افضل لاعبين تمريرا في دوري ابطال اوروبا

مثلما يوجد قائمة بافضل لاعبين على مستوى العالم وافضل هداف , ايضا يوجد قائمة بافضل واكثر اللاعبين تمريما و لكن هذه القامة لا يحصل فيها اي من اللاعبين على جوائز او القاب , في دوري ابطال اوروبا حتى الان كل فريق به لعب مباراتان فقط وهو متوقف الان و سيواصل بعد ذلك كافة المباريات قريبا .

قررنا ان نصنع قائمة بأفضل لاعبين تمريرا و اكثرها نجاحا في خلال هاتان المبارتان , كان المتوقع ان يتصدر هذه القائمة احد لاعبين نادي ” برشلونة ” الاسباني و المعروف دائما بكثرة تمريراته الا ان هذا الامر غير صحيح و يبدو ان اسلوب العب لدى نادي ” برشلونة ” اصبح مخالف لما كانت عاليه سابقا .

فلقد استطاع احد لاعبين نادي ” بايرن ميونخ ” الالماني تصدر هذه القائمة وايضا احتل لاعبين اخرين من نفس الفريق كل من المركز الثاني و المركز الثالث و الرابع في القائمة وهذا يدل على ان ” بيب جوارديولا ” المدير الفني الحالي للبايرن ميونخ و السابق لبرشلونة , نقل اليهم هذه التجربة بنجاح و من المتوقع ان يظل يطبقها الفريق طوال بطولة دوري ابطال اوروبا .


قائمة افضل لاعبين تمريرا في دوري ابطال اوروبا :


1- تشافي الونسو :


يأتي في المركز الاول اللاعب الدولي ” تشافي الونسو ” و الذي انتقل لنادي ” بايرن ميونخ ” حديثا قادما من نادي ” ريال مدريد ” الاسباني , فقد استطاع ان يصنع 232 تمريرة منها 212 صحيحة و 20 خاطئة مما يعني ان معدل التمريرات الصحيحة لديه يفوق ال 90% .


2- فليب لام :


وهو لاعب نادي ” بارين ميونخ ” الالماني و الذي يحمل شارة القيادة استطاع في المبارتان السابقتان من بطولة دوري ابطال اوروبا عمل 182 تمرمية منها 173 صحيحة و 9 خاطئة , وهذا يعني ان نسبة التمريرات الصحيحة لدية تفوق ال 95% .


3- مهدي بن عطية :


وهو في المركز الثالث من هذه القائمة وهو احد ابرز لاعبين نادي ” بايرن ميونخ ” الالماني و الذي استطاع ان يقوم بعمل 179 تمريرة منها 172 تميمرة صحيحة و 7 تمريرات خاطئة وهذا يعني ان معدل التمريرات الناجحه لديه يفوق 96% .


4- ديفيد البا :


والمركز الرابع كان من نصيب اللاعب ” ديفيد البا ” و الذي استطاع ان يصنع 175 تمريرة منها 167 صحيحة و 9 خاطئة وهذا يعني ان معدل التمريرات الصحيحة لديه يفوق 95%.


5- دانيل الفيش :


ويأتي المركز الخامس و الاخير من نصيب اللاعب ” دانيل الفيس ” لاعب الظهير الايمن لنادي ” برشلونة ” الاسباني ولقد استطاع ان يصنع 176 تمريرة منها 160 تمريرة صحيحة و 17 خاطئة وهذا يعني ان نسبة التمريرات الناجحه لدية تفوق ال 91% .



يمكنك الاطلاع على :






كلاوديو برافو حارس برشلونة الجديد



بايرن ميونخ افضل نادي في عام 2013



تقرير عن مصير سامي خضيرة في ريال مدريد