افضل القصور في العالم

اعتاد الملوك والحكام على مر السنين العيش في قصور فخمة ، واهتموا بجلب ابرع المهندسين لبناء قصور ذات تصاميم معمارية فنية ، وتشييد حصون منيعة ، وعملوا على وضع ديكورات داخلية مبهرة بأغلى المكونات ، وحرص معظمهم على وضع الأرضيات الرخامية ، ومشغولات العاج والنحاس بل والذهب احيانا بأثاثات القصور لينعموا بكل معاني الرفاهية والثراء ، ونحن الآن في رحلة لأفضل القصور في العالم .


أفضل القصور في العالم :



1. قصر مونت سانت ميشيل ، فرنسا :

يعد من اجمل القصور الأوروبية ، والمقاصد السياحية الشهيرة ، يقع القصر على جزيرة على بعد 1كم من شاطئ نورماندي ، وقد بني القصر على ارتفاع 92م فوق سطح البحر ، يزور قصر مونت سانت ميشيل 3 ملايين سائح كل عام ، يقبلون لرؤية تلك القلعة العائمة في البحر وسط موجات المد والجزر ، وقد وضع القصر في قائمة اليونسكو للتراث العالمي .

2. قلعة نويشفانشتاين ، المانيا : تقف القعة على رأس تل صخري عملاق في بافاريا الألمانية ، وتعد أجمل قلعة في عالم ، بنى القلعة لودفج الثاني في القرن الثاني عشر كمركز للراحة والاستجمام ، ولكنه توفي قبل الانتهاء من بنائها ، وهي قلعة اسطورية الجمال خاصة في الشتاء حيث تظهر بين الغيوم والضباب ، وقد اصبحت وجهة سياحية للزائرين شتاء كل عام .


3. قلعة هوهونسالزروبج ، النمسا :

هي أجمل وأقدم القلاع الأوروبية في العصور الوسطى ، بنيت القلعة على جيل بمدينة سالزبروج في القرن الحادي عشر ، ثم تم توسعتها بالقرن الرابع عشر لتصبح بطول 250م ، 150م عرض .


4. قصر بلينهايم ، انجلترا :

بنى جون تشرشل القصر في عهد الملكة آنا في 1722 ، وهو أشهر القصور الأنجليزية في اكسفوردشاير ، تم تجديد تصميم الحديقة مرات عدة ، واضافة حدائق جديدة مبهرة ، يقام بالقصر معرض سنوي تخيلدا لذكرة ونستون تشرتشل .


5. قصر بوتالا ، التبت :

يتربع أعلى جبل ماربوري بمدينة لاسا عاصمة التبت ، وهي ترتفع 130 م ، كانت القلعة مقرا رسميا للدالاي لاما في الحكومة المركزية للتبت في عهد جاندن فودرانج ، يعد من أهم الأماكن المقدسة للبوذيين ، اذ أصبح متحف يتضمن معبد جوخانج .


6.

قصر فرساي

، فرنسا :

يعد أكبر وأجمل القصور المعمارية الأوربية ، بني القصر ليصبح مقر للصيد للملك لويس الثالث عشر ، وهو مثال للقلاع الأوربية في القرنين السابع عشر والثامن عشر ، وهو بمساحة تتجاوز نصف الكيلومتر ، هو ضمن قائمة التراث العالمي منذ 1979 ، ومزار سياحي عالمي .


7. قصر دولما باشا ، تركيا :

هو مقر السلاطين في العصر العثماني في منتصف القرن التاسع عشر ، يوجد القصر في الجهة الأوروبية لمضيق البوسفور ، وهو أجمل القصور التركي بطراز أوروبي ، يتميز بالديكورات الداخلية والتصاميم الخارجية المعمارية ، وهو وجهة سياحية للزوار والاحتفالات الرسمية التركية .


8.

قصر باكنجهام

، انجلترا :

وهو مقر الملكة اليزابيث البريطانية الرسمي ، وهو أشهر معالم بريطانيا السياحية منذ القرن العشرين ، يتشهر بفخامة اليدكورات الداخلية والأثاثات ، وروعة تصماميم الحديقة ، وهو مزار سياحي في شهور الصيف .


9. قصر الكازار ، اسبانيا :

هو قلعة حجرية بمدينة شقوبية ، تتربع فوق تل صخري على شكل قوس سفينة ، بنيت القلعة لتصبح حصن ثم أصبحت قصرا ملكيا ، ثم سجن ، ثم اكاديمية عسكرية ، وهي مثال للآثار الأندلسية الذي يزوره السياح سنويا .


10. قصر الصيف ، الصين :

من أهم المعالم السياحية في الصين ، ويوجد بالمنطقة الشمالية الغربية في الصين والتي تتمتع ذات الطقس اللطيف في شهور الصيف ، تتميز بالمعمار الهندسي الصيني الرائع ، أهم ما يميز القصر تلك الحديقة الصينية التي صممت للترفيه لأفراد الأسرة الحاكمة ، يحتوي القصر على 3000 منحوتة يدوية الصنع .



يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :






اثار رومانية قديمة







أبرز المعالم الأثرية في المملكة العربية السعودية







افضل مواقع الجذب السياحي في لبنان