منارة جدة .. اطول منارة في العالم

منارة جدة هي المنارة النشطة في جدة ، المملكة العربية السعودية . مع ارتفاع حوالي 133 متر (371 قدم) وهناك المطالبة الموثوقة لتكون أطول منارة في العالم . تقع في نهاية الرصيف الخارجي على الجانب الشمالي من مدخل ميناء جدة .

تعمل إدارة المرور في جدة على عملية إعادة تثبيت المؤقتات الرقمية على إشارات المرور للالتقاطعات الرئيسية لكل المدينة مع توفيرها العمل بالنظام الساهر .

يبلغ طول الساحل السعودي هو 2،640 كيلومتر (1،640 ميل) مع اثنين من السواحل: الساحل الغربي الطويل على البحر الأحمر والساحل الشرقي الأقصر على الخليج العربي .

يتم الاحتفاظ بالمنارات النشطة في المملكة العربية السعودية من قبل المؤسسة العامة للموانئ . وهناك حوالي 633 من المساعدات الملاحية ، منها 72٪ التي تعمل بالطاقة الشمسية .

يتم سرد المنارات العربية السعودية في القائمة الوطنية لوكالة الاستخبارات الجغرافية المكانية . وتستند هذه القائمة على دليل المنارة .

وكما هو معروف ان منارة جدة هي المنارة القائمة في الخدمة ، والتي يبلغ طولها حوالي 133 متر ، كما تتميز منارة جدة لتكون أعلى برج من نوعه في العالم ، بعد ان انشأت في عام 1990م . تقع منارة جدة في نهاية المرسى الخارجي على جانب المدخل الشمالي لميناء جدة الإسلامي .

فائدة المنارات البشرية معروفة منذ العصور القديمة . فهي واحدة من المنارات الذين وقفوا في جزيرة فارو بالقرب من الإسكندرية ، مصر ، وحتى المعروفة باعتبارها واحدة من عجائب العالم . إذا كان واقفا لا يزال ، ما زالوا محتجزين من قبل ترتيب العشرة الأوائل من أطول منارة العالم .



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :






ابراج لي ميريديان مكة







كورنيش جدة على طول ساحل البحر الأحمر







ابراج لمار في جده