مقارنة بين كريستيانو رونالدو و ميسي

لعل مبارات اليوم بين نادي ” برشلونة ” و ” ريال مدريد ” الاسبانين في اطار الاسبوع التاسع من الدوري الاسباني هو الامر الذي قد يضع الكثير من المقارنات بين لاعبين كل من الفريقين , ولذلك فسنقوم اليوم بعمل مقارنة بين تاريخ و القاب و جوائز و انتقالات كل من اللاعبين ” رونالدو ” و ”

ميسي

” باعتبار كل منهما افضل لاعب في فرقته , وايضا هما افضل لاعبين على مستوى العالم .


كريتستيانو رونالدو :


انه لاعب خط الهجوم والجناح في نادي ” ريال مدريد ” الاسباني و ايضا المنتخب البرتغالي يبلغ من العمر ” 29 ” عام , يتميز هذا اللاعب بسرعته العالية و مهاراته المتنامية و اسلبوه الراقي في المراوغة و تسجيل الاهداف , تهافتت عاليه العديد من الاندية من اجل شرائه وفي كل عام تقدم له العديد من العروض الا انه يرفضها جميعا ويستمر في النادي الملكي .


مشوار كريستيانو رونالدو الكروي :


بدا اللاعب مشواره الكروي في عام ” 1992 ” عندما انضم لنادي ” أندورينها ” البرتغالي و استمر معهم حتى عام ” 1995 ” , ثم بعد ذلك انتقل لنادي ” ناسيونال ماديرا ” ايضا في الدوري البرتغالي وظل معهم حتى عام ” 1997 ” ثم بعد ذلك انتقل لنادي ” سبورتنج لشبونة ” وظل معهم حتى عام ” 2002 ” .

طول هذه الفترة الماضية كان ”

رونالدو

” ضمن صفوف الشباب الى ان قرر الفريق الاخير رفع اللاعب لصفوف الفريق الاول في منتصف عام ” 2002 ” واستمر معهم موسم واحد حتى عام ” 2003 ” حيث لعب معهم 31 مباراة وسجل خلالهم 5 اهداف فقط , الى ان قام النادي الانجليزي ” مانشيستر يونايتد ” بضم اللاعب بقيمة 15 مليون يورو واستمر معهم حتى عام ” 2009 ” استطاع خلال هذه الفترة المشاركة في 291 مباراة و سجل خلالهم 118 هدف .

ثم قامت ادارة نادي ” ريال مدريد ” الاسباني بالتعاقد مع اللاعب بقيمة 131 مليون يورو ومازال منضم اليهم حتى الان , فقد شارك معهم حتى الان فيما يزيد عن 255 مباراة و سجل خلالهم 264 هدف .


بطولات كريستيانو رونالدو الفردية :


استطاع اللاعب ” رونالدو ” الحصول على العديد من الالقاب الفردية يعتبر ابرزها :

– هداف دوري ابطال اوروبا : 3 مرات

– افضل مهاجم في دوري ابطال اوروبا : مرة واحده

– جائزة الكرة الذهبية : مرة واحده

– جائزة الفيفا لافضل لاعب : مرة واحده

– جائزة افضل لاعب في العالم : مرتان

– الحذاء الذهبي : ثلاث مرات

– افضل لاعب شاب في اوروبا : مرة واحده

– افضل لاعب شاب في العالم : مرة واحده

تعتبر هذه ابرز اللقاب و الجوائز التي حصل عليها ولكن هناك العديد بخلاف ذلك حيث يصل مجموعة الالقاب التي حصل عليها ما يفوق ال 70 لقب .


ليونيل ميسي :


هو لاعب الجناح ورأس الحربة لدى نادي ” برشلونة ” الاسباني وهو البالغ من العمر ” 27 عام ”  ارجنتيني الجنسية , يعتبر ابن نادي ” برشلونة ” فمنذ ان بدا مشواره الكروي وهو مع هذا النادي و مازال متسمر فيه و لقد اعلن مسبقا على رغبته في انهاء مشواره الكروي فيه ايضا .


مشوار ميسي :


بدا اللاعب مشواره الكروي في عام ” 1995 ” عندما كان منضم لنادي ” نيولز أولد بويز ” في الارجنتين و استمر معه حتى عام ” 2000 ” الى ان قام نادي ” برشلونة ” الاسباني بضم اللاعب والذي كان مازال فمن صفوف فريق الشباب و استمر هكذا حتى عام ” 2004 ” الى ان انتقل للفريق الاول والذي مازال مستمر معهم حتى الان والذي شارك معهم فيما يزيد عن 285 مباراة و سجل مايزيد عن 250 هدف .


القاب ميسي الفردية :


حصل الاعب على العديد من البطولات مع النادي الاسباني و ايضا مع المنتخب الارجنتيني , كما انه استطاع الحصول على العديد من اللقاب و الجوائز الفردية و التي وصلت 80 لقب , حيث يعتبر ابرزها :

– كرة الفيفا الذهبية : 4 مرات

– الكرة الذهبية : مرتان

– افضل لاعب في العالم : ثلاث مرات

– افضل لاعب شاب في العالم : ثلاث مرات

– التشكيلة المثالية : اربع مرات

– فريق السنه : ثلاث مرات

– افضل لاعب في الدوري الاسباني : ثلاث مرات

– افضل لاعب اجنبي في الدوري الاسباني : ثلاث مرات

برأيك عزيزي القارئ ايمها

افضل لاعب في العالم

, ميسي ام رونالدو ؟