افضل بقلاوة في جدة

تعد البقلاوة من أكثر أنواع الحلويات الشرقية إنتشارا في بلاد مختلفة حول العالم ، و هناك معلومات عن ظهورها لأول مرة في تركيا في القرن الثالث عشر الميلادي ، و يذكر أنه قد حدث خلاف بين تركيا و قبرص الأوربية بهذا الشأن بسبب ملصقات وزعت في النمسا تصور أن البقلاوة هي الطبق الأصلي للقبارصة اليونانيين ، و تصنع البقلاوة من عجينة خاصة محلاة بالعسل بعدة أشكال و يضاف لها أنواع مختلفة من المكسرات و الشوكولاتات ، و نظرا لكثرة عشاق البقلاوة سنذكر اليوم لكل أهل جدة أفضل محلات البقلاوة بمدينة جدة .


افضل بقلاوة في جدة :


بقلاوة الصمدي :

في شارع الروضة و شارع فلسطين و شارع الأمير سلطان ، والذي يعد أحد أكبر و أفضل محلات الحلويات بالمملكة العربية السعودية ، و هو يقوم بتقديم مجموعة متنوعة من الحلويات ، و يتميز بالبقلاوة التي يقدمها لزبائنه بعدة أشكال حتى أنه يقوم بتقديمها أحيانا على شكل شجرة كبيرة مصنوعة من البقلاوة تعطي مظهرا رائعا يجذب عملائه دائما لشرائها .


بقلاوة المهاوي :

و له عدة فروع أحدهم بشارع عثمان بن عفان بجدة و الرصيفة بمكة المكرمة ، و يقدم بقلاوة و حلويات بطعم رائع وحشوات مميزة و رائعة من المكسرات المختلفة و الفستق و يقدمها بحجم مناسب و يقدم حلوياته طازجة يوميا ، كما يقدم أيضا البسبوسة و الشوكولاه و المعجنات و المغربيات و الحمصيات و التشيز كيك و غيرها من الحلويات بطرق غير تقليدية .


بقلاوة

سعد الدين

:

و الذي يقدم البقلاوة الرائعة بأنواع مختلفة كأحد أشهى حلوياته الشرقية إلى جانب مجموعة أخرى من الحلويات الغربية ، و يتمتع بسيط كبير في هذا المجال ، و يقع للمحل فروع بشارع صاري و يوجد به كافيه و الكورنيش و حراء و الصفا و يوجد له أيضا مجموعة فروع أخرى تصل 13فرعا .


بقلاوة تاج الملوك :

بحي الجامعة ، و هو محل فخم ذو ديكورات رائعة ، و يقدم البقلاوة بأطعمة و مكسرات مختلفة و طعم لذيذ للغاية ، كما يقدم الحلويات الشرقية الأخرى ، كما يقوم المحل بتجهيز الحفلات .


بقلاوة الجونة :

بحي النسيم و شارع عبد الله سليمان و المطار القديم ، و يقدم البقلاوة بمذاق رائع و جديد ومن أفضلهم البقلاوة بالشيكولاتة ، كما يقدم المحل الجاتوهات و المعجنات و الكريم كراميل و الشوكولاة و كل الحلويات الشرقية الأخرى ، و يقوم المحل بتجهيز الحفلات ، و يقدم المحل لزبائنه قهوة و حلويات عند إستقبال عملائه كنوع من الترحيب .


بقلاوة كوسكا :

و يقع بشارع الروضة حي الخالدية ، و هو أحد محال الحلويات التركية بمدينة جدة ، و أشهر حلوياته البقلاوة التي يعود أصلها إلى تركيا ، و قد بدأ نشاطه في عام 1907 ، كما يقدم الحلقوم التركي و بعض الحلويات التركية الأخرى .


بقلاوة سنابل السلام :

و للمحل فروع كثيرة في جميع أنحاء المملكة منهم في الفيحاء و السامر ، و يقدم المحل بقلاوة ممتازة بمكسرات مختلفة و رائعة ، كما يقدم المحل نافورة شيكولاتة متميزة .


بقلاوة العماد :

و يقع في حي الجامعة و حي الصفا بشارع الأربعين ، و هو يقدم بقلاوة متميزة بطعم رائع تجذب زبائن من كل أنحاء المملكة .