بوبراد هي مدينة في شمال سلوفاكيا

فوري19 نوفمبر 2023
بوبراد هي مدينة في شمال سلوفاكيا

بوبراد هي مدينة في شمال سلوفاكيا في سفح جبال تاترا السامية تشتهر بمركزها التاريخية والخلابة كملاذ لقضاء العطل . وهي أكبر مدينة في المنطقة SPIS وأكبر عاشر مدينة في سلوفاكيا التي يبلغ عدد سكانها حوالي 55،000 .

تحتوي بوبراد على مطار بوبراد-تاتري والمطار الدولي الذي يقع خارج المدينة . بوبراد هي أيضا نقطة انطلاق للتاترا الكهربائية للسكك الحديدية ، وهناك مجموعة من القطارات الخاصة (الترام) التي تربط بين المنتجعات في جبال تاترا السامية مع بعضها البعض ومع بوبراد . خط القطارات الرئيسية لبوبراد تصل إلى وجهات أخرى في سلوفاكيا وبعدها ؛ وعلى وجه الخصوص ، هناك تشغيلات للقطارات من بوبراد إلى براغ في جمهورية التشيك .

بوبراد هي واحدة من أهم المدن في شرق سلوفاكيا ، وذلك بفضل السياحة الجبلية – وهي المركز الإداري والاقتصادي والثقافي للمنطقة جبال تاترا .

اكتشفت بوبراد في القرن ال13 ، عندما دعا ملك المجر المستعمرين الألمان ليستقروا في منطقة زراعية نائية . إلا أن الثورة الصناعية ، ومع ظهور السكك الحديدية ، والسياحة على نطاق واسع في الجبال القريبة العليا لتاترا ، مما أدي إلى جلبت النمو إلى بوبراد . أصبحت بوبراد اليوم هي واحدة من أهم المدن المتوسطة الحجم في سلوفاكيا .


الجذب السياحي في بوبراد


بوبراد تتمتع بالمدينة والمباني التاريخية في وسط الشارع والساحة التي ما تزال تعكس التأثيرات الألمانية والبولندية التاريخية . الكنيسة القوطية في أوائل القرن ال13 للقديس Egidius ، وهي واحدة من عدد قليل من المعالم في شارع الكنائس البروتستانتية في سلوفاكيا ، تحتفظ بوبراد بآثار اللوحات الجدارية الداخلية من العصور الوسطى ، وتحتوي على برج النهضة بالجرس الذي بني في عام 1592 مع ثلاثة أجراس أصلية لتقف بجوار الكنيسة ، وهناك متحف Podtatranske (متحف تحت جبال تاترا) .


جغرافياً


بوبراد تقع على ارتفاع 672 مترا (2،205 قدم) فوق مستوى سطح البحر وتمتد على مساحة 63 كيلومتر مربع (24.3 ميل مربع) . وتقع في شمال شرق سلوفاكيا ، في حوالي 110 كيلومتر (68 ميل) من كوسيتش و 330 كيلومترا (205 ميل) من براتيسلافا (برا) .

يقع نهر بوبراد على الحوض الفرعي لتاترا ، وهو البوابة إلى جبال تاترا العالية . الجبل يتراوح حول المدينة ليشمل هيلز يفوكا في الشرق ، Kozie chrbty في الجنوب ، وجبال تاترا القليلة في جنوب غرب البلاد . وهناك فجوة الصرف بين بحر البلطيق والبحر الأسود التي تقع قليلا إلى الغرب ، بالقرب من قرية Štrba .


التركيبة السكانية


بوبراد يبلغ عدد سكانها 55158 (كما في تعداد 31 ديسمبر 2005) . وفقا لتعداد عام 2001 ، وصل عدد السكان لحوالي 94.1٪ من سكان السلوفاك ، 2.1٪ الغجر ، 1٪ التشيكيين والمجريين 0.2٪ ، 0.2٪ الألمان ، 0.1٪ روسينيون ، الأوكرانيون بنسبة 0.1٪ ، و 0.1٪ من البولنديين .


كيف تصل إلى هناك


بفضل المتنزهات الوطنية القريبة ، فإن بوبراد تتمتع بسهولة الوصول من قبل العديد من وسائل السفر . يوفر المطاره مختلف رحلات الطيران العارض ومحطة القطار لديها اتصالات متكررة إلى براتيسلافا وكوسيتش وكذلك بودابست وبراغ . حافلات السفر هنا من معظم المراكز الإقليمية . بالسيارة ، يمكنك سلوك الطريق السريع E50 للوصول بسرعة إلى معظم الوجهات .



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :






ويلتشير … المدينة الاحتفالية في جنوب غرب انجلترا







مطار اورلاندو الدولي







مدينة هونغ كونغ … أكثر المناطق كثافة سكانية في العالم