افضل معجون اسنان للاسنان الحساسة

فوري20 نوفمبر 2023
افضل معجون اسنان للاسنان الحساسة

تتعرض الأسنان الحساسة إلى الألم الشديد أحيانا عند تناول الاطعمة والمشروبات الباردة والساخنة ، ويعود السبب إلى تآكل مينا الأسنان مما يؤدي إلى خدش طبقة عاج الأسنان التي تتصل بعصب السن ، فيحدث تهيج في العصب ويشعر الشخص بالألم عند تناول الأطعمة والمشروبات الباردة أو الساخنة أو عند تناول الحمضيات والحلويات . والأشخاص الذين يعانون من الأسنان الحساسة عادة ما يكونوا أكثر عرضة لتسوس الأسنان أو كسرها فيضطر الشخص المصاب إلى اللجوء لطبيب الأسنان لتتم المعالجة . ومن ضمن العلاجات التي تفيد الأسنان الحساسة أو تحميها من الألم وتآكل المينا ينصح الأطباء باستخدام معاجين الأسنان التي تحتوي على مكونات خاصة لحماية الأسنان الحساسة وللتخفيف من الألم الناتج عن تآكل المينا وكشف عاج الأسنان . ونعرض لكم في مقالنا قائمة من افضل معاجين الأسنان الخاصة بالأسنان الحساسة التي ممكن أن تساعد بشكل كبير في حماية أسنانكم من الألم حتى تتمكنوا من تناول ما يحلو لكم من الأطعمة والمشروبات .


افضل معجون اسنان للاسنان الحساسة :-

1.

سنسوداين كومبليت بروتيكشن Sensodyne Complete Protection

: الخيار الأمثل للأسنان الحساسة ، فهو يعمل على حماية متكاملة مصممة خصيصا للاسنان الحساسة ، عند استخدامه مرتين يوميا يخلق طبقة معدنية واقعية على المنطقة الحساسة فيحميها من الحساسية والالام ، كما أنه يعمل على تقوية الأسنان وإعادة بناء المينا ، ويساعد على الحماية ضد البلاك ويحافظ على صحة اللثة بالإضافة إلى أنه يستعيد البياض الطبيعي للاسنان وله رائحة منعشة تشعرك بالنظافة الكاملة .

2.

اورال بي بروفينشينال سنسيتيفيتي Oral-B Professional Sensitifity

: يحتوي على مركبات تعمل على حماية الأسنان والوقاية من الأحماض التي تحيط بالأسنان الحساسة ، ويمنع حساسية الاسنان ويخفف من الالام بسرعة ، كما أنه يحمي الأسنان من تآكل المينا ومشاكل اللثة .

3.

الو دينت سنسيتيف Aloe Dent Sensitive

: يحتوي على مكونات طبيعية من أهمها الالوة فيرا التي تعمل كمهدئ للالام الاسنان الحساسة ، ويحتوي على الايسكين ومطهر زيت شجرة الشاي مما يعمل على حماية الأسنان واللثة .

4.

كرست سنسي ريليف Crest Sensi Relief

: من أفضل معاجين الأسنان التي تعالج

الم الاسنان

الحساسة ، وتحميها لتفرة طويلة ، يحتوي على نترات

البوتاسيوم

الذي يسيطر على الالم ، بالإضافة إلى أنه يمنح الاسنان بياضا ناصعا ، ويحميها من الحساسية الزائدة ، يتوفر بنكهة النعناع المنعشة .

5. الجيديوم سنسيتيف Elgydium Sensitive : يعمل على منع الحساسية بنسبة تصل إلى 69% خلال أربعة أسابيع عند الاستخدام المنتظم ، يحتوي على فلوريد بيير فاير الفريد الذي يحمي الأسنان من التسوس وحتوي على الكلورهيكسيدين الذي يمنع تراكم البكتيريا التي تسبب أمراض اللثة .

6.

سيجنال سنسيتيف اكسبيرت Signal Sensitive Expert

: يحتوي على مادة معدنية تسمى HAP وهي تعمل على حماية الأسنان من التسوس لفترة طويلة ، وتعمل على راحة فورية للألم ، كما أنه يساعد على تبييض الأسنان وحماية اللثة من الالتهاب .

7.

كولجيت سنسيتيف برو ريليف Clogate Sensitive Pro Relief

: يساعد على إصلاح الأسنان الضعيفة ويعزز من طبقات المينا مع الفلورايد ، ويحمي الاسنان الحساسة من الالام .

8.

سنسيتول Sensitol

: يحتوي على مادة السترونسيوم كلوريد بنسبة 10% الذي يعمل على إغلاق القنوات العاجية عن طريق تسريب بلورات فوسفوات السترونسيوم ، وبالتالي يحمي الاسنان من تآكل المينا وانحسار اللثة ، كما يحتوي على نترات البوتاسيوم بنسبة 5% التي تعمل على تقليل استجابة الالياف العصبية للمنبهات الخارجية التي تزيد من الالام ، ويحتوي أيضا على الفلورايد المعروف في فعاليته لحماية الاسنان من النخر والتسوس ، ولكي تصل إلى أفضل النتائج عليك استخدامه بشكل منتظم مرتين يوميا وستلاحظ الفرق بعد أسبوعين من الاستعمال المنتظم ، وستجد أسنانا ناصعة البياض من غير أي تصبغات وأسنان صلبة وقوية تمنع حساسية الاسنان .

9.

استيرا سنسيتيف Astera Sensitve

: يحتوي على مكونات طبيعية نشطة للأسنان الحساسة واللثة ، يحتوي على معادن كلوريد الصوديوم وسترات البوتاسيوم التي تقلل من حساسية الاسنان المؤلمة ، ويحتوي على الالوة فيرا الذي يقوي اللثة الحساسة والمعقدة ، كما أنه يحتوي على بيكربونات الصوديوم وجلوكونات

الكالسيوم

التي تستعيد مستوى الحمض الطبيعي في الفم وإعادة بناء وتقوية مينا الأسنان ، كما أنه يعمل كمخدر موضوعي و

مضاد حيوي

ضد تأثير الالتهابات القوية ، يتميز برائحة منعشة وقوية .

10.

باروجنسيل Parogencyl

: معجون أسنان للثة الحساسة ، يحتوي على البيرميتول والبروفيتامين B5 ، والالاتنتوين التي تعمل على علاج مشاكل اللثة من النزف والاحتقان والالتهاب بنسبة 37% بعد أسبوع من استعماله بطريقة منتظمة ، و 61% بعد أسبوعين من استعماله ، ويحتوي على مركبات رقيقة وناعمة لتنظيف الاسنان دون أن تسبب أي ضرر للثة .



يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :






افضل معجون اسنان للتبييض







افضل معجون اسنان







افضل طرق تبييض الاسنان طبيعيا


صحيفة فوري