افضل برنامج لتعديل الصور

أتاحت لنا كاميرات التصوير الديجيتال إمكانية تصوير أجمل لحظات حياتنا و أكثرها خصوصية بكل سهولة ، و لكن تظل هناك بعض الأمور التي قد تزعجنا في الصور أو نريد تغييرها كالإضاءة و السطوع و العين الحمراء و بعض الأمور الأخرى التي يمكن لبرامج تعديل الصور القيام بها بكل سهولة ، و لذلك سنعرض على حضراتكم مجموعة من أفضل برامج تعديل الصور .


افضل برنامج لتعديل الصور :


برنامج جيمب gimp :

و هو برنامج قديم منذ عام 1996 ، و لكنه دائما في تطور رائع ، و البرنامج به مجموعة أدوات لتصحيح الألوان و إضافة تناقضات و إضاءة و مسح العين الحمراء و إضافة مؤثرات ملونة أو تغيير الصورة إلى لوحة زيتية و جعل الصورة تتحرك و بعض الإمكانيات الأخرى ، و البرنامج سهل تعلم التعامل معه و التحكم به .


برنامج بينت دوت نت paint.net :

و هو برنامج قوي في تعديل أساسيات الصورة مع إمكانية تغيير الأحجام و تدوير الصورة و التلوين مع بعض التأثيرات الرائعة ، و هو برنامج سهل الإستخدام للجميع .


برنامج فوكسو phoxo :

و هو برنامج رائع متاح منذ حوالي 10 سنوات ، و هو سهل الإستخدام للغاية حتى للأطفال ، و يمكن وضع رسوم كرتونية به ، و يمكن لأي شخص إستخدام الرسم و التلوين و إضافة المؤثرات به .


برنامج فني فوتو ميكر funny photo maker :

و البرنامج به أدوات ذكية للتعديل للإختيار منها ، و يضم مجموعة مؤثرات جديدة يمكن القيام بها في ثواني ، و يمكن إضافة صورة شخص لبوستر فيلم أو غلاف مجلة مع إمكانية تحريك الصورة أو إضافة أمطار أو ثلوج أو إطارات .


برنامج فوتو بوس برو photo pos pro :

و البرنامج به العديد من أشرطة الأدوات الصغيرة التي تضم العديد من الإختيارات منها أدوات الرسم و إضافة مؤثرات  مع لمسات مرحة مثل الفقاعات و أشكال النار .


برنامج فوتو سكيب photo scape :

و هو برنامج يضيف مرح للصور ، و يحتوي على المئات من الصور المرسومة الجاهزة لوضعها على الصورة مع إمكانية إضافة كتابات بسيطة و مؤثرات خاصة ، و البرنامج يدعم 11 أسلوب فني .


برنامج إيرفان فيو irfanview :

و يقوم البرنامج أساسا بعرض الصور مع مجموعة من الإختيارات للتعديل ، مع إمكانية عمل تغيير في حجم الصورة أو تدويرها و تغيير الألوان و سطوع الصورة و إضافة تأثيرات خاصة و مسح العين الحمراء .


برنامج فوتو فيلتر photo filtre :

و يضم البرنامج مجموعة من الخصائص الرائعة لإجراء تعديلات منها إمكانية التلوين و تصحيح ألوان الصورة .


برنامج بيكس بيلدر pixbuilder :

و البرنامج يحتوي على خصائص عديدة مثل تدوير الصورة و تغيير حجمها و طباعتها و تصحيح ألوانها ، فهو يساعد على تغيير شكل الصورة للأفضل .


برنامج تشيزس درو أي إي إس chasys draw ies :

و البرنامج به عدة خصائص أساسية و أدوات للرسم و التلوين متقدمة و به كذلك الكثير من التأثيرات الخاصة و إمكانية تغيير الألوان و الإضاءة .