فوائد ورق الزعتر

فوري20 نوفمبر 2023
فوائد ورق الزعتر

يحظى الزعتر بشعبية كبيرة ، فهو العشب المستخدم في عالم الطهي ويشتهر بالعديد من فوائده الصحية ، يتم تعبئة هذا العشب مع المغذيات النباتية والمعادن والفيتامينات اللازمة لصحتنا ، ورق الزعتر هو واحد من أعشاب الطهي الأكثر شعبية التي نشأت من جنوب أوروبا والبحر الأبيض المتوسط ، ورق الزعتر هو نبات ينمو في شجيرة ورقها رقيق ولها قاعدة خشبية مع ينبع مربع يمكن أن يكون طوله حوالي 15 إلى 30 سم ، هو نبات أخضر فاتح اللون وغير منحني قليلا ، وهو من الأوراق العطرية و يستهلك طازج أو مجفف لأغراض الطهي .

يتم تعبئة ورق الزعتر مع المعادن والفيتامينات الأساسية اللازمة لصحتنا ، هو أغنى مصدر للبوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والمنغنيز والسيلينيوم ، هذه العشبة هي أيضا مصدرا غنيا للفيتامينات الحيوية مثل فيتامينات ب المركب ، بيتا كاروتين ، وفيتامين C ، فيتامين A ، فيتامين K ، وفيتامين E وحامض الفوليك .


فوائد ورق الزعتر :


1. حب الشباب :


ورق الزعتر فعال في علاج حب الشباب ، والبكتيريا التي تسبب حب الشباب ، ورق الزعتر له تأثير مضاد للجراثيم جيد مقارنة مع البنزويل بيروكسايد الموجودة في كريمات حب الشباب .


2.

حمى الضنك

:


حمى الضنك ، وجدت في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية من جنوب شرق آسيا ، انتشرت في أجزاء مختلفة من العالم ، ويمكن أن تسبب التهاب الدماغ وحمى الضنك وفيروس الحمى الصفراء وحمى شيكونغونيا الثيمول ، ورق الزعتر يمكن أن يكون فعال لقتل يرقات حمى الضنك


3. ارتفاع ضغط الدم :


ورق الزعتر يحتوي على المستخلص المائي الذي يمكن أن يقلل من ضغط الدم في حالات ارتفاع ضغط الدم .


4. الحماية من الأغذية البكتيرية :


يمكن الزيوت العطرية من النباتات العطرية مثل ورق الزعتر تكون بمثابة حافظة طبيعية للمنتجات الغذائية ، هذا يمكن أن يحمي الطعام من العديد من البكتيريا التي تنقلها الأغذية الشائعة التي تؤدي إلى أمراض الإنسان ، زيت ورق الزعتر فعال لمكافحة السلالات البكتيرية المعوية ، القولونية ، المكورات العنقودية والزائفة جنسا .


5.

سرطان القولون

:


ورق الزعتر يمكن أن يحمي أيضا من سرطان القولون .


6.

سرطان الثدي

:


يظهر ورق الزعتر البري آثار إيجابية على علاج سرطان الثدي ، وبهذا يمكنه وقف تطور خلايا سرطان الثدي .


7. عدوى الخميرة :


مبيضات البيض هي نوع من الفطريات الشائعة التي يمكن أن تسبب التهابات الفم والخميرة المهبلية ، هذا هو المعروف أيضا باسم “القلاع” ويمكن علاجه مع مساعدة من ورق الزعتر .


8. إطالة استقرار زيوت الطبخ :


تجهيز الأغذية وتخزينها يمكن أن يسبب أكسدة الدهون الغذائية ليفقد الاستقرار والسلامة والجودة والقيمة الغذائية ، مقتطفات من ورق الزعتر يمكنها إطالة استقرار الزيوت بما في ذلك الطبخ بزيت عباد الشمس ، أنه يحتوي على مضادات للاكسدة لتحقيق الاستقرار .


9. مشاكل الجلد الشائعة :


مشاكل الجلد هي الأكثر شيوعا في المناطق الريفية والحضرية ، وتستخدم المستحضرات التقليدية التي تستخدم ورق الزعتر كبديل للأدوية الاصطناعية ، مستخلص البابونج وورق الزعتر يعتبر كعامل مضاد للشفاء من الآفات مثل الأكزيما .


10.

التهاب الشعب الهوائية

:


ورق الزعتر يمكن استخدامه للحصول على تخفيف من أعراض التهاب الشعب الهوائية مثل البرد والسعال والحمى وزيادة إنتاج البلغم .


11. فقدان الشعر :


ويمكن الشفاء من داء الثعلبة مع ورق الزعتر عند دمجه مع غيره من الأعشاب ، يمكنك تطبيق زيت اللافندر مع ورق الزعتر وإكليل الجبل وخشب الأرز من الضروري على فروة الرأس لتحسين نمو الشعر بنسبة 44٪ في 7 أشهر فقط .


12. تحسين اضطرابات الحركة :


خلل الأداء لدى الأطفال يمكن علاجه من خلال الجمع بين زيت ورق الزعتر مع زيت زهرة الربيع المسائية ، زيت السمك و فيتامين E ، وهذا يمكن أن يحسن اضطرابات الحركة عند الأطفال الذين يعانون من خلل الأداء .


13. غني بالمواد المغذية :


يتم تعبئة ورق الزعتر مع مركبات الفلافونويد التي تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ، هذا هو مصدر غني للمنغنيز وفيتامين K الذي يوفر الحماية المضادة للأكسدة ، يمكن أن المواد المضادة للاكسدة تمنع الضرر الحر الراديكالية والإجهاد التأكسدي الذي يظهر أن تزيد من خطر السرطان وأمراض القلب وعملية الشيخوخة .


14. فوائد المضادة للالتهابات :


ورق الزعتر له خصائص مضادة للالتهابات التي هي مفيدة لعلاج التهاب مزمن في الجسم .


15. صحة القلب :


ورق الزعتر له خصائص مضادة للأكسدة ، جنبا إلى جنب مع تأثيراته المضادة للالتهابات ، ويمكن استخدامه للوقاية من أمراض القلب والشرايين مثل الالتهاب المزمن الذي يمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب .


16. يحارب البكتيريا :


ورق الزعتر يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم التي يمكن أن تقوم بمحاربة العديد من أصناف البكتيريا والفطريات مثل القولونية ، يظهر ورق الزعتر استخراج الزيت لمكافحة السلالات المقاومة للمضادات الحيوية من البكتيريا المختلفة .


17. تنفس سهل :


ورق الزعتر يمكن أن يحسن صحة الجهاز التنفسي الخاص بك ، وهو الطب التقليدي الذي يستخدم لعلاج شروط الصدر ومشاكل في الجهاز التنفسي ، بما في ذلك السعال والتهاب الشعب الهوائية ، يمكنك شرب شاي ورق الزعتر بإضافة عدد قليل من الأوراق في الماء الساخن ، هذا يسمح لهذا الشراب وشربه لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي ونزلات البرد .


18. الحديد :


ورق الزعتر هو مصدر غني للحديد الذي يمكن أن يعطيك 20٪ من البدل اليومي الموصى بها من الحديد للبالغين فقط في 2.8 غرام ، مطلوب الحديد لإنتاج الطاقة في حين نقص الحديد يمكن أن يؤدي إلى فقر الدم ، والتعب والمناعه المنخفضة .


19. صحة العظام :


ورق الزعتر يمكنه تحسين صحة العظام الخاص بك ، لأن هذا هو مصدر جيد للفيتامين K والحديد و

الكالسيوم

والمنغنيز ، هذه المواد الغذائية الأساسية تساعد في نمو العظام السليمة والقوية وتعزيز صحة العظام وتقلل من خطر العديد من أمراض العظام .


20. صحة البشرة :


ورق الزعتر يمكنه محاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب بالجلد ، الأعشاب مثل ورق الزعتر هي رقيقة جدا على الجلد مقارنة مع المنتجات الجلدية الأخرى ، وذلك بسبب خصائصها المضادة للالتهابات .


21. يعزز الصحة الجيدة :


ورق الزعتر يحتوي على العديد من المكونات الفعالة التي يمكن أن تمنع الأمراض والمشاكل الصحية .


22. مطهر :


عشبة ورق الزعتر تحتيو على الثيمول ، عنصرا أساسيا من الزيت الذي له خصائص مطهرة ومضادة للفطريات ، الزيوت الأساسية الأخرى الموجودة في ورق الزعتر هي carvacolo ، بورنيول وجيرانيول .


23.

مضادات الاكسدة

:


ورق الزعتر يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة الفينولية الفلافونويد مثل زيا-زانثين ، نارينجنين ، وتيولين ، وتين ، اعشاب ورق الزعتر الطازجة تحتوي على أعلى مستوى من مضادات الأكسدة بين جميع الأعشاب الأخرى .


24.

البوتاسيوم

:


البوتاسيوم الموجود في ورق الزعتر هو مكون أساسي من مكونات خلايانا وسوائل الجسم ، فإنه يمكن التحكم في معدل ضربات القلب وضغط الدم .


25. المنغنيز :


ورق الزعتر يحتوي المنغنيز المستخدم من قبل هيئتنا بمثابة عامل مساعد للانزيم المضادة للأكسدة .


26. الحديد :


وهناك حاجة في ورق الزعتر لتكوين خلايا الدم الحمراء .


27. الإجهاد :


ورق الزعتر يمكن أن يعطيك 0.35 ملغ من فيتامين B-6 أو البيريدوكسين التي تلبي 27٪ من السعرات اليومية الموصى بها ، البيريدوكسين يساعد على الحفاظ على مستويات GABA في الدماغ ، وبالتالي يعرف باسم باستر الإجهاد .


28.

فيتامين C

:


فيتامين C الموجود في ورق الزعتر مفيد لجسم الإنسان لتطوير مقاومة تجاه العوامل المعدية .


29. ضروري لرؤية جيدة :


ورق الزعتر لديه فيتامين (أ) الذي هو فيتامين للذوبان في الدهون ومضادات الأكسدة ، وهذا أمر ضروري للأغشية المخاطية والجلد الصحي ، هذا أيضا يحافظ رؤيتك .


30. سرطان الرئة وتجويف الفم :


ورق الزعتر غني بشكل طبيعي في فلافونيدات مثل فيتامين (أ) وبيتا كاروتين ، استهلاك ورق الزعتر يمكن أن يكون مفيد للوقاية من سرطان الرئة وسرطان تجويف الفم .


31.

اوميغا 3

الأحماض الدهنية :


شرب كوب من الشاي مع ورق الزعتر للحصول على الثيمول ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية ، هذا يزيد من مستوى أوميغا 3 الأحماض الدهنية والدهون الصحية في خلايا الدماغ ، زيت ورق الزعتر يمكن أيضا أن يوفر الحماية ضد التغيرات المرتبطة بالعمر في خلايا الدماغ .


32. مرض الزهايمر :


ورق الزعتر يمكن أن تيقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر ، يحتوي الشاي ورق الزعتر أيضا نارينجنين ، وتيولين ، ابيغينين .


33.

السعال

:


شرب كوب من الشاي بورق الزعتر ، إذا كان لديك البرد أو السعال هذا مفيد لعلاج التهاب الشعب الهوائية ويخفف السعال ، ويستخدم هذا أيضا في العديد من المستحضرات العشبية لارتخاء الشعب الهوائية .


34. يخفف من

عسر الهضم

:


وغالبا ما ينصح شاي ورق الزعتر من قبل المعالجين بالاعشاب للمساعدة على الهضم ، وتخفيف الغازات والنفخة ، يمكن أن الزيوت الطيارة في ورق الزعتر تقلل الغاز وبمثابة مضاد للتشنج لتوفير الإغاثة من تقلصات الأمعاء .


35. يوفر المعادن الأساسية :

2 ملعقة شاي من ورق الزعتر المجفف يمكن أن تعطي 19.8٪ من القيمة اليومية الموصى بها من الحديد ، شاي ورق الزعتر هو أيضا أفضل مصدر لفيتامين K الذي هو ضروري لتخثر الدم .


دراسات وابحاث :


ذكرت احدى الدراسات الامريكية ان ورق الزعتر مفيد للحصول على إعفاء من التشنج في المعدة والأمعاء  ، وهذا مفيد أيضا لعلاج أعراض القولون العصبي والإسهال والتهابات الأمعاء ، ورق الزعتر يمكنه إعادة تأسيس البكتيرية الطبيعية في الامعاء ، واثبت ايضا ان العلم الحديث يستخدم ورق الزعتر ليكون بمثابة منشط الطاقة بحيث ان الزيوت الطيارة في ورق الزعتر لديها الفينول المضاد للأكسدة ومركبات الفلافونويد إلى جانب الفيتامينات والمعادن ، وهي لحماية الحمض النووي من التلف التأكسدي .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى