افضل دكتور قلب بجدة

فوري20 نوفمبر 2023
افضل دكتور قلب بجدة

يعد تخصص القلب في الطب من أكثر فروع الطب شعبية و هو أحد فروع تخصص الباطنة و يركز بالأساس على تشخيص و علاج الأمراض المتعلقة بالقلب و الوقاية من أمراضه ، و يدرس الطالب في هذا التخصص فروع الطب الأخرى ، و يدرس معه أشياء أخرى منها التشريح الكامل للقلب و الجهاز الدوري و أمراض الشرايين و الأوعية الدموية و تشخيص إضطرابات القلب و قصور القلب و الصمامات القلبية و الشرايين التاجية و تشخيص الأعراض المتعلقة بوجود مشاكل قلبية مثل : الذبحات الصدرية و ضيق الشرايين التاجية و وصف العلاج الدوائي الصحيح لأمراض القلب المختلفة و جراحة القلب بأنواعها ، و التوجيه بالعلاج الدوائي في حالة الأمراض القلبية المزمنة و التدخل الجراحي الفوري في حالة الأمراض التي تتطلب إجراء جراحات و متابعة المريض أثناء العلاج و المشاركة في توجيه المرضى و الأصحاء للوقاية من أمراض القلب ، و لكل أهل مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية إليكم أفضل أطباء القلب بمدينتكم .


افضل دكتور قلب بجدة :


دكتور نبيل الأعمى :

و يعمل بمستشفى

جامعة الملك عبد العزيز

حي الجامعة و مستشفى د/سليمان فقيه حي الحمرا ، و هو طبيب باطنة و قلب ، و الطبيب حاصل على البورد الأمريكي في الطب الباطني و أمراض القلب و الأوعية الدموية و زمالة الكلية الملكية للأطباء الملكية بكندا .


دكتور عبد اللطيف صفطة :

و هو متخرج من كندا ، و حاصل على دكتوراه في

جراحة القلب المفتوح

، و قد قام بإجراء الكثير من العمليات بمستشفى الملك فهد .


دكتور خالد محمد حامد المرزوقي :

بمستشفى بخش ، و هو حاصل على بكالريوس طب و جراحة عام 1975 من جامعة القاهرة ، و دبلوم أمراض القلب عام 1981 النمسا ، و دكتوراه في الأمراض الباطنية من النمسا عام 1984 و زمالة أمراض القلب 1984 و هو أستاذ أمراض الباطنية كلية الطب جامعة الملك عبد العزيز .


دكتور

وليد أحمد فتيحي

:

بالمركز الطبي الدولي شارع حائل ، وهو دكتور ذو كفاءة عالية، وهو يدير مستشفى

المركز الطبي الدولي

، و هو حاصل على البورد الأمريكي في أمراض القلب ، و يقدم في شهر رمضان

برنامج و محياي

حول الأخطاء الصحية و العادات السيئة في المجتمعات العربية .


دكتور عبد اللطيف خوجة :

بمستشفى د/ فقيه سليمان ، و هو طبيب قلب و أوعية دموية ، و هو مدير عام مستشفى الملك فهد العام بجدة ، و هو من أبرز الكفاءات الطبية في تخص القلب بالمملكة العربية السعودية .


دكتور ليث ميمش :

و تقع عيادته بأبراج البدرية بحي الخالدية شارع الروضة ، و هو إستشاري أمراض القلب و القسطرة ، و هو حاصل على البورد الأمريكي في أمراض القلب و الأوعية الدموية ، و زمالة الكلية الملكية للأطباء بكندا .


دكتور عبد العزيز صالح :

و هو إستشاري الأمراض الباطنية و القلب بمستشفى نخش ، و هو يقوم بمتابعة مرضى القلب و عمل القسطرات و الجراحات للحالات التي تستدعي ذلك .


دكتور حسان بن يحيى :

بالمستشفى العسكري ، و قد درس الطب بجامعة بازل في سويسرا عام 1963 كأول طالب سعودي يدرس الطب في سويسرا ، و هو حاصل على بكالريوس طب و جراحة من جامعة بازل/بيرن بسويسرا ، و ماجستير في طب المناطق الحرة ، و هو مستشار طبي و فني بجمعية أصدقاء القلب الخيرية ، و مستشار جراحة القلب المفتوح و المقفول بمستشفر عرفان / و مستشفى د/ سليمان فقيه و مستشفى باقدو .


دكتور أحمد محمود :

و هو رئيس قسم أمراض القلب للكبار بمستشفى السعودي الألماني ، و هو يقوم بعلاج

قسطرة القلب

التشخيصية التداخلية و توسيع الشرايين التاجية بالبالون و تركيب الدعامات .


دكتور صالح بن سالم الغامدي :

و هو إستشاري أمراض القلب و الأوعية الدموية ، و هو متخصص في تصوير القلب و أمراض الصمامات ،و هو خريج

جامعة الملك سعود

بالرياض عام1997 ، و قد تلقى تدريب مكثف بالمملكة المتحدة على تصوير القلب بالأشعة المغناطيسية .