اضرار مستحضرات التجميل الكيميائية

فوري19 نوفمبر 2023
فوري
فوري

اليوم يفضل النساء المنتجات العضوية لعدة أسباب منها لأنهم يتلفين العلاج الكيميائي المسبب لأمراض كثر ، أو أنهم يفضلن ما هو طبيعي من مأكل ومشرب خاص بالبشرة و لكن البعض ينخدع و بعض المستخضرات تطلع عليها عضوية وهي ليست كذلك لذلك تعرفي ما هي ماهية المنتجات العضوية .

هي منتجات طبيعية فعلًا تشكل المواد الإصطناعية الكيميائية نسب عالية في مستخضرات اليوم لذلك يجب عليك قراءة الملصق و التأكد من أن المواد التي تشتريها طبيعية 100%.


أولًا:

المواد العضوية لا يوجد بها عطور فالمواد الطبيعية السامة قد يحتوي المزيج العطري و تلك المواد عالبًا ما تحوى مادة phalate قد تتسبب في مشاكل صحية و حساسية لذلك إحذري من العطور المدرجة في قائمة مكونات المستخضر إختاري دائمًا مستخضرات خالية من العطور .


ثانيًا:

عند الشراء اختاري المنتجات المعبأ في زجاج لأنه لا يسمح بتسرب المواد السامة إلى المنتج داخله أما البلاستيك فهو أنواع ، polyethylen terphthalate  # 1هو الأكثر قبول لدي برامج التدوير و يعتبر آمن اما نوع polycarbonate eقد يسرب مادة bisphenol التي تعيق الغدة الصماء لذلك إستخدامي منتجات الزجاج أضمن .


ثالثًا:

عليك تفقد الأوعية جيدًا تجنبي التي تحمل رمز إعادة التدوير حرف V الذي يشير إلى مادة polyviny chloride المعروفة بالبلاستيك السام تشكل خطرًا على البيئة و على الصحة بالإضافة إلى إطلاقها حمض الهيدروكلوريك الديوكسين المسبب لسرطان و الملوثات الأخرى في الهواء كما نتنتج مواد مضافة و مثبتات كمييائية من الرصاص و الكادميوم و هي مادة يشتبه بأنها مسرطنة و تسبب التشوهات التناسلية و تشوهات النمو .


رابعًا :

عليك التأكد من الشركة المنتجة لمنتج ماذا عنها زيارة موقعها الإلكتروني للحصول على المعلومات المطلوبة عنها، و هل تختبر منتجاتها على الحيوانات أم لا و هل تتفق مع معايير السلامة .


خامسًا:

اختيار المنتجات ذات المكونات العضوية التي يتم زراعتها من دون أسمدة صناعية و مبيدات تلك أكثر ثحة لبشرتنا و أجسامنا .


سادسًا:

تجنب مواد البتروكيماويات قد تكون تلك المنتجات البترول والنفط المستخدمة لصنع مطريات لكريمات الوجه أو التي توجد على شكل قطران الفحم في مستحضرات الشامبو ملوثة بشوائب تسبب السرطان، كما أنها منتجات غير منتجددة مضرة لبيئة .


سابعًا:

أفضل الطرق هى صنع منتجات خاصة بك بذلك توفري المال و تضمنين أنك لا تستخدمى أى مواد كيميائية سامة في الإنتاج يمكنك عمل قناع بسيط لوجه من الشوفان و

الموز

، أو الطماطم و اللبن الزبادي فهو غني بمضادات الأكسدة و ملطف و يكافح حب الشباب.


ثامنًا:

إحرصي على جمالك من الداخل ليس من الضروري الإكثار من مستحضرات اللوشن و المراهم و المقشرات الكيمائية و عمليات شد الوجه الجراحية للحصول على بشرة متوهجة و أنت لست مهتمة بالنظام الغذائي و لا  التمارين الرياضية .