آلية حجز موعد فحص الزواج الكويت 2021

الفحص الطبي قبل الزواج ، هو عبارة عن مجموعة من التحاليل الطبية الشاملة التي يقوم بها كطل من الرجال والنساء على حد سواء في الكويت ، وذلك ليتمكن الزوجين المقبلين على الزواج من معرفة ما إذا كان أحد الزوجين قد يعاني من أي من الأمراض الوراثية في الدم أو وجود أي من الأمراض المعدية لدى الزوجين ، حيث أنه وفق الإحصائيات العالمية فإن واحد من كل 25 مولود جديد يصاب بأحد الأمراض الوراثية أو أي من العيوب الخلقية ، بالإضافة إلى الإصابة بالتأخير العقلي الذي قد يسبب خلل ما في الجينات أو بالأمراض التي لها علاقة في العوامل الوراثية ، ومن خلال فقرتنا التالية سنوضح لكم أكثر بالشرح والتفصيل عن آلية حجز موعد فحص الزواج الكويت 2021.

آلية حجز موعد فحص الزواج الكويت 2021

آلية حجز موعد فحص الزواج الكويت 2021 ،  وفق القرارات الحكومية في دولة الكويت ، يستطيع اأشخاص المقبلين على الزواج القيام بعملية حجز موعد خاص بفحص الزواج في جميع مناطق دولة الكويت ، حيث يمكنكم القيام بحجز موعد من خلال اتباع الخطوات التالية :

  • القيام بالتقدم لدى وزارة العدل في دولة الكويت لدى “إدارة التوثيقات الشرعية” ، من خلال طلب يتم الإفادة من خلاله برغبتهم بالزواج.
  • القيام بعملية تحضير كافة المستندات المطلوبة من ضمن الطلب والتي هي على النحو التالي :
    • البطاقة المدنية الأصلية بالنسبة للمواطنين الكويتيين.
    • جواز السفر أو البطاقة المدنية الرسمية للمقيمين.
  • سوف تقوم الإدارة العامة للتوثيقات الشرعية في وزارة العدل في دولة الكويت ، على إصدار طلب موجة إلى وزارة الصحة (مركز الفحص الطبي قبل الزواج) ، حتى تتم عملية تحديد مواعيد خاصة بفحص الزواج.
  • وفي الخطوة التالية ببعد الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بفحص الزواج سوف يتم إخطار الزوجين بالتفاصيل المتعلقة بالفحص ، وذلك بهدف القيام باستكمال باقي الإجراءات الخاصة بالفحص بطريقة رسمية.
  • بالنسبة للأشخاص المواطنين الكويتيين الذين يرغبون في الزواج من خارج دولة الكويت ، يجب عليهم القيان بالتنسيق مع وزارة الخارجية الكويتية من أجل إجراء التحاليل في مراكز صحية معتمدة لدى وزارة الصحة الكويتية.

يعتبر فحص الدم الذي يقوم به المقبلون على الزواج من الضروريات التي يجب فعلها قبل الزواج لتجنب الكثير من المشكلات التي قد تواجههم بعد الزواج بسبب العديد من العوامل الوراثية ، وبهذا نكون قد وضحنا لكم بالشرح والتفصيل اكثر عن آلية حجز موعد فحص الزواج الكويت 2021.