افضل بنك في بريطانيا

نحن نهتم بالبحث عن و معرفة أفضل البنوك في كل دول العالم لإطلاع قراءنا الأعزاء عليهم ، و لذلك فمن الهام أن نستعرض أفضل البنوك الموجودة في دولة بريطانيا و التي يعيش بها الكثيرين من مختلف دول العالم سواء للدراسة أو العمل .


افضل بنك في

بريطانيا

:


بنك إتش إس بي سي hsbc bank :

و هو أحد أكبر البنوك في دولة بريطانيا و الذي تأسس في عام 1865 ، و الذي بدأ في هونج كونج ، و يخدl البنك 52 مليون عميل في 74 دولة حول العالم .


بنك رويال بنك أوف سكوتلاند royal bank of scotland :

و هو إحدى أعضاء المجموعة التي تحمل نفس الإسم ، و قد تأسس البنك في عام 1727 ، و يمتلك البنك 700 فرع أغلبهم في المدن الكبيرة في سكوتلاند .


بنك لويدز تي إس بي lloyds tsb bank :

و هو أحد أكبر البنوك في بريطانيا ، تأسس في برمنجهام عام1765 ، و قد تطور البنك تطورا هائلا في القرنين الثامن و التاسع عشر ، و في عام 1995 إندمج مع ترستي سيفينج بنك إحدى أعضاء المجموعة بنفس الإسم و التي تأسست عام 2009 .


بنك هاليفاكس halifax bank :

و قد تأسس عام 1853 ، و هو أكبر مزود لقروض الرهن العقاري السكني و حسابات التوفير في بريطانيا ، و قد تم تطوير البنك بصورة كبيرة في عام 1913 .


بنك أوف سكوتلاند bank of scotland :

و الذي تأسس عام 1695 ، و هو بنك تجاري يعود تاريخه إلى القرن ال 17 ، و هو ثاني أقدم بنك مازال مستمر في المملكة المتحدة ، و هو البنك الوحيد في أوربا الذي يطبع نقوده .


بنك باركليز barclays bank :

و الذي تأسس عام 1690 ، و هو بنك بريطاني متعدد الجنسيات ، مقره لندن ، يقدم خدمات مالية متنوعة في 50 دولة حول العالم ل 48 مليون عميل .


بنك سانتاندر santander bank :

و تقدر أصول البنك ب 77 مليون دولار و يعمل به 9000 موظف من خلال 723 مكتب تجزئة بنكي ، و يقدم البنك كافة الخدمات المالية المتنوعة  منها الرهون العقارية و إدارة الأموال و الثروات و الكروت الإئتمانية .


بنك كو أوبريتيف co-operative bank :

و هو بنك يقبل الودائع و يقرض الأموال في معظم أنحاء العالم ، و يقدم خدماته المالية العديدة ككل البنوك التجارية .


بنك نيشن وايد nationwide bank :

و تأسس عام 1846 ، مقره سويندون ، وقد قام بالعديد من الإندماجات خلال تاريخه ، و تقدر أصول ب 193,3 بليون .


بنك تيسكو tesco bank :

و قد تأسس عام 1997 ، وأصبح مملوك من  tesco plc  في عام2008 ، و يقدم لعملائه خدمات تأمينية و كروت إئتمانية و مدخرات و قروض رهن عقاري .