انواع التعليم الالكتروني

فوري5 أكتوبر 2022
انواع التعليم الالكتروني

انواع التعليم الالكتروني، ظهر التعليم الإلكتروني بشكل كبير مع انتشار فايروس كورونا كوفيد19، حيث أنّ هذا الفايروس ألزم المدارس والجامعات على الإغلاق، وبناء على ذلك لجأ المعلمين للخطة البديلة وهي التعليم الإلكتروني، والجدير بالذكر أنّ في بداية الأمر وجد المعلمين والطلاب الكثير من الصعوبة في التكيف مع هذا النظام، وقد بدأت الجامعات والمدارس في جميع أنحاء العالم يسعوا لتطوير التعليم الإلكتروني من أجل الإعتماد عليه بصورة أكبر مما هو عليه الآن.

انواع التعليم الالكتروني

التعليم الإلكتروني هو أحد الوسائل التعليمية التي تسعى لنقل عملية التعليم من مرحلة التلقين لمرحلة تنمية المهارات والإبداع، والجدير بالذكر أنّ هذا النوع من التعليم يجمع ما بين التعليم والتعلم، ويتساءل الكثير من الأشخاص عن أنواع التعليم الإلكتروني، حيث أنّه ينقسم إلى ثلاثة أقسام وهي:

  • التعليم الإلكتروني المتزامن، وفي هذا النوع من التعليم يجب تواجد كل من المعلم والمتعلمين في نفس الوقت من أجل التفاعل بشكل مباشر ومبادلة المعلومات والمناقشة في بعض الأمور.

  • التعليم الإلكتروني الغير متزامن، وفي هذا النوع لا يستدعي وجود كل من المعلم والمتعلم في نفس الوقت، حيث أنّ المتعلم يتفاعل مع المحتوى التعليمي من خلال إرسال الرسائل عبر البريد الإكتروني، ويقوم المعلم بالرد عليه في وقت لاحق.
  • التعليم المدمج، وهو التعليم الذي يتم فيه استخدام وسائل اتصال متاحة من أجل تعلم مادة ما، وتتضمن هذه الطريقة وجود مزيج من اللقاء المباشر في أحد قاعات المحاضرات.

من خلال الإطلاع على الفقرات السابقة سوف تجدوا إجابة مفصلة لسؤال انواع التعليم الالكتروني، وبهذا نكون قد اختتمنا هذه المقالة مع تمانينا لكم بالتوفيق والنجاح.

صحيفة فوري