انه اللاعب ”  أندريه أيو ” البالغ من العمر ” 24 ” عام وهو غاني الاصل ولديه الجنسية الفرنسية اعتاد دائما ان يلعب في خط الهجوم وتحديدا كمهاجم ثاني يلعب حاليا في نادي ” مارسليا ” الفرنسي , يتميز هذا اللاعب بحسه التهديفي وقدرته على المراوغه في الملعب ذلك بخلاف سرعته , ولذلك فهناك العديد من الاندية الاوروبية التي ترغب في التعاقد مع اللاعب .


مشوار  أندريه أيو الكروي :


بدأ اللاعب ”  أندريه أيو ” حياته الكروية في نادي ” نانيا ” الغاني في عام ” 1999 ” واستمر معهم حتى عام ” 2005 , ثم بعد ذلك انتقل لنادي ” مارسليا ” الفرنسي واستمر معهم حتى عام ” 2007 ” وطوال هذه الفترة كان ضمن فريق الشباب ثم بعد ذلك انتقل مع الفريق الفرنسي الى صفوف الفريق الاول .

ومن الطبيعي عندما يقوم نادي برفع لاعب من الشباب الى صفوف الفريق الاول ان يقوم بعد ذلك باعارته لمدة عام او اثنين حتى يحصل اللاعب على الخبرة اللازمة , وهذا ما قامت به الادارة الفرنسية ففي عام ” 2008 ” تمت اعارته لنادي ” لوريان ” الفرنسي لمدة عام واحده ولقد شارك في هذه الفترة في 22 مباراة و سجل 3 اهداف .

وفي عام ” 2009 ” تمت اعارته ايضا لنادي ” أرليه أفينيون ” في الدرجة الثانية الفرنسية لمدة عام اخر حتى عام ” 2010 ” لعب خلالهم 25 مباراة وسجل اربع اهداف وهو الان مازال لاعب ضمن صفوف نادي ” مارسليا ” الفرنسي .


اخبار أندريه أيو :


تشير الاخبار في الصحف الانجليزية الى وجود رغبة لدى نادي ” ليفربول ” الانجليزي في التعاقد مع اللاعب ” أندريه أيو ” في موسم الانتقالات الشتوية القادمة , كما اكدت الصحف على ان النادي الانجليزي على استعداد لدفع راتب اسبوعي يبلغ 75 الف جنيه استرليني , وعلى الرغم من وجود العديد من اللاعبين بين صفوف نادي ” ليفربول ” الانجليزي في نفس المركز الا انها تعتبر اضافة قويه لهم .



يمكنك الاطلاع على :






كلاوديو برافو حارس برشلونة الجديد



اللاعب التركي سميح كايا