مشكلة الاطارات في جينيسيس 2015 بالسعودية

فوري20 نوفمبر 2023
مشكلة الاطارات في جينيسيس 2015 بالسعودية

امر عجيب و على غير التوقعات من شركة ” هيونداي ” , وهو حدوث العديد من المشكلات لدى سيارات ” هيونداي جينيسيس 2015 ” داخل الممكلة العربية السعودية فقط حتى الان , فلقد اشتكى العديد من مالكي هذه السيارة نتيجة حدوث انفجار في الاطارات الخاصة بالسيارة و هو الامر الذي قد يؤدي الى حدوث اصابات شديدة لسائق السيارة و الركاب .

فعندما يبدا سعر السيارة من 170 الف ريال سعودي للفئة العادية و 225 الف ريال سعودي للفئة الفاخرة ومع ذلك يجد الملاك اطارات سياراتهم الجديدة تنفجر اثناء القيادة على السرعة العادية , فقد يؤدي مثل هذا الامر الى تراجع كبير في نسبة المبيعات المتوقعه ليس فقط في السعودية وانما في منطقة الخليج العربي .

ايضا تؤدي مثل هذه الامر الى تراجع شعبية الوكلاء الرسميون للسيارة مثل ” الوعلان ” , ” يوسف الناغي ” و ” المجدوعي ” , فعند حدوث اي مكشلة في السيارة الحديثة دون علم السبب من مالكها فلابد له من التوجهه مباشرة الى الوكيل من اجل التعرف على السبب في هذا الامر و اصلاحه .

وهذا ما قام به الملاك المتضررون وما كان من الوكلاء الا ان نقلو السيارات الى وكيل الاطارات وهو ” دنلوب ” , و الذي قام بدوره بعمل العديد من الفحوصات من اجل التعرف على السبب في ذلك و لقد اكد على ان هذه المشكلة هي مخصصة للسيارات التي كانت مخزنة لفترة طويلة .

حيث يعتبر السببب الرئيسي في حدوث انفجار بالاطارات الامامية او الخلفية هو سوء تخزين السيارة لفترة طويلة مما يؤدي الى تلفيات خطيرة بالاطارات , وهذا يعني ان الشركة الام ” هيونداي ” ليست المسؤولة عن هذا , فنحن لم نسمع سابقا عن مثل هذه المشكلات لاحدى سيارات شركة ” هيونداي ” .

ومن الجدير بالذكر ان السيارة هيونداي جينيسيس 2015 متوفرة في الاسواق بخياران للمحرك وهما :

1- محرك سعة 3.8 لتر

– عدد 6 سلندر

– قوة 315 حصان

– التسارع من 0 الى 100 كم في 6.5 ثانية

2- محرك سعة 5.0 لتر

– عدد 8 سلندر

– قوة 425 حصان

– التسارع من 0 الى 100 كم في 5.4 ثانية

– السرعة القصوى : 240 كم / ساعة



يمكنك الاطلاع على :






هيونداي جينيسيس ستاندر 2015 Hyundai Genesis



هيونداي جينيسيس فل كامل 2015 Hyundai Genesis