اهم القرارات المالية في حياتنا

في حين أن بعض الناس يعتقدون أنه من الأفضل تجنب اتخاذ قرارات السنة الجديدة ، إلا انه من المهم الحصول على هذه القرارات المحددة والممكنة . إذا كنت تكتب قرارات السنة الجديدة ، فإليك هذه الأهداف التي تتعلق بتصرف اموالك:


وفر أكثر


إنه من السهل أن تقول لنفسك أنك ذاهب لإنقاذ المزيد من المال ، ولكن قد يصف في بعض الأحيان بأن توفي بهذه الوعود؟ هل يمكن البدء في توفير لمدة شهر قبل أن تقرر انفاق المال على “الضروريات” . ومع ذلك ، يمكن ان يتحول التوفير لأمر سهل إلى حد ما . حتى الأشخاص الذين يعيشون على ميزانية صارمة ، فيمكنهم العثور على السبل لخفض التكاليف وتوفير القليل من المال .


تنفق أقل


تنفق أقل من المال هو أسهل الطرق للحفاظ على أموالك ، ولكن الكثير منا لديهم الجاذبية نحو شراء بعض المنتجات . أحيانا يحدث هذا لأن هناك شرط الحد الأدنى للرصيد ، والذي يحدث في كثير من الأحيان على تجار التجزئة على الانترنت إلى إنفاق المزيد من المال . سوف تحتاج إلى البدء في اتخاذ الأسهم من مقدار المال الذي ننفق ويمكنك خفض التكاليف . على سبيل المثال ، بدلا من أن شراء زجاجة الشامبو الخاصة بمبلغ 20 $ ، قد ترغب في محاولة شراء العلامة التجارية الأخرى بملغ 5 $ .


سداد الديون


قد يكور أمر سداد الديون هو أمر صعب ، وخاصة مع تراكم الكثير من الديون التي تبدو وكأنك لم تدفع شئ في حياتك . ومع ذلك ، يجب اتخاذ قرار لمحاولة الحصول على التعامل مع الديون الخاصة بك . البدء في خلق الأهداف الخاصة بك على المدى القصير والطويل والعمل من أجل دفعها . كما يجب محاولة تخصيص اموال اضافية كل أسبوع لمبلغ شهري أو الاتجاه نحو شغل وظائف إضافية لدفع مبالغ كبيرة على الفائدة أو الأرصدة الرئيسية .


هل لديك صندوق الطوارئ


أموال الطوارئ مهمة في حالة حدوث أي شيء غير متوقعة مثل حالات الطوارئ الطبية ، كارثة طبيعية ، أو فقدان وظيفة . قد يصعب إنشاء صندوق للطوارئ إذا كان راتب المعيشة محدود ، بينما يمكنك دائما محاولة المحافظة على القليل من المال الاضافي . عندما تتلقى الإقرارات الضريبية الخاصة بك ، يمكنك تخصيص جزء لصندوق الطوارئ . في العالم المثالي ، ينبغي أن يكون صندوق الطوارئ الخاص بك قادر على تغطية النفقات الخاصة بك لمدة ستة أشهر ، بينما قد يبدوا هذا أمر غير محتمل ، إذن فيجب أن تخطط ليكون صندوق الطوارئ يكفي على الأقل لتغطية النفقات الخاصة بك لمدة شهر .


إنشاء الميزانية


أحيانا أفضل طريقة للاحتفاظ بالسيطرة على اموالك هو إنشاء الميزانية ، مما يساعدك أن ترى الحاجة التي تحتاجها من دخلك . إنشاء الميزانية أيضا يعطيك رقم ثابت للعمل ، مما يجعلك أكثر وعيا من مقدار المال الذي تنفقه شهرياً .


النقدية فقط


هل فكرت في توجه ميزانيتك إلى النقدية فقط؟ يمكنك محاولة التخلص من دينك وبطاقات الائتمان لأنها قد تساعدك على توفير المزيد وتنفق أقل . عندما يكون لديك النقدية فقط ، وكنت يقتصر على إنفاق سوى كمية معينة .



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :






سيرة حياة و اسرار ستيف جوبز







اعمال و سيرة المعماري أنطونيو غاودي







اشهر الرحالة العرب في التاريخ ابن بطوطه