تقرير عن رحيل برشلونة من الدوري الاسباني

هل يعقل ان يرجل نادي ” برشلونة ” عن الدوري الاسباني , ماذا سيكون شعور جماهيره و عشاقه و متابعيه ؟ وكيف سيكون حال الدوري الاسباني من دونه , والى اين سيذهب نادي ” برشلونة ” ؟ اسئلة كثيرة تدور في ذهن الكثيرين من محبي و مشجعين كرة القدم الاسبانية و تحديدا عشاق نادي ” برشلونة ” .

يعود اصل الموضوع الى منطقة كتالونيا و التي يقع فيها نادي ” برشلونة ” الاسباني , هذا القطاع ” كتالونيا ” اقيمت فيه دعوى من اجل الاستقلال عن دولة ” اسبانيا ” , و سوف يقام الاستفاء على هذا الامر في شهر نوفمبر القادم , ولقد خرجت العديد من المسيرات المؤيدة للاستقلال وعلى حسب ما اشارات الاخبار الاسبانية فان هناك مليون و 800 الف مواطن سارو في شوارع القطاع من اجل دعم الاستقلال ومن بينهم لاعبون في ” برشلونة ” .


ماذا بعد استقلال كتالوينا عن اسبانيا :


وفي حال خرجت نتيجة الاستفتاء بالمواقه على الاستقلال فلن يسمح لنادي ” برشلونة ” بالمشاركة في دوري الدرجة الاولى الاسباني مرة ثانية , وهذا الامر هو ما سيؤثر سلبا على كافة الاطراف واولها الدوري الاسباني ككل حيث ستصبح المنافسة ضعيفة للغاية مع نادي ” ريال مدريد ” مما قد يؤدي الى تراجع شعبيته وبالتالي لن يصبح الدوري الاسباني افضل دوري على مستوى العالم حيث ستقل نسبة مشاهده الدوري على مستوى العالم .

وسيكون امام نادي ” برشلونة ” بعض الخيارات المحدودة و التي سيكون اولها المنافسة مع الاندية الضعيفة في كتالونيا امثال اسبانيول , او انتظار قيام البرلمان الاسباني بتغير القانون مما يسمح له بالعوده مرة اخرى للمشاركة في الدوري الاسباني , هناك بعض الاخبار الاخرى و التي تشير الى احتمالية ان يشارك نادي ” برشلونة ” في دوريات اخرى مثل الدوري الفرنسي أو الدوري الانجليزي .