هل الجوافة تؤثر على نسبة السكر في الدم

فوري20 نوفمبر 2023
هل الجوافة تؤثر على نسبة السكر في الدم

الجوافة هي من الفواكهة الاستوائية المنخفضة في السعرات الحرارية والتي تحتوي على نسبة عالية من الألياف ، و

فيتامين C

و

فيتامين A

، والتي تحتوي على 112 سعرة حرارية ، كما انها من الفاكهة الغنية بالطاقة المنخفضة .

الجوافة

لديها من عدد قليل من السعرات الحرارية والتي تساعدك على الشعور بالشبع بسبب احتوائها على الألياف وعلى عدد قليل من السعرات الحرارية ، والتي يمكن أن تساعد في السيطرة على الوزن . توصي وزارة الزراعة بتناول 2 ثمرة من الفواكه يوميا ، والتي يمكن إذا تساعد في تنظم نسبة السكر في الدم . تؤثر الجوافة على نسبة السكر في الدم نظرا لإحتوائها على :


الكربوهيدرات


تحتوي الجوافة على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية ، بالإضافة إلى احتوائها على نسبة عالية في الكربوهيدرات ، أيضا فإنها مصدر جيد للألياف . الألياف هي نوع من الكربوهيدرات المفيد للجسم والذي يوفر عددا من الفوائد الصحية بما في ذلك السيطرة على الشهية ، والتخفيف من الإمساك وتحسين مستويات الكولسترول في الدم . تحتاج النساء إلى 21 إلى 25 غراما من الألياف يوميا ، بينما يحتاج الرجال من 30 إلى 38 غراما . كوب واحد من الجوافة يلبي أكثر من 20 في المئة من الاحتياجات اليومية .


الكربوهيدرات والبروتين


الجوافة تحتوي على 13 غراما من الكربوهيدرات في الثمرة بالإضافة إلى احتوائها على الألياف . إلى جانب الكربوهيدرات فالجوافة تحتوي على 2 غرام من البروتين لكل ثمرة .


الألياف الغذائية


محتوى الألياف في الجوافة يقلل من هضم الكربوهيدرات . لا يتم هضم الألياف في الجسم ولكنه يمر دون تأثير على نسبة الجلوكوز في الدم . عندما تريد تحديد تأثير الكربوهيدرات الفعلي من المواد الغذائية ، يمكنك والحد من حجك الغرامات من الكربوهيدرات لكل وجبة بمقدار النصف من غرام من الألياف الغذائية إذا كانت هناك 5 غرامات أو أكثر لكل حصة . صافي عدد الكربوهيدرات يشير إلى معدل الجلوكوز الكلي في جسمك . على سبيل المثال ، الجوافة تحتوي على 13 غرام من الكربوهيدرات لكل ثمرة . فإذا طرحت نصف 5 غرامات من الألياف الغذائية ، وذلك لأن محتوى الألياف لديه تأثير الجلوكوز .


بروتين


مضيفا أن 5 غ أو أكثر من البروتين إلى الكربوهيدرات بطيئة الهضم خدمة في الجسم ، وخلق تفاعل السكر في الدم تدريجيا أن يساعد في تقليل حدوث ارتفاعات السكر في الدم . إضافة البروتين العجاف التي تخدم مثل الجبن الطري أو السلمون عند تناول الفواكه الطازجة التي تحتوي على السكر الطبيعي مثل الجوافة للحد من تأثير الكربوهيدرات بشكل عام .


الفيتامينات


الجوافة هي مصدر جيد لكل من الفيتامينات A و C . A 1 كل ثمرة تحتوي على 1030 وحدة دولية من فيتامين (أ) و 376 ملليغرام من فيتامين C . فيتامين (أ) هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون الضرورية للنمو والتطور الطبيعي ، صحة العين وتقوية العظام . النساء البالغات بحاجة إلى 2310 وحدة دولية من فيتامين (أ) يوميا والكبار الرجال يحتاجون 3000 وحدة دولية . فيتامين C يساعد على تكوين الكولاجين ويقوم بدور كمضاد للأكسدة الهامة . النساء البالغات بحاجة إلى 75 ملليغرام من فيتامين C يوميا ويحتاج الرجال 90 ملغ .


المعادن


الجوافة تحتوي أيضا على كميات صغيرة من الكالسيوم والحديد . وتحتوي كل ثمرة على 30 ملليغرامات من الكالسيوم و 0.4 ملغ من الحديد .

الكالسيوم

ضروري لصحة العظام ، والبالغين يحتاجون إلى 1000 1،300 ملليغرام في اليوم . يساعد الحديد على نقل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم . النساء البالغات بين سن 19-50 يحتاجوا إلى 18 مليجرام من الحديد يوميا والكبار الرجال والنساء فوق سن 51 على ضرورة 8 ملليغرام في اليوم .


دراسات وابحاث


اثبتت الدراسات الامريكية ان نسبة البروتين والدهون تختلف في معظم الفواكه ، ففي الجوافة تحتوي على 4.2 جرام من البروتين و 1.6 غرام من الدهون لكل ثمرة . البروتين في النظام الغذائي ضروري للنمو ولإصلاح الأنسجة وللحفاظ على كتلة الجسم النحيل . الدهون يساعدك على امتصاص الفيتامينات والدهون القابلة للذوبان كما يستخدم كمصدر للطاقة . يجب أن تحصل على نسبة تصل من 10 في المئة إلى 35 في المئة من السعرات الحرارية من البروتين و 20 في المئة إلى 35 في المئة من السعرات الحرارية من الدهون .