تسريبات مازدا 6 كوبيه 2016

قامت بعض المواقع الغربية بالاشارة الى احتمالية قيام شركة ” مازدا ” باصدار النسخة الكوبيه من السيارة ” Mazda 6 ” الى الاسواق بداية من عام ” 2016 ” كما انه تم تسريب بعض المواصفات و المعلومات عن السيارة الجديدة و ايضا تم تسريب بضع الصور التوقعية والغير مؤكده للسيارة .

يعتبر الهدف الاول من انشاء هذه النسخة هو منافسة السيارة الالمانية ” BMW Series 4 ” , حيث يتوقع الخبراء ان تبيع الشركة كميات عالية من النسخة الكوبيه , وهذا التوقع يرجع في الاساس الى قياس نسبة مبيعات النسخة السيدان من السيارة و التي لو اطلعنا علي الكميات المباعه  منها لعلمنا انها مرتفعه ولذلك فان النسخة الكوبيه ستكون ايضا اكثر مبيعا .

ولكن كيف سيكون مظهر هذه السيارة ؟ لكي يتم الاجابة على هذا السؤال علينا بالرجوع الى عام ” 2010 ” عندما قامت الشركة المنتجة ” مازدا ” بالكشف عن سيارة اختبارية باسم ” Shinari ” والتي كانت كوبيه حيث كانت مصممة بلغة ” كودو ” التجارية الحديثة و التي تستعملها الشركة المصنعة في معظم سياراتها الحالية .

فسنجد ان السيارة ” Shinari ” هي المظهر الوحيد الذي سنتتج منه شركة ” مازدا ” سياراتها الجديدة ” مازدا 6 كوبيه 2016 ” و ان لم تكن ستأخذ المظهر بأكمله لتضيفه الى السيارة الجديدة فانها بالتأكيد ستستوحى منه تصميم السيارة الجديدة , أي ان السيارة ” Shinari  ” عامل اساسي في تصميم ” مازدا 6 كوبيه 2016 ” .

كما ان التوقعات تشير الى قيام شركة ” مازدا ” في نفس العام ” 2016 ” بالكشف عن مجموعة جديدة من خيارات المحرك و ذلك مثل المحركات الهجينة و ايضا الديزل بالاضافة الى محركات بتقنية ” MPS ” ذات الجوده العالية , كما سيتوافر معها ايضا محركات النسخة السيدان .


مواصفات محرك مازدا 6 – 2015 :


– محرك سعة 2.5 لتر

– عدد 4 سلندر

– قوة 184 حصان / عدد لفات 5700 لفة في الدقيقة

– اقصى عزم للدوران 185 رطل – قدم / عدد لفات 3250 لفة في الدقيقة



يمكنك الاطلاع على :






مازدا 6 – 2015 – Mazda 6



مازدا ام اكس 5 – 2015 Mazda MX-5



مازدا 3 – 2015 تصل السعودية