كيف تجعل منزلك صديق للبيئة

هناك العديد من الطرق لجعل منزلك صديق للبيئة ، و إذا أردت أن يصبح منزلك صديق للبيئة يمكنك أن تبدأ مع الإستراتيجيات الأكثر فعالية و منخفضة التكلفة في ذات الوقت ، وكما أن هذا يساعدك في توفير المال فسيمكنك بعد ذلك توفير العديد من الأشياء الأخرى المفيدة ، و للتعرف أكثر على طرق جعل منزلك صديق للبيئة تفضل بقراءة هذا المقال .


طرق جعل منزلك صديق للبيئة :


الدخول على الإنترنت :

للمساعدة في إيجاد المعلومات اللازمة لكل خطوة .


إيجاد على آلة حاسبة للطاقة :

و هي تساعدك لتقييم إستخدام الطاقة الحالي ، و يجب محاولة العثور على الواحدة التي تناسب بلدك ، و بعض المواقع لديها الآلات الحاسبة التي من شأنها  أن تحصر تلقائيا كفاءة إستخدام الطاقة في منزلك حاليا ، و من المفيد أيضا لو أن الموقع أيضا يوضح كيف سيكون منزلك بعد إجراء بعض التغييرات عليه .


عزل منزلك :

خصوصا في المناخات الباردة ، و التأكد من أن لديك العزل الجيد في الجدران و النوافذ الخاص بك هو المفتاح لتقليل تكاليف التدفئة ، و بعض الدول تقدم تقديرات الطاقة المنزلية الحرة التي يمكن أن تساعدك على تحديد الأماكن التي تحتاج إلى مزيد من العزل ، و للحصول على عزل أفضل يجب التحقق من النوافذ و الأبواب الخاصة بك هل هناك ثغرات ؟ إذا كان الأمر كذلك قم بطرح بعض الستائر السميكة على النوافذ الخاص بك ، و إذا كنت ترغب في التمتع بالضوء الطبيعي خلال النهار يمكنك الحصول على العزل البلاستيكي و التي تغطي النوافذ و تكون غير مرئية تقريبا و يمكنك شراء سدادة للأبواب أو عملها بنفسك .


إستخدام المصابيح الكهربائية منخفضة القوة الكهربائية :

و هذه هي طريقة رائعة لتوفير الطاقة بسهولة ، و هي مباشرة تستخدم كميات أقل من الطاقة ، و بعضها حتى أكثر إشراقا من المصابيح القياسية و لكنها تستهلك طاقة أقل كثيرا .


النظر في إستخدام المصابيح الكهربائية لإستشعار الحركة في الداخل و الخارج معا :

و هي يمكن أن توفر الكثير من المال عن إهدار الكهرباء و لكن سوف تضيء الطريق الخاص بك إلى الباب عند الحاجة ، و هي أيضا رادع جيد للسرقة فالتبديل المفاجئ في الضوء مقلق للغاية عندما يكون غير متوقع .


تحديث الأجهزة :

و الثلاجة هي أكبر مستهلك للطاقة في منزلك ، و خاصة إذا كانت أكثر من 5 أو 10 عاما ، و يمكنك أن تستبدلها حتى لو بثلاجة أصغر تغطي الإحتياجات الأساسية .


إختيار آليات مرحاض ذات تدفق منخفض :

و يفيد هذا في إستخدام كميات أقل من المياه في حين لا يزالون يؤدون نفس العمل و أيضا سوف يوفرون الماء و المال أيضا على فواتير المياه .


تثبيت مناور في السقف الخاص بك :

و هذا سيسمح لضوء الشمس الطبيعي لإنارة منزلك ، خاصة خلال الغرف التي هي أظلم ، و ضوء الشمس هو أقوى من أي لمبة ، و بالتالي فإن الضوء يتدفق من خلال الكثير من الغرف إضافة إلى أضواء الشمس التي ستوفر الأضواء في النهار ، و هذا يصلح لسكان الدور الأخير أو المنزل ذات الطابق أو الطابقين .


تركيب الألواح الشمسية :

و هذا سوف يوفر الطاقة لمنزلك بطرق عديدة ، فإنه يمكن تسخين المياه على المستوى الأعلى ، و

الطاقة الشمسية

هي طاقة نظيفة و يمكن تحويل فائض الطاقة إلى البطارية و تخزينها لإستخدامها لاحقا ، و خزانات المياه الشمسية أيضا توفر الحرارة المختزنة للمياه و التي تساعدك عندما تحتاج للماء الساخن مثل الإستحمام أو

الشاي

.