طرق العناية بالاظافر في فصل الشتاء

الشتاء على الأبواب ، ومن المؤكد جميعنا يعرف أن التغيرات المناخية التي تحدث في فصل الشتاء بسبب الطقس البارد يؤدي إلى جفاف البشرة وتلف الأظافر ، لذا ، يتطلب منك سيدتي عناية أكبر لنضارتك وجمالك حتى لا تفقدين رونقك الخاص ، ومن أهم الأمور التي يجب عليك المحافظة عليها والعناية بجمالها وصحتها ، هي الأظافر ، فأظافرك عنوان لأناقتك وجمالك ، ولا بد أن يكون هناك عناية خاصة بها في فصل الشتاء لأنها تكون أكثر عرضة للتقصف والتكسر لأنها تتعرض إلى الجفاف في الطقس البارد ، وفي مقالنا لليوم نقدم لك أفضل طرق العناية بأظافرك لتنعمي بشتاء مليئا بالنضارة والصحة والحيوية .


افضل طرق العناية بالاظافر في فصل الشتاء :-

1.

اشربي الماء

: بعكس ما يعتقده الاخرين بأن شرب الماء بكمية كبيرة غير ضروري في فصل الشتاء ، هذه معلومة حتما خاطئة ، لأن في فصل الشتاء تتعرض البشرة إلى الجفاف بسبب الطقس البارد وبسبب استخدام أجهزة التدفئة في المنازل وكلها عوامل تنتزع الترطيب الداخلي من الجسم ، ولهذا عليك شرب على الأقل من 8-12 كوب ماء يوميا ، حتى لا تتعرض أظافرك إلى الجفاف والهشاشة ومن ثم التقصف ، فالماء من أهم العوامل التي تحافظ على نضارة الأظافرة وتقويتها .

2.

تناولي الأغذية الغنية بالبروتين

: تتكون الأظافر من طبقة من الكيراتين وهي مادة بروتينية ، ولذلك فإن تناول الأغذية الغنية بالبروتين من الأساسيات التي تعتمد عليها الأظافر في نموها وقوتها ، فالبروتين يمنحك أظافرا جذابة قوية وصحية ، لا تتعرض للتقصف ، ومن الأغذية التي يكثر بها البروتين هي الدواجن والبيض والشوفان .

3.

قللي من استخدام

طلاء الأظافر


: تحتوي طلاءات الأظافر على مواد كيميائية مثل الاسيتون والكالفورمالدهيد وهذه المواد تتلف الأظافر وتؤدي تآكل طبقة البروتين التي يتكون منها الظفر ، ولذلك يؤدي إلى تلف الأظافر وجفافها ، ويزيد من اصفرارها ولاسيما في فصل الشتاء .

4.

ابتعدي عن مزيل الطلاء المكون من الاسيتون

: إذا كان لا بد وأنك تضعين طلاء الأظافر ، عليك اختيار مزيل للطلاء لا يحتوي على الاسيتون حتى تحافظي على ترطيب الأظافر وحمايتها من التقصف على المدى المطويل ، فهناك أنواع من المزيلات مصنوعة من مواد طبيعية خالية من الاسيتون .

5.

استخدمي كريمات الترطيب

: للحفاظ على ترطيب يديك وأظافرك عليك استخدام كريمات الترطيب الخاصة لليدين وألأظافر بصفة مستمرة وبانتظام لتحافظي على ترطيبها ونعومتها وحمايتها من التشققات والجفاف ، كما أنها تساعد على تقوية الأظافر والمحافظة على صحتها ورونقها ، خاصة عندما يكون الطقس بارد .

6.

دلكي أظافرك

: من المهم تدليك الأظافر وطبقة الكيوتيل المحيطة بها باستخدام القليل من الفازلين لتساعد على حماية الأظافر من التلف ولتساعد على تقويتها ، لأن عندما يتم إزالة طبقة الكيوتيكل تتعرض الأظافر إلى التلف بسرعة وتسبب أيضا في انتقال العدوى .

7.

استخدمي المبرد بالطريقة الصحيحة

: الكثير من النساء قد يجهل آثار استخدام المبرد بالطريقة الخاطئة على الأظافر ، فاستخدام المبرد بحركة أمامية وخلفية يعرض الظفر إلى التقشش والتكسر ، فمن المهم استخدامه بطريقة صحيحة وهي بالاتجاه الواحد مع عدم الحركة للأمام ولخلف ، وابتعدي عن استخدام المبرد إذا كانت أظافرك مبللة ولا تستخدميه بعد نقع الاظافر أو بعد الاستحمام ، لأن الأظافر المبللة تكون أكثر عرضة للتشقق والتكسر .

8.

ارتدي القفازات

: لا بد من شراء قفازات مناسبة لارتدائها طوال فترة الشتاء وخاصة عندما يكون الطقس شديد البرودة لحمايتة يديك وأظافرك من الجفاف والتلف ، فعند ارتدائها ستشعرين بدفء يداك ومن ثم الحفاظ على نعومتها ورطوبتها وبالتالي تحافظين على قوة أظافرك ، وخاصة عندما تقومين بتنظيف المنزل والمنظفات الكيميائية فهي تساهم بشكل كبير في تلف الأظافر .



يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :-






افضل الفيتامينات والمعادن لتقوية الاظافر







اسباب تكسر الاظافر







اضرار طلاء الاظافر