البرنامج التعريفي الالكتروني السنة الاولى المشتركة 1443

البرنامج التعريفي الالكتروني السنة الأولى المشتركة 1443 هجري، والذي تم وضعه من قبل جامعة الملك سعود لطلبة سنة أولى في المملكة العربية السعودية يهدف إلى مساعدة الطلبة المستجدين في الجامعة على إتمام عملية التسجيل والتقديم وكافة المعاملات الأخرى إلكترونياً دون الحاجة إلى الذهاب لعمادة القبول والتسجيل، وإنما فقط من خلال الدخول إلى البرنامج التعريفي الإلكتروني.

البرنامج التعريفي الالكتروني السنة الأولى المشتركة

إن هذا البرنامج التعريفي الإلكتروني يهدف إلى تعريف الطلبة المقبولين بجامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية للعام 1443 هجري للدراسة في أحد برامج الدبلوم المهني والبكالوريوس بالجامعة إلى تعريف الطلبة على الأنظمة واللوائح المعمول بها في الجامعة، ويمكن إتمام التسجيل في البرنامج التعريفي الالكتروني السنة الأولى المشتركة من خلال:

  1. الدخول إلى البرنامج: تتم عملية الدخول على النحو الآتي: اسم المستخدم (الرقم الجامعي)، كلمة المرور (رقم السجل المدني أو رقم الإقامة).
  2. توقيع الميثاق: يُعتبر الميثاق التزام من الطلبة تجاه السنة الأولى المشتركة والجامعة.
  3. تعبئة الاستمارة الصحية واستمارة المواهب.
  4. التعريف بآلية الدخول للبريد الإلكتروني الجامعي: يُعتبر البريد الالكتروني الجامعي هو وسيلة التواصل الرسمية في عمادة السنة الأولى المشتركة.
  5. حجز موعد فعاليات البرنامج التعريفي التفاعلي.
  6. أداء اختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية.

وبذلك يقوم خريجي الثانوية العامة للعام الدراسي 1443 هجري، 2021 ميلادي، بالتعرف على البرنامج التعريفي الالكتروني السنة الأولى المشتركة.