جزيرة فلوريس

جزيرة فلوريس ، نوسا تينجارا تقع إلى الشرق من

بالي

وتنتمي إلى اقليم نوسا تينجارا وإندونيسيا وعاصمتها كوبانغ على تيمور الغربية . فلوريس هي الجزيرة الأكثر من رائعة والجميلة ، ومن الواجهات السياحية الفريدة والخاصة . هنا يمكنك السباحة في البحيرات والشلالات ، والغوص في احد مواقع الغوص المذهلة ، كما يمكنك الانتقال والتجديف بين السواحل الصخرية وشواطئ المنغروف ، واستكشاف الكهوف الغامضة ، مع الاستقبال الحار من سكان الجزيرة وهم في الطقوس والرقصات والحياة اليومية .

اسم فلوريس يعني “الزهور” ، وهذا لإحتوائها على فرة من الزهور البرية في كل الزاوية والصخرية ، ولكن الأهم من ذلك كله الكوبية ، والمصنع الأكثر من نموذجي من جزر الأزور . في 55 ميلا مربعا في المنطقة ، هناك من يعتبر هذه الجزر بالجزر النموذجية من جميع الجزر ، والتي يبلغ عدد سكانها 5،000 نسمة يعمل معظمهم في الحقول ، مما يزيد من كمية الحبوب والفواكه والخضروات والكروم ، أو يستمدوا رزقهم من البحر .

يقبل الكثير من الزوار للاستمتاع في فلوريس للمغامرة والغوص والجولات البيئية ، وتسلق الجبال التي تتخللها زيارات لمواقع التراث وعصور ما قبل التاريخ ، والقرى التقليدية والأحداث الثقافية . بالإضافة إلى التمتع ببعض الاماكن كالبحيرات بإعتبارها من مناطق الجذب .


بحيرات Kelimutu


بحيرة Kelimutu هي احد مناطق الجذب السياحية البركانية والمثيرة جدا للاهتمام ، والبحيرة هي الدعامة الأساسية للسياحة في جزيرة فلوريس . جزيرة فلوريس هي جزيرة تقع في شرق الارخبيل الاندونيسي .

اعترفت بالبحيرات الملونة الثلاثة من كيلي موتو بإعتبارها الأعجوبة الطبيعية . تغيرت ألوان البحيرات على مر السنين ، بسبب التركيب الكيميائي أو البيولوجي المتغير لمياه الحفر ، وتسبب هذا التغيير في اللون إلى التأمل عليها أثناء عرض أحد المشاهد الأكثر غموضا والمثيرة في إندونيسيا . ومع ذلك ، تغيرت الألوان باستمرار منذ اندلاع جبل في إندي في عام 1969 .


لابوان باجو الغربية في فلوريس


لابوان باجو Labuanbajo ، هي قرية الصيد التقليدي ، والتي تقع في الجزء الغربي من جزيرة المدقع فلوريس . وقد وضعت مؤخرا كواجهة الغوص المحلية وبمثابة نقطة القفز للرحلة إلى جزيرة كومودو . هناك العديد من الأماكن الأخرى المثيرة للاهتمام للزيارة حول Labuanbajo ، ومنها : الغابة المتحجرة والعديد من الكهوف المدهشة مثل باتو Cermin ، باتو Susun و كهف Waraloka . والمعروفة أيضا باسم جزيرة فلوريس للموائل السحالية العملاقة والتي تعرف باسم كومودو التنينات التي تم العثور عليها في مانجاراي ، Riung ، Ngada والمناطق الشمالية .


كهف باتو Cermin


تتمتع الكهف بالتكوين الصخري الأبيض اللامع ، والتي ينظر إليها في ضوء معين ليشبه المرايا الكبيرة . يظهر كهف باتو Cermin بإعتباره الحجر الجيري لمرآة الصخور التي تعطي إلى النتوء .


المؤثرات البصرية المذهلة


يقع الكهف الرئيسي في قلب باتو Cermin . مع ممشى وسلم يربط المنطقة الوسطى حيث موقع الكهف الرئيسي . الممشى يؤدي إلى سلسلة من الغرف قبل الفتح في الوادي الضيق الرئيسي ل “مرآة الصخرة . ‘

يمكنك مراقبة الخفافيش والعناكب في الكهوف بسهولة لكثرتهم ، كما قد تكون محظوظا لرؤية العناكب الذين يختبئوا بسرعة بعيدا عن الأنظار .



يمكنك الاطلاع على مقالات اخرى من خلال :






جزيرة ماكتان من مقاطعة سيبو في الفلبين







جزيرة زقر اليمنية







جزيرة كيرلا تحتوي على أرقى شواطئ الهند