افضل طرق للتخفيف من استهلاك طاقة اللاب توب

تتطلب أجهزة الكمبيوتر المحمول إلى توفير الكثير من استهلاك الطاقة للحفاظ على استمرارية البطارية أطول فترة ممكنة حتى يتمكن المستخدم من إنجاز مهامه على الحاسوب ، وفي مقالنا لليوم ستجد عزيزي القارئ قائمة من أفضل الطرق التي تساعد على توفير استهلاك طاقة اللاب توب .


افضل طرق للتخفيف من استهلاك طاقة اللاب توب

:-

1.

استخدام شاشة LCD

: تتميز شاشات ال سي دي بأنها توفر من استهلاك الطاقة ما يعادل 50-75% عن الشاشة العادية ، فإذا كنت تعمل حوالي ثمان ساعات على اللاب توب على شاشة LCD يتم توفير حوالي100 كيلوواط في السنة .

2.

علامة انرجي ستار

: علامة انرجي ستار Energy Star عبارة تصنف الأجهزة بحسب كفاءة الطاقة الخاصة بالحاسوب ، وعند شرائك للاب توب يحمل هذه العلامة فتأكد أنك تستهلك طاقة أقل بنسبة 70% من استهلاك الحاسوب الذي لا يحتوي على هذه العلامة .

3.

التحقق من نوع البطارية

: عند شراء اللاب التوب يجب أن تقرأ معلومات البطارية والتأكد من قدرة استهلاك الكهرباء للبطارية .

4.

وضع خاصية توفير الطاقة

: للحفاظ على استهلاك الطاقة يمكنك ضبط إعدادات اللاب توب وذلك بوضع خاصية توفير الطاقة بعد عشرين دقيقة من التوقف عن استخدامه حتى يتم إطفاء الجهاز تلقائيا بعد عشرين دقيقة ، كل ماعليك فعله الضغط على خيارات الطاقة من لوحة التحكم الخاصة بالويندوز والضغط على اعدادات توفير الطاقة والضغط على توفير الطاقة .

5.

خفض سطوع الشاشة

: يؤدي التقليل من سطوع الشاشة إلى المحافظة على استهلاك طاقة اللاب توب ، كما أنه يساعد على التقليل من إرهاق العين وإجهادها .

6.

إلغاء شاشة التوقف

: شاشة التوقف تستهلك الكثير من طاقة اللاب توب وخاصة إذا تم وضع شاشات توقف بروسومات أو صورا عالية ، حيث اثبتت وكالة حماية البيئة الأميريكية أن إلغاء خاصية شاشة التوقف يعمل على توفير طاقة البطارية من 25-75 دولار من تكاليف الطاقة في السنة الواحدة ، وعند تشغيلها تمنع وضع اللاب توب في حالة السبات عند التوقف عن استخدامه .

7.

إلغاء التطبيقات التي لا يتم استعمالها

: إذا كان هناك عددا من التطبيقات التي لا تستخدمها في حاسوبك ، قم بإلغائها بالضغط على كنترول والت وديليت Ctrl, Alt, Delet ، لأنها تستهلك المزيد من الطاقة وتستهلك أيضا من المساحة ، لذا ، يفضل إلغائها .

8.

إزالة مقبس الطاقة من اللاب توب

: عادة تستهلك المنتجات الالكترونية حوالي أربعين بالمئة من المعدل العادي لاستهلاك الكهرباء إذا لم يتم نزع مقبس الطاقة ، لذا ، ينصح بإزالة المقبس عند الانتهاء من استخدام اللاب توب .

9.

إطفاء الشاحن

: يزيد استهلاك الطاقة بمعدل كبير إذا تم بقاء الشاحن على اللاب توب بعد الانتهاء من شحنه ، لذلك يجب عليك إطفاء الشاحن حتى لا تستنزف طاقة الجهاز ولتحافظ على عمر البطارية .

10.

إطفاء اللاب توب عند الانتهاء منه

:عند انتهائك من استخدام الحاسوب قم بإغلاقه ولا تضعه في وضعية النوم أكثر من ساعتين ، فإطفاء الحاسوب يوفر حوالي 100 واط من متوسط استهلاك الطاقة .



يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :






نصائح للمحافظة على بطارية وكيبورد اللاب توب







افضل لاب توب







افضل المواقع لتعلم اصلاح الاجهزة الالكترونية والكهربائية