اسباب تراجع اداء برشلونة في بداية الموسم الجديد 2014/2015

نادي ” برشلونة ” الاسباني يعتبر احد اقدم و اعرق الاندية في الليجا الاسبانية استطاع في السنوات الاخيرة ان يحرم نادي ” ريال مدريد ” الملكلي من الحطول على بطولة الدوري الاسباني لعدة سنوات , استطاع مع المدير الفني السابق ” بيب جوارديولا ” تحقيق العديد من البطولات و الكؤوس , ولكن الان مع المدير الفني الحالي ” لويس انريكي ” نجد تراج كبير وعقم تهديفي لدى الفريق , هناك اسباب عديدة وراء هذا الامر و الذي قد يؤدي الى خيبة امل بين اللاعبين وايضا المشجعيين .

وكي نعرف الاسباب الحقيقة وراء هذا التراجع لابد من مناقشة اداء الفريق في مباريات الدوري الاسباني والتي كان ابرزها لقاء ريال مدريد و الذي استطاع فيه كل من ” كريستيانو رونالدو ” , ” بيبي ” و ” كريم بنزيما ” تسجيل ثلاثة اهداف , ايضا علينا النظر الى اخر صفقات الفريق و ان كانت في مصلحته ام لا .


اللعب العشوائي :


لعل اهم سبب في تراجع اداء برشلونة هو اللعب بصورة عشوائية , كان اللعب سابقا اكثر تركيزا و دقة على تسجيل الهدف مع وجود استحواذ بنسبة عالية , اما الان اصبح الاستحواذ على الكرة بدون غايلة او بدون بلوغ مرمى الخصم , ففي المبارة التي جمعت ” برشلونة ” و ” سيلتا فيجو ” استطاع الفريق الاول تسديد 19 كرة منها 9 فقط على المرمى .


عدم تسجيل ميسي :


حتى اللاعب ميسي ايضا اخذ في التراجع بصورة كبيرة عن التسجيل , لعل السبب سابقا في تسجيل اللاعب القصير بكثرة هو وجود خط وسط ميداني رائع يسهل له عمليات التسجيل , فلقد كان ” تشافي ” و ” انيستا ” افضل لاعبين خط وسط في العالم يستطيعون ايصال الكرة الى المكان المطلوب , اما الان فهولاء اللاعبين غير موجود بخط الوسط كما كانو سابقا مما يعطي ضعف كبير في اداء الفريق بأكلمها .


اخطاء الدفاع :


لاعبون الدفاع لا يقدمون اي تعاون مع خط الوسط و الهجوم , بل ان في معظم الاوقات يضطر لاعبون من الخطوط الامامية للرجوع الى خط الدفاع من اجل المساندة في قطع الكرة .


انتقالات برشلونة الاخيرة :


لعل اخر انتقالات النادي الاسباني كانت بضم اللاعب ” سواريز ” من نادي ” ليفربول ” , ولقد ظهر الاعب مع الفريق باداء جيد وبمستوى رائع ولكنه اقل من المطلوب , فقد ساعد ميسي كثيرا بكرات قوية ولكن الاخير لم يستغلها كما هو المطلوب منه .



يمكنك الاطلاع على :






تعرف على جوائز الدوري الاسباني لعام 2014



سواريز و جائزة افضل لاعب في العالم



قائمة افضل لاعب في العالم 2014