افضل ابراج ساعة في العالم

يوجد في دول مختلفة حول العالم مجموعة من الأبراج المختلفة التي تحتوي على ساعة في أعلى البرج ، و هي تتواجد في دول مختلفة سنذكر لحضراتكم مجموعة من أفضلها في مقالنا اليوم .


افضل ابراج بساعة في العالم :



بيج بن

(برج إليزابيث) big ben :

لندن إنجلترا ، و يسمى رسميا برج إليزابيث ، و بيج بن هو الإسم المستعار للجرس الكبير لبرج الساعة في قصر وستمنستر ، الذي أنجز في عام 1858 ، و هو برج يحمل أكبر ساعة  في العالم ،  و هو إلى حد بعيد المعلم الأكثر شهرة في لندن و إنجلترا ، و هو واحد من المعالم الأكثر شهرة في أوروبا .


فيلادلفيا سيتي هول philadelphia city hall :

فيلادلفيا الولايات المتحدة الأمريكية ، مع إرتفاع 548 قدم (167 م) ، و البرج الشهير لديه أربعة ساعات واحدة على كل من جانبيها ، و كل من الساعات هي 8 أمتار (26 قدم) في القطر .


مكة المكرمة فندق

برج الساعة

الملكية makkah royal clock tower hotel :

بمكة المكرمة المملكة العربية السعودية ، و يقع على إرتفاع 601 متر (1،972 قدم) ، و هو مجمع مملوك للحكومة و هو واحد من أطول المباني في العالم ، كما انه أطول برج ساعة في العالم ، و أكبر وجه ساعة في العالم ، كل الساعات الأربع (على الأربعة جوانب) هم 43 × 43 مترا (141 قدم × 141 قدم) .


ساعة براج الفلكية the prague astronomical clock :

براج جمهورية التشيك ، و الساعة الفلكية هي السمة الرئيسية للساحة في البلدة القديمة الشهيرة في براجو و العديد من السياح يصلون إلى الساحة و الإنتظار لمدة ساعة ذهابا فقط لمشاهدة الشخصيات الشهيرة تتحرك على مدار الساعة الجميلة ، و تم تثبيته على مدار الساعة في العصور الوسطى لأول مرة في عام 1410 ، مما يجعلها واحدة من أقدم الساعات الفلكية في العالم و أقدم واحدة لا تزال قيد الإستخدام .


أجراس الأوركسترا راثوس rathus glockenspiel :

بميونيخ ألمانيا ، و قد شيد هذا الجاذب السياحي الشهير في عام 1908 كجزء من مجلس المدينة الجديد ، مع أجراس 43 و 32 شخصيات بالحجم الطبيعي .


ذا زفيور تاور the saviour tower :

برج سباسكيا موسكو روسيا ، و يقع في الساحة الحمراء الشهيرة ، على مقربة من كاتدرائية سانت باسيل و جزء من جدران الكرملين ، و تم تصميم برج الساعة الضخمة 1491 ، جنبا إلى جنب مع الكرملين و الساحة الحمراء و الكاتدرائية الشهيرة ، و هذه المنطقة الصغيرة تحمل أفضل مناطق الجذب في موسكو .


برج زيتجلوج the zytglogge tower :

برن سويسرا . و به ساعة فلكية من القرن 15th ، و هذا التراث الثقافي هو موقع لليونسكو و ربما كان مكان الجذب السياحي الأكثر شعبية في برن .


ذا بيس تاور the peace tower :

أوتاوا كندا ، و المعروف رسميا بإسم برج النصر و السلام ، وهو مثير للإعجاب و يقف برج الساعة في وسط المركز بلوك ، هيكل المبنى الرئيسي لمجمع البرلمان الكندي في أوتاوا .


أولد جو old joe :

جامعة برمنجهام المملكة المتحدة ، و الإسم الكامل جوزيف تشامبرلين التذكاري برج الساعة ، و هو أطول برج ساعة قائما بذاته في العالم ، في 100 متر (328 قدم) ، و أنه بني للإحتفال من جانب جوزيف تشامبرلين و تم بنائه في عام 1908 .


راجاباي برج الساعة rajabai clock tower :

مومباي الهند ، و هو  85 مترا يقع (280 قدم) و يقع برج الساعة داخل الحرم الجامعي من جامعة مومباي ، و تم تصميمه من قبل المهندس المعماري الإنجليزي السير جورج جيلبرت سكوت و أنجز في عام 1878 .

Similar Posts