طرق التخلص من علامات تمدد الجلد

يتكون الجلد من ثلاث طبقات . البشرة الخارجية ، والأدمة المتوسطة وأعمق الطبقات تحت الجلد . علامات التمدد عادة ما تحدث نتيجة لتشوهات أو مشاكل في طبقة الأدمة من الجلد . زاد قلق النساء والرجال في هذه الأيام إزاء علامات التمدد على الجلد ، والتي تؤدي إلى إضعاف خلايا الجلد ، وتبدو مزعجة وغريبة ، وكذلك تؤثر على مرونة الجلد في ظروف البيئية القاسية . والتلوث ، والأرق ، و النوم ، كل هذه هي العوامل التي تظهر مع زيادة علامات التمدد على الجلد . وفيما يلي أهم الطرق للتخلص من علامات التمدد في إطار زمني قصير .


العلاج الإشعاعي


العلاج الإشعاعي هو وسيلة اصطناعية للتخلص من علامات التمدد . ويتم ذلك من قبل الأفراد الذين قد حصلت مشكلة خطيرة جدا . في هذا الإجراء ، يتعرض أجزاء من الجسم بوجود علامات التمدد لطرق إشعاعية طفيفة أربع مرات في الشهر . العملية تستمر حتى اختفاء جميع العلامات .


العلاج بالليزر


تماما مثل علاج الإشعاعي فإن العلاج بالليزر هو أيضا علاج طبي فعال للتخلص من علامات التمدد . في العلاج بالليزر ، يتم التعامل مع أجزاء الجلد التالفة مع ليزر ويتم تكرار العملية مرتين في اليوم . العلاج بالليزر فعال جدا في تخفيف علامات الجلد والبقع الداكنة والرؤوس السوداء . في بضعة أشهر ، وسترى الفرق . عملية العلاج بالليزر ، لها بعذ الأعراض السلبية في قتل الخلايا الجلدية الصحية .


تدليك الجلد بعصير

الطماطم



عصير الطماطم هو ذو قيمة غذائية عالية . كما يفضل تضمينه في نظامك الغذائي اليومي لأنه فعال جدا لإزالة علامات التمدد أيضا . يمكنك تدليك بشرتك مرتين في الأسبوع مع عصير الطماطم وسوف ترى النتائج المنعشة والتي تساعد بشرة لتصبح لامعة ورائعة .


شرائح البطاطس


البطاطا هو من الخضار الجميل والمفضل للكثير منا . شرائح البطاطس يمكن تطبيقها على مناطق الجسم التي توجد فيها علامات التمدد . تقطع البطاطا في 4:56 من الشرائح الرقيقة والمتساوية الحجم لوضع القطع على أجزاء الجلد التالفة . ندعه يبقى على هذا النحو لمدة نصف ساعة وثم تغسله . يمكنك تكرار هذه العملية إلى ثلاث مرات في الأسبوع لترى النتائج المثمرة لإزالة علامات التمدد .


تدليك الجسم بالألوة فيرا


الألوة فيرا له فوائد عديد على التخلص من تمدد الجلد مثل التدليك بعصير الطماطم ، ويمكن التدليك بالألوة فيرا لأنه فعال جدا . يمكنك اتخاذ الصبار الطازج واستخراج الزيت منه لتبدأ تدليك الأماكن كالوجه والذراعين والقدمين معها ، وتأكد من لقيام بذلك قبل الذهاب إلى الفراش ليلا للنوم . سيتم تكرار نفس التدليك مرة واحدة في الأسبوع لتساعدك على التخلص من امتداد الجلد .


العلاج بالسكر الأبيض


السكر الأبيض الطبيعي هو أيضا علاج مثالي على جلدك . يمكنك استخدام مزيج من السكر الأبيض في شكله الخام في عصير الليمون وتطبيقه على علامات التمدد . بمجرد الالتزام بهذه العملية إلى أربع مرات في الأسبوع في كل ليلة ستختفي علامات التمدد في بضعة أسابيع .


دراسات وابحاث


اثبتت الدراسات الامريكية عن اهمية الاعتناء بالبشرة ، كما اظهرت مدى قلق كل من الرجال والنساء حول تمديد الجلد ، واثبتوا طرق التخلص من التمدد من خلال التدليك الحليبي ، الأكسدة الطبيعية التي تساعد على تغذية البشرة لتبقي خلايا الجلد في شكلها الصحي . تحتاج إلى تطبيق هذه المواد المضادة للاكسدة على علامات التمدد تماما مثل استخدام أي كريم مرطب . بالإضافة إلى امكانية استخدام

زيت الخروع

فهو نتاج طبيعي ويمكنك الحصول عليه بسهولة من متجر مستحضرات التجميل . فهو فعال جدا في مساعدتك على التخلص من مشاكل الشيخوخة ، والبقع السوداء وعلامات تمدد الجلد . تبدأ بتطبيق زيت الخروع على بشرتك بمساعدة أصابعك . تأكد من تطبيق الزيت بدقة على جميع أجزاء الجلد . كما يمكن استخدام بياض البيض في شكله النقي من البروتينات ، والذي يساعد على تغذية البشرة داخليا والحفاظ عليها وعلى الأدمة للخلايا الصحية والنشطة . يمكنك تناول بياض البيض مع كل وجبة إفطار .