جزر مينتاواي

فوري19 نوفمبر 2023
جزر مينتاواي

جزر مينتاواي هي سلسلة من الجزر التي تحتوي على حوالي سبعين جزيرة من الجزر الصغيرة قبالة الساحل الغربي لجزيرة

سومطرة

في إندونيسيا . سيبروت هي الجزيرة الأكبر والتي تمتد إلى حوالي 4030 كيلومتر مربع . الجزر الرئيسية الأخرى هي سيبورا ، باغاي الشمالية (باجاي اوتارا) وباغاي الجنوبية (باجاي سيلاتان) . وتمتد الجزر إلى حوالي 150 كيلومترا قبالة ساحل سومطرة ، عبر مضيق مينتاواي . والمعروف للسكان الأصليين بإسم جزر مينتاواي . أصبحت جزر مينتاواي واجهة سياحية نظراً لإقبال الزوار للإستمتاع بركوب الأمواج .

تقع جزر مينتاواي في إندونيسيا قبالة الساحل الغربي لسومطرة ، كما اعترف بها بإعتبارها من الأماكن الأكثر مثالية في العالم . ومع ذلك ، فإنها تحتوي على معظم الشعاب المرجانية الحادة جدا والسطحية .


ومن الجزر :


سيبروت

سيبورا

باغاي الشمالية

باغاي الجنوبية

Sibigau

أكبر جزيرة ، هي سيبروت ، وهي موطن لغالبية السكان في مينتاواي وهي الجزيرة الأكثر دراسة والمحمية في الأرخبيل . لا تزال الجزيرة مغطاة بحوالي 60٪ من الغابات الاستوائية المطيرة ، والتي تأوي المجتمع البيولوجي الغني الذي يحصل على التسمية باعتبارها من المحميات المحيطة الحيوية لليونسكو . النصف الغربي من الجزيرة بها محمية حديقة سيبروت الوطنية .

بولاو سيبورا هي موطن لتوا بيجات ، وهي مقر الحكومة الإقليمية . كما يقع بها المطار في الأرخبيل في روكوت . وبها 10٪ فقط من الغابات المطيرة الأصلية المتبقية ، انها أيضا من الجزر الأكثر نموا في جزر مينتاواي . والى الجنوب من جزيرة بولاو باجاي – اوتارا (شمال) وسيلاتان (جنوب) – التي نادرا ما نرى بها المسافرين المستقلين .

هناك أكثر من 30 يخت التي يمكنك الاستمتاع فيها بالأمواج في ميناء بادانج ، والتي تمتد إلى حوالي 100كم بعيدا عن الجزر فى البر الرئيسى سومطرة .

كان زلزال تسونامي عالي النشاط منذ زلزال المحيط الهندي في عام 2004 . وفي عام 1833 ، تعرضت المنطقة للزلزال ، وربما تشبه في حجمها لزلزال المحيط الهندي عام 2004 . كما حدث الزلزال الكبير الآخر الذي وقع في 1797 . في 25 تشرين الاول 2010 ، أدى الزلزال في جنوب سومطرة الى تسونامي الذي دمر قرى في جنوب وباغاي الشمالية .

ضرب زلزال منطقة تسونامي بقوة 7.7 على الجزر في أكتوبر 2010 ، مما أدى إلى القتل في تسونامي الناجم لأكثر من 500 شخص .



يمكنك الاطلاع على مقالات اخرى من خلال :






جزيرة غودش







جزيرة زقر اليمنية







جزيرة كيفالونيا


صحيفة فوري