كيفية برد الاظافر

برد الأظافر ليست مهمة صعبة ، و ليس هناك حاجة لزيارة الصالونات في كل مرة تريدين فيها برد أظافرك ، كل ما تحتاجيه هو مبرد الأظافر و فهم طريقة الإستخدام الصحيحة و هو ما سنذكره لحضراتكم في مقالنا اليوم .


إختيار مبرد الأظافر :

و هو أداة سهلة الإستخدام و رخيصة لبرد أظافرك ، و يأتي بأنواع مختلفة منها ، المبرد الزجاج : و هو فعال جدا ، لكنه يمكن أن يكون مكلف للغاية .

و المبرد الكريستال : وهو فعال مثل المبرد الزجاج ، و لكنه أرخص .

و يجب أن تتجنب إستخدام المبارد من المعادن إذا كنت تستطيعي ، فهي يمكن أن تمزق أظافرك و تسبب تقشيرها .


تحديد شكل الأظافر الخاصة بك :

قبل البدء في برد أظافرك ، تحتاج إتخاذ قرار بشأن الشكل الذي ترغبين أن تكون أظافرك به ، و هناك خمسة أشكال أظافر أساسية : بيضاوي ، مربع ، سكوفال ، الدائري ، و شكل اللوز ، ثم البدأ في خلق كل شكل ، و تبدأي في جانبي أظافرك و إتباع المنحنى الطبيعي للبشرة لديك حتى تصلي إلى مركز الظفر ، و الفروق بين الأشكال الأساسية الخمسة هي :

البيضاوي : و البيضاوي هو الشكل الأساسي و تكون قصيرة و منخفضة ، و منحني هذا الشكل في الجزء العلوي ، و يتم خلق شكل بيضاوي .

المربع : و يحتوي على الحافة المنحنية قليلا و يلتقي الجانبان على السطح ، و يخلق شكل مربع (أو حقا مستطيل) .

سكوفال : و هو ليس مربع و لا بيضاوي للأظافر مع ظفر واسع ، و المنحني يظل لا يزال يحافظ على نظرة مربعة جزئيا .

الدائري : و تكون به الأظافر مستديرة و هو أكثر منحني من الظفر البيضاوي ، و يكون منحني على جانبي الظفر مستدير و يلتقي في نقطة مدورة .

شكل اللوز : و هو نسخة أكثر تطرفا من الظفر المستدير ، و لديه الجانبين يقومون بخلق نقطة ، و هذا يخلق نظرة مثيرة و لكن يتطلب صيانة عالية .


غسل اليدين :

و يكون قبل برد الأظافر ، و تقوم بغسل يديك بالماء و الصابون ، مع التأكد من إزالة أي أوساخ أو حصى من تحت أظافرك ، و إذا كنت ترتدي طلاء الأظافر ، لا تقلق بهذا الشأن في الواقع ستجعل من الأسهل بالنسبة لك برد أظافرك .


تجفيف يديك جيدا :

بعد غسل يديك يجب تجفيفها حتى الأظافر و أطراف أصابعك يجب أن تكون خالية تماما من الماء ، حتى لا تكسر أظافرك بينما كنت تحاولين حفظها .


قص أظافرك (إختياري) :

فهي سوف تساعدك على برد أظافرك بصورة أسهل ، و خصوصا إذا كانوا طوال لفترة طويلة ، و لكن يجب الإنتباه فإذا أصبحت قصيرة جدا  لن تكوني قادرة على تشكيل الأظافر .


برد الأظافر :

البرد من الخارج من الظفر بإتجاه وسط الظفر ، و الذهاب إلى الداخل من كل جانب ذهابا و عودة ، للحصول على الحافة المنحنية .


أن تكون حازما و لكن ليس قوي جدا عند برد أظافرك :

إذا قمت بتطبيق الكثير من الضغط على أظافرك عند حفظها ، قد يؤدي إلى تلف جدار الأظافر ، و بمجرد الإنتهاء يمكنك إستخدام المبرد لإزالة أي جلد زائد من تحت أظافر اليدين .


تلميع الأظافر :

كثير من الأحيان يمكن أن يضعف الأظافر ، و لكن التلميع مرة واحدة في الشهر أو نحو ذلك يمكن أن يساعد في تحسين مظهرها .


التحقق من الأظافر :

إذا كنتي قد بردت أظافرك بشكل صحيح  ينبغي أن لا يكون لها حواف متكسرة أو متمزقة ، و يمكنك إختبار هذا عن طريق وضع أظافرك على طول قطعة من القماش .