال المختلفة و الغريبة في المباني و الأماكن تثير الإهتمام ، و هناك مجموعة من الأماكن التي تضم عدة ألوان تصنع شكلا جماليا رائعا ، و هذه الأماكن موجودة في مناطق مختلفة في العالم ستجدون أفضلها في مقالنا اليوم .


افضل الاماكن الملونة في العالم :


فيرنازا ومانارولا vernazza and  manarola :

بسينك تير ، إيطاليا ، و تير سينك هو جزء من الساحل في الريفيرا الإيطالي سينك تير ، و هو يعني “الخمسة أراضي” و يتكون من خمس قرى : مونتيروسو الماري ، فيرناتسا ، كورنيجليا ، مانارولا ، و ريوماجيوري . و الساحل مع القرى و التلال المحيطة بها هي جزء من الحديقة الوطنية تير سينك و هو موقع للتراث العالمي لليونسكو .


جزيرة بورانو burano island :

إيطاليا ، بورانو هي جزيرة في شمال إيطاليا ، و من المعروف عنها المنازل ذات الألوان الزاهية .


لا بوكا la boca :

بوينس آيرس الأرجنتين ، لا بوكا هو حي في بوينس آيرس ، و هو مقصدا للسياح الذين يزورون الأرجنتين ، مع البيوت الملونة و شارع للمشاة ، و هو مكان أيضا لمشجعي الرياضة ، و قد إشتهرت بوكا لكونها موطن العالم لكرة القدم الشهير بوكا جونيورز .


بو كاب bo kaap :

كيب تاون جنوب أفريقيا ، بو كاب هي منطقة في مدينة كيب تاون ، و بو كاب هي منطقة متعددة الثقافات و غنية في التاريخ و تقع على سفوح تل سيجنال ، و من المعروف أن بالمنطقة شارع معبد بالحصاة الرومانسية و البيوت الملونة .


بريستول bristol :

و هي مدينة في جنوب غرب إنجلترا ، و يقدر عدد سكانها ب 433،000 ، مما يجعلها المدينة السادسة من حيث عدد السكان .


فروتسواف wroclaw :

بولندا ، و هي مدينة بولندية تقع في غرب بولندا ، و يبلغ عدد سكانها أكثر من 630،000 مما يجعلها رابع أكبر مدينة في بولندا .


ونجييربين longyearbyen :

سفالبارد  النرويج ، ونجييربين هي أكبر تسوية بسفالبارد ، و هي في المحيط المتجمد الشمالي ، و التي تشكل الجزء الشمالي من النرويج ، و التسوية الشمال مع أكثر من 1،000 المقيمين الدائمين ، و من المعروف أيضا عنها بيوتها الملونة .


ويلمستاد willemstad :

و هي منطقة البحر الكاريبي ، كوراكاو هي عاصمة كوراساو و هي جزيرة في البحر الكاريبي جنوبا .


منتون menton :

بروفانس ألب كوت دازور فرنسا ، و هي قرية في منطقة بروفانس ألب كوت دازور في جنوب شرق فرنسا ، و تلقب ب “لا بيرل دي لا فرانس” التي تعني “لؤلؤة فرنسا” ، و لديها شواطئ جميلة و بيوت ملونة جميلة .


برايتون بيتش brighton beach :

ملبورن ، إستراليا ، برايتون هي إحدى ضواحي ملبورن ، إستراليا . و ديندي شارع بشاطئ جنوبي برايتون الأوسط  ، و تضم 82 من الصناديق الملونة ، و التي هي واحدة من الرموز السياحية في ملبورن ، و الصناديق تشترك في توحيد الحجم و البناء ، و يتم الإحتفاظ بالعمارة من العصر الفيكتوري ، مثل الإطارات و الأخشاب ، و التحويلات و أسطح الحديد المموج .