نصائح لتغير أسلوب حياتك

هناك دائمًا جالة تساورنا بشكل لأخر عن تغير أسلوب و نمط الحياة التي تأقلمنا عليه منذ سنوات ، مع ذلك ينتابنا شعور معاكس تمامًا أننا لا نستطيع التغير في تلك الحالة نحتاج الرجوع لأنفسنا و ننقب في داخلينا عن الحل القرار شخصي تمامًا ويبدأ من داخلنا نحو مع ذلك إمكاننا تقديم بعض النصائح :


أولًا إبتسمي :

الإبتسامة سحر عليك أن تتمرني أمام المرآه يومًا على التبسم ما عليك سوى رفع أطراف فمك إلى الأعلى و ابتسمي ابدأي بإبتسامة مصطنعة و تتحول لتدريج إلى إبتسامة حقيقية تعلو وجهك .


ثانيًا تعلمي مراقبة الإشارات الشفهية:

الإنسان البارع هو الذي يستطيع أن يضبط حواسه فمرني حواسك مع الأصوات و النظرات و الهمسات والإبتسامات التي تصدر من حولك  فهذا يساعد على تلقي الإشارات الإيجابية في كلام الأخريين.


ثالثًا تعلمي سماع الأخريين :

بعد مراقبة الإشارات تتعلمي الإستماع تعرفي متي يتوقف الناس عن الكلام متي يلتقط موضوع المحادثة متي تتدخلي في الحوار في الوقت المناسب حاولي تذكر الكلمات التي يستخدمها الأخرين و كرريها و أدخليها في حوراك فتلك الطريقة تساعد على تحقيق الإنسجام و الوئام .


رابعًا مجاملة الأخريين :

تلك الطريقة تمنح الآخر إحساس جيد تجاهك يجعله يحب أن يبقي معك طوال الوقت و تجعلك ملاحظة  المزايا الجيدة عند الأخرين التي سوف تمديحيهم عليهم يلتف الآخريم لك بالتبادل .


خامسًا عليك استخدام نظراتك :

فالعين أهم طاقة نمتلكها لها القدرة على إرسال و استقبال الإشارات لو أمعنت النظر .


سادسًا اعكسي تصرفات الآخرين :

القيام بنفس الحركات الإنضمام لصديقاتك لمشاركة أطراف الحديث مثلًا إذا اتكأت للوراء لإخبارك بشي إرجعي بظهرك إلى الوراء لتقابلي الحركة ، فنحن نحب الأشخاص الذين يحبونا.


سابعًا الإهتمام المتبادل:

نحب دائمًا الاهتمام بنا ويجب الناس ذلك لذلك علينا بالوقوف عن إظهار التحفظ تجاه الأخريين و التحدث إليهم من الأفضل أن تعتمدي على قدراتك في جعلهم يتحدثون بطلاقة معك.


ثامنًا نظمي النفس:

لو كنت في محل إنتظار جربي هذه الطريقة تنظيم الأنفاس راقبي الأنفاس الشهيق و الزفير إتبعي نظام 2 4 2 أي أخذ النفس على مرتين وكتمه بداخلك أربعة مرات عدد ثم إخراجه هذه الطريقة من شأنها توسيع ضيق الصدر الذي يصاحبنا دائمًا.


تاسعًا عدم أخذ الحياة بجدية أكثر من اللازم:

كل الأمور ستجري كل المواقف الصعبة ستهون حاولي أخذ الجانب المرح منها في كل موقف سوف تتعريض له يوجد جانب مرح عليك النظر إليه خصوصًا في حالات الضغط العصبي.


عاشرًا ترتيب الألويات :

هي الخطوة المهمة لتغير أسلوب الحياة ككل فيها يتغير حياتك بالتدريج تعلمي السيطرة على وقتك فتحديد الأولويات يعكس ما تهتمي بيه تعرفي على أولوياتك الحقيقية دعي ذاتك ترشدك لتعرف على أولوياتك .

أخيرًا الإسترخاء : تعلمي أن تسترخي بدون المواد المهدئة فبعض الأشياء الصغيرة تكسبك الإسترخاء فالجسد لا يمكن أن يعمل دون العناية بالنفس لذلك أهتمي بعقلك و جسدك و نفسك ابتعدي عن كل ما يعكر صفوك  بالتدرج سوف تستبدلين علاقاتك القديمة  بجديد يحمى صحتك و نفسك.


تعلمي أن تكوني حكيمة صلبه في داخلك بالإعتناء النفسي ليس رفاهية …