جسور مذهله حول العالم

الجسور ليست فقط للانتقال من مكان إلى آخر ؛ بل انها تقوم بالتوصيل والفصل والجمع بين مكانين . أنها تساعد في الوصول بصورة افضل لتلعب دورا هاما في إجراء الاتصالات . تصاميم الجسر تعتمد على بعض الشروط . وهناك تقنيات العمارة الخاصة المستخدمة لبناء الجسور . بعض الجسور أنيقة جدا ولها شكل كلاسيكية في بنيتها وأحيانا تكون مجرد بناء عملي . هنا مجموعة من بعض الجسور الرائعة المذهلة من الناحية التقنية في العالم . تحقق لهذه القطع المذهلة من الهندسة المعمارية ، هنا لدينا قائمة من 5 معظم الجسور المذهلة في العالم :


5 . جسر بورتو فيكيو ، إيطاليا





وهو من أكثر الجسور المدهش في العالم ، شيد لأول مرة في عام 993 ثم أعيد بناؤه في سنة 1335 فوق نهر أرنو . الجسر يحتوي على القاعدة الحجرية مع الهياكل الخشبية ليميزه عن الجسور الأخرى . انه أكثر من مجرد جسر ، فهو حقا معلما من فلورنسا ، في إيطاليا . في كثير من الاحيان يقبل الكثير من السياح لمشاهدة هذا الجسر ، كما يمتلئ احيانا بالعديد من الموسيقيين ، والفنانين ، مما يخلق جوا حيوياً لا يضاهى ، مما يجعله من أجمل الجسور مناظر في العصور الوسطى .


4 . جسر بروكلين ، مدينة نيويورك ، الولايات المتحدة الأمريكية





جسر بروكلين له وضع بارز في مدينة نيويورك . استغرق الأمر أكثر من 14 عاما لاقناع المدينة لبناء هذا الجسر ، اما الآن فإنه يوفر عنصر جذب آمن مع اطلالة على المناظر الخلابة للملايين من السياح . هذا الجسر هو أقدم الجسور للمعابر الرئيسية لنهر الشرق ويحمل 150،000 من المركبات والمشاة كل يوم .


3 . جسر ماغديبرغ للمياه ، ألمانيا





إذا كنت تسير في ألمانيا فلن تنسى زيارة هذا الجسر المدهش والرائع الذي صمم من قبل من المهندسين كبنية مميزة ومحترمة ، يشتهر هذا الجسر بأنه الجسر الأطول والأكثر إثارة في العالم . انه أطول جسر للمياه في العالم هو 918 مترا . يسمح الجسر بمرور السفن والقوارب عبر هذا الجسر . يمكنك الاستمتاع بتجربة لا تنسي عبر عبور هذا الجسر عن طريق الجلوس على متن سفينة .


2 . جسر Khaju ، إيران





شيد هذا الجسر في منطقة أصفهان ، إيران . شيد أصلا في عام 1650 م تحت حكم الملك شاه عباس 2 . ثم أعيد بناؤه في 1873 . زين هذا الجسر بشكل رائع مع البلاط الملون الجميل . أثناء الليل ، يعطيك هذا الجسر منظر مذهل ومثير للاهتمام ، كما أن هناك بوابات السد تحت القناطر والتي تغلق هذه البوابات لزيادة منسوب المياه في ري الحديقة إلى جانب النهر .


1 . جسر لولب سنغافورة ، سنغافورة





يتميتع هذا الجسر بالهندسة المعمارية الرائعة وهو جسر رائع وجد في سنغافورة . وكما هو معروف فإن هذا الجسر يعتبر أول حلزون مزدوج في العالم والجسر المنحني . بنيته تشبه بنية الحمض النووي الذي يضيف إلى جاذبيته الشكليه . أثناء الليل يعرض الجسر للمناظر المذهلة بأضواء LED ، والتي تتألق في تجربة أكثر جمالا .



يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال

:





جسر ماغديبورغ المائي







جسر المزولة في كاليفورنيا







جسر جيتس هيد ميلينيوم . . .جسر رمشة العين