طرق العمل من المنزل

إذا كنت تبحث عن بعض النصائح للعمل من المنزل بسبل ناجحة ؟ فقد وصلت للمقال الصحيح للتعرف على هذه النصائح ! كثير من الناس يسعوا للحصول على فرصة للعمل من المنزل ، بالرغم انه يبدو صعباً في بعض الأحيان . هناك الكثير من الانشغالات في المنزل ، من مشاهدة التلفزيون ، غسل الصحون ، رعاية الأطفال وغيره . ولكن إذا كنت تسعى حقا للعمل في المنزل ، فإليك بعض النصائح :


1 . تجنب مشاهدة التلفزيون والتحقق في تويتر والفيسبوك


قد يبدو من المستحيل العمل في المنزل دون التحقق في تويتر والفيسبوك باستمرار أو مشاهدة برنامجك التلفزيوني المفضل . ولكن إذا كنت تريد العمل من المنزل بطريقة ناجحة فيجب الانغماس في العمل دون مشاهدة البرامج التلفزيونية ولا الدخول إلى المواقع الاخرى بل يجب تحديد او اختيار الوقت المناسب لمشاهدة التلفاز والموقع الاجتماعية .


2 . على مكتب وكرسي


إذا كنت تعمل من المنزل ، فيجب أن يكون لديك مساحة العمل الخاصة بك . أنها لا تحتاج إلى أن تكون غرفة منفصلة ، بل تحتاجي إلى مكتب وكرسي . ومن الضروري أنك بحاجة إلى مكان نظيف ومرتب وبعيد عن الفوضى . لا تعمل من السرير ، لأنها سيزيد شعورك بالنعاس .


3 . جدول زمني


وجود جدول زمني هي واحدة من أهم النصائح التي يجب اتباعها عندما تسعى للعمل من المنزل . تضع لنفسك أهدافا كل يوم أو كل أسبوع ، ويجب التأكد من إنجاز المهام الأكثر أهمية . يجب وضع ملاحظات لاصقة مع المواعيد النهائية أو ضبط المنبه لتحديد المهام التي يجب القيام بها . قد تفقد المسار المخصص من الوقت ، بسبب التعب أو الانشغال في أمور اخرى ، لكن سريا ما تعود للعمل إذا كان لديك جدول زمني .


4 . إستيقظ مبكرا


يمكن أن يكون النوم حتى الظهر هو أمراً مغرياً لكن من الأفضل ان تستيقظ مبكرا لإنهاء عملك من المنزل . في الواقع سوف تفقد الكثير من الوقت إذا قمت للعمل متأخرا . اضبط المنبه واستيقظ في الوقت المبكر مع الاهتمام بالانضباط الذاتي فهو مهم للغاية!


5 . ساعات عمل مخصصة


لن تستطيع انجاز مهامك كاملة دون تحديد ساعات عمل مخصصة . أحيانا فرص العمل من المنزل تساعدك على انجاز المهام المنزلية ورعاية اطفالك ، بينما أنت بحاجة للتنظيم حتى لا تفقد وقتك دون العمل . يجب تحديد ساعات العمل والحصول على عمل خلال تلك الفترة . على سبيل المثال ، في الساعة 9 صباحا يبدأ يوم العمل الخاص بك ، والساعة 6 مساء ينتهي يوم العمل . ليتم إيقاف تشغيل الكمبيوتر في صباح اليوم التالي ولقضاء المزيد من الوقت مع عائلتك !


6 . أرتدي ملابسك النظيفة


من الأفضل ارتداء ملابس مريحة ونظيفة ، ليساعدك على الشعور بالراحة النفسية اثناء القيام بعملك .

ومن الجدير بالذكر ان العمل من المنزل يوفر لك العديد من المزايا : في الحرية لإختيار اوقات العمل دون الذهاب إلى مقر عملك بل يمكنك اختيار اي مكان سواء من منزلك او من خارجه . فقط تأكد من انك تماس عملك بالطريقة التي تريحك لتكون أكثر إنتاجا من الوقت!



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :






نصائح يجب إتباعها قبل إرسال إيميل العمل







نصائح للاستيقاظ مبكرا







نصائح لتغير أسلوب حياتك