هل يؤدي نقص فيتامين د الى زيادة الوزن

فوري20 نوفمبر 2023
هل يؤدي نقص فيتامين د الى زيادة الوزن

فيتامين D ويسمى فيتامين أشعة الشمس لأن اجسامنا تنتج فيتامين D عندما تتعرض لأشعة الشمس ، فيتامين D هو من المغذيات التي تذوب في الدهون و أن الجسم ينتج عندما تتعرض لأشعة الشمس بصرف النظر عن هذا ، ويوجد فيتامين D أيضا في الحليب وغيره من الأطعمة مثل الأسماك والتونة وصفار البيض والجبن والكبد لحوم البقر ، فيتامين D ضروري لعظام قوية لأنه يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم من النظام الغذائي ، يعرف فيتامين D أيضا لإعطاء مناعة للجسم ، وحمايته من الأمراض المختلفة .

الشمس كونها مصدرا رئيسيا لفيتامين D ، واقيات الشمس لدينا تعمل عمل عظيم في اخافة الناس من الشمس ، هذه التقنية لتجنب الشمس بقدر الإمكان والاتجاه الثقافي الناشئ من انفاق المزيد من الوقت في الداخل خلال العمل والترفيه ساهمت إلى حد كبير في نقص فيتامين D اليوم .

نقص فيتامين D كان يعتقد لتأثير الأمراض المرتبطة بالعظام مثل الكساح وهشاشة العظام ، ولكن مع البحث قد تبين أن نقص فيتامين D يسبب العديد من القضايا ذات الصلة بالصحة ، نقص فيتامين D و زيادة الوزن أو فقدان الوزن هو أيضا ذات الصلة إلى حد كبير .


أسباب

نقص فيتامين د

:


ويتم تصنيع فيتامين D في الجسم عندما يتعرض الجلد لأشعة الشمس ، ومن الاسباب التي تؤدي الى نقص فيتامين د .

1.العيش في منطقة لا تتعرض بكمية كافية من الشمس والعيش بالداخل لفترة كبيرة بعيدا عن الشمس .

2. استهلاك منخفض من فيتامين D ، إن أهم المصادر الطبيعية للفيتامين D ومنتجات حيوانية والحليب ، أولئك الذين لديهم حساسية الحليب أو أولئك الذين يتمسكون باتباع نظام غذائي نباتي صارم يمكن نقص في فيتامين D ، وقد أظهرت الأبحاث أن الناس من ذوي البشرة الداكنة تميل إلى أن تكون أكثر من نقص في فيتامين D من ذوي البشرة الفاتحة .

3. عدم قدرة الكلى على تحويل فيتامين D إلى شكله النشط مع التقدم في السن ، كلاهم يفتقر إلى القدرة على تحويل فيتامين D إلى شكله النشط ، مما يؤدي إلى نقص فيتامين D.


كيف


يسبب


نقص فيتامين D زيادة الوزن؟


نعم نقص فيتامين D وزيادة الوزن ترتبط كثيرا علميا ، هرمون في الجسم يدعى ليبتين وفيتامين D العمل معا لتنظيم وزن الجسم ، يتم إنتاج اللبتين في الخلايا الدهنية في الجسم ويرسل إشارة إلى الدماغ السماح بالمعرفة الفردية هو / هي كاملة والتوقف عن تناول الطعام ، فيتامين D يساعد يبتين للعمل بشكل صحيح وإرسال إشارات بطريقة فعالة ، إذا كان الشخص يعاني نقص في فيتامين D، ويحصل تعطل إلاشارة والجسد لم يعد يعرف أنه قد امتليء ، مما تسبب اقدام الناس على وجبة دسمة ويؤدي هذا الى إفراط الناس للسمنة .

كثير من الناس لا يدركون أن نقص فيتامين D له آثار ضارة يمكن أن يكون على وزنهم ، البدناء يميلون إلى أن يكونوا معرضين أكثر نقص فيتامين D من أشخاص آخرين منذ ذلك الحين ، هناك ترابط بين السمنة و فيتامين D ، البدناء يفتقرون إلى فيتامين D ونقص فيتامين D يمكن أن يؤدي إلى السمنة .

ويظهر البحث أن زيادة مستويات فيتامين D في الجسم يمكن أن يساعد البدناء على فقدان الوزن والناس العاديين البقاء في صحة جيدة ، امتصاص فيتامين D الطبيعي من الشمس ، مع اتباع نظام غذائي غني في فيتامين D أو تناول مكملات فيتامين D يمكن أن تساعد البدناء على فقدان الوزن ، فيتامين D في تركيبة مع هرمون الليبتين ، يرسل إشارة إلى التوقف عن الأكل ، وبالتالي السيطرة على الاستهلاك الغذائي الخاص بك ، كما أنه يزيد من التمثيل الغذائي لخلايا الدهون ويقلل من الالتهاب الذي يؤدي لزيادة في الوزن ، تناول فيتامين D ضروري جدا للمساعدة في الحفاظ وإدارة وزنك ، و النساء المسنات الذين لا يحصلون على ما يكفي من فيتامين D قد يكونون أثقل قليلا من أولئك الذين لا يفعلون .

دراسة كايزر نشرت على الانترنت في العدد الأخير من مجلة صحة المرأة ، وبدا في أكثر من 4،600 امرأة تتراوح أعمارهم بين 65 وما فوق لمدة أربع سنوات ونصف ، وجد الباحثون النساء لديهم مستويات منخفضة من فيتامين (د) في دمائهم ارتفعت أكثر من تلك التي مع مستويات كافية من هذا الفيتامين .

اثبتت الدراسات لإظهار أن النساء الذين لديهم مستويات منخفضة من فيتامين (د) اكتساب المزيد من الوزن .

يسمى “فيتامين أشعة الشمس” لأن معظمنا يمكننت الحصول عليه من أشعة الشمس ، ويساعد فيتامين (د) للحفاظ على العظام والعضلات ، ويحافظ على الجهاز العصبي المركزي لدينا في الاختيار ، ولكن إذا كنت تأخذ أكثر من اللازم يمكن أن تكون سامة ، مما تسبب الغثيان والقيء وفقدان الشهية .

على الرغم من أن أشعة الشمس هي المصدر الرئيسي ، وفيتامين D يمكن العثور عليه أيضا في منتجات الألبان والأسماك الدهنية والمواد المحصنة مثل الحبوب والعصائر ، ولكن حتى مع جميع هذه المصادر ، وقد وجدت أبحاث سابقة أن النساء ولاسيما المسنات لا يحصلون على ما يكفي .


انخفاض مستويات فيتامين D ، والتعب وزيادة الوزن :


وفقا لتقرير عام 2009 في “أرشيف الطب الباطني”، ما يصل الى 77 في المئة من سكان أمريكا هي نقص فيتامين (د) ، وقد أصبح هذا مصدر قلق للصحة على نطاق واسع كما تم ربط نقص فيتامين D إلى العديد من الأعراض والظروف ، مثل صحة العظام ، وأمراض المناعة الذاتية ، والسرطان ، والسمنة ، والتعب وضعف العضلات ، مع زيادة في تشخيص حالات مثل آلالام العضلات الليفية والأطباء مثل الدكتور جيمس دود ، وهو أستاذ مساعد في الطب في جامعة ولاية ميشيغان ، ويعتقد أن يكون قد نقص فيتامين D التشخيص الحقيقي لكثير من هذه الظروف .


ما هو


نقص


فيتامين D وأعراضه ؟


فيتامين D هو المغذيات التي تذوب في الدهون أن الجلد في الجسم ينتج طبيعيا عندما تتعرض لأشعة UVB من أشعة الشمس ، فإنه يمكن أيضا أن تكون موجودة في الأطعمة مثل الحليب المدعم والأسماك الزيتية مثل السلمون .


فيتامين D والتعب :


بدأ لاحظت وجود تراجع في حالته الصحية ، كان لديه أعراض التعب والتهاب المفاصل وتصلب ، انه اتخذ هذا القرار لتغيير نظامه الغذائي ، نقص فيتامين (د) يسبب التعب والألم وزيادة الوزن المستمر ، كان يجهل في ذلك الوقت كيف كان نقص فيتامين D انتشارا ، بدأ النظر في مستويات فيتامين D من مرضاه ومعاملتهم مع مكملات فيتامين D ، وتذهب أعراض التعب والألم بعيدا في غضون أسابيع لكثير من المرضى .


علاج نقص فيتامين D :


علاج نقص فيتامين D يجب أن يتم تحت إشراف الطبيب ، يجب أن تبدأ من خلال وجود 25 هيدروكسي فيتامين D مستوى الدم تؤخذ وتقييمها ، إذا بينت النتائج أن كنت تعاني من نقص ، سوف يبدأ الطبيب لك على دورة من العلاج لتحقيق مستوى الدم لديك في نطاق الأمثل ، وفقا للباحث والطبيب الدكتور مايكل هورليك ، العلاج القياسي لنقص فيتامين D هي ثمانية أسابيع من 50،000 وحدة دولية من فيتامين D مرة واحدة في الأسبوع بعد هذا الوقت ، ومرة أخرى يتم اختبار مستويات الخاص بك وسوف تستمر هذه الدورة إما أو سيتم وضع جرعة من فيتامين D .


دراسات وابحاث :


ذكرت احدى الدراسات انه في دراسة كايزر وجد الباحثون ان ما يقرب من 80٪ من المشاركين بمستويات كافية من فيتامين D لأن مصدر فيتامين الرئيسي هو أشعة الشمس ، يقول الباحثون هؤلاء النساء الذين يفتقرون إلى فيتامين D قد لا تنفق ما يكفي من الوقت في الهواء الطلق ، قد يكون لديهم أيضا سوء التغذية .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى