جامعة جنوب افريقيا

جامعة جنوب أفريقيا هي أكبر جامعة في القارة الأفريقية والتي تجذب ثلث طلاب التعليم العالي في جنوب أفريقيا . الجامعة لديها أكثر من 300،000 طالب ، من بينهم الطلاب الأفريقيين والدوليين في 130 دولة حول العالم ، مما يجعلها واحدة من الجامعات الكبرى في العالم .

جامعة جنوب أفريقيا هي مؤسسة التعليم عن بعد ، والتي تقدم التعليم المفتوح عن بعد (ODL) والذي ينطوي على نهج يركز فيه على الطالب ليزيد من مرونة وحرية الطلاب في الاختيار ، والذي يوفر لهم الدعم الطلابي واسع النطاق .

جامعة جنوب أفريقيا هي جامعة شاملة ، تقدم كل من البرامج المهنية والأكاديمية ، والتي حصلت على الاعتماد الدولي ، فضلا عن البصمة الجغرافية الواسعة ، لإعطاء طلابها فرص التعلم من جميع أنحاء العالم .


موقع الجامعة


يقع حرم جامعة جنوب أفريقيا في Muckleneuk في بريتوريا وهي معلما رئيسيا من العاصمة . في عام 1972 أنتقلت جامعة جنوب أفريقيا إلى موقعها الجديد في Muckleneuk ريدج بعد أن امتلئت الأحياء القديمة في وسط بريتوريا . وقد تم تصميم مجمع المباني من قبل بريان ساندروك في 1960 والذي يعبر عن أسلوب دولي يتسم بأبعاد هائلة من الاعمال الهندسية مثل البنى الكابولي . الحرم الجامعي في بريتوريا سانيسايد هو المنطقة الرئيسية للنشاط الطلابي . والذي يتم تعيين الحرم الجامعي في فلوريدا في جوهانسبرغ لتصبح مركزا العلوم لجامعة جنوب أفريقيا . تحتوي على كلية العلوم البيئية والزراعة وبعض أقسام كلية العلوم والهندسة والتكنولوجيا .

الجامعة لديها سبعة مراكز إقليمية في جنوب أفريقيا ، لخدمة الطلاب في جميع المقاطعات التسع . وهي:

كيب الشرقية (شرق لندن ، مثاثا ، بورت اليزابيث)

جوهانسبرج (Ekurhuleni ، فلوريدا ، جوهانسبرج ، بريتوريا)

كوازولو ناتال (ديربان ، نيوكاسل بيترماريتزبرج ، خليج ريتشاردز ، منطقة وايلد كوست)

مقاطعة ليمبوبو (غياني ، مخادو ، بولوكواني)

ميدلاندز (بلومفونتين ، كيمبرلي كرونستاد ، مافيكينغ ، روستنبرج)

مبومالانغا (ميدل بورغ ، نيلسبروت)

كيب الغربية (كيب تاون وجورج)


الطلاب والموظفين


وفقا لدائرة الإحصاءات المؤسسية والتحليل (DISA) في الجامعة ، فإن المسجلين هم 328179 طالبا في عام 2011 من جنوب أفريقيا ، وأفريقيا ، والدول الأخرى . الجزء الأكبر من هؤلاء الطلاب هم من جنوب أفريقيا ، ليصل عددهم إلى 91.5٪ (300211) من مجموع عدد الطلبة . التحق معظم هؤلاء الطلاب في كلية العلوم الاقتصادية (CEMS) ، ويجري 42.5٪ (139358) من مجموع عدد من الطلبة .

وفقا لنفس الدائرة ، فإن UNISA ، تحتوي على 575 موظفا في عام 2011 . غالبية الموظفين العاملين والموظفين الإداريين غير مهنيين ، ليجري 56.8٪ (3،164) . عدد المؤسسي / المهنيين للبحوث هم 33.2٪ (1،846) من مجموع الموظفين العاملين .


المجتمع الأكاديمي


تعتبر جامعة جنوب أفريقيا هي مؤسسة التعليم المفتوح عن بعد (ODL) ، فهي واحدة من الجامعات الكبرى في العالم ، والتي تقدم الخدمات الأكاديمية المرتبطة مع كل من الجامعات التكنولوجية والتقليدية . وتشمل على مجموعة من الدورات الموجهة نحو المهنة التي ترتبط عادة مع جامعة التكنولوجيا ، والبرامج الأكاديمية التكوينية المرتبطة بإحدى الجامعات التقليدية . ومن كليات جامعة جنوب أفريقيا :

كلية العلوم والمحاسبة

كلية العلوم الزراعية والبيئية

كلية التربية

كلية العلوم الاقتصادية والتصرف

كلية الدراسات العليا

كلية العلوم الإنسانية

كلية القانون

كلية العلوم والهندسة والتكنولوجيا

كلية الدراسات العليا في قيادة الأعمال (SBL)

بالإضافة إلى احتواء جامعة جنوب أفريقيا على العديد من المكاتب ، والمراكز والمعاهد ومتاحف الوحدات لدعم التنمية الأكاديمية والبحثية .


الثقافة


كانت جامعة جنوب أفريقيا تعمل على تعزيز الثقافة في جميع مظاهرها منذ إنشائها في عام 1873 . وبصرف النظر عن المقررات الدراسية التي تقدمها كلية العلوم الإنسانية بجامعة جنوب أفريقيا للغة العملية ، فإنها تعمل على متابعة مهارات الفن والموسيقى والأنشطة من خلال وضع المناهج والتنفيذ الخاص للدورات الدراسية والامتحانات .

دراسات المركز الأفريقي للفنون والثقافة والتراث

متحف الأنثروبولوجيا وعلم الآثار

قسم الموسيقى

جامعة جنوب أفريقيا لمعرض الفنون

مؤسسة UNISA الموسيقىة


للتواصل مع جامعة

جنوب افريقيا



الموقع الالكتروني

www.unisa.ac.za



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :






جامعة برنستون . . . جامعة بحثية خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية







جامعة شقراء . . . احدث الجامعات السعودية







جامعة ليفربول . . . احدى الجامعات البحثية البريطانية