نصائح لتنظيف نوافذ المنزل

تنظيف النوافذ كل شهر يساعد على خلوها من القاذورات و التراب ، و هو ليس بالصعب إذا كان لديك أدوات التنظيف المناسبة لذلك إتبعي معنا الخطوات التالية التي سوف تساعدك بالضرورة على تنظيف النوافذ و إعطاءها البريق المحبب لك.


أولًا أدوات التنظيف المناسبة :

يفضل عند التنظيف أن تكون الأدوات جميعها حاضرة حتى لا تكسلي في عملية التنظيف و هي دلو كبير ضغاطة تنظيف هي أداة تنظيف الزجاج  مصنوعة من الكاوتش ، منظف الزجاج ، و أداة فرك زجاج النوافذ ، اسفنجة عريضة ، قطعة قماش لتخفيف النهائي .


طريقة التنظيف :


أولًا :

بعد تجميع أدواتك في مكان واحد   و تغطية الأرض المحيطة حتى لا تتزحلقي عليك تنظيف النافذة من الداخل أولًا لأنها الجهة الأقل إتساخًا،


ثانيًا:

أضفي منظف النوافذ إلى الدلو الممتلئ بالماء الدافئ و ينبغي عليك إختيار السائل ذات الرغوة الخفيفة .


ثالثًا :

ثم غطسي الإسفنجة في الدلو حتى تتشبع بالماء و نظفي الزجاج بحركة رأسية و استخدام الإسفنجة على الزوايا، ثم إستخدمي الضغاطة و اسحبيها بشكل متساوي على الزجاج بشكل أفقي ثم استخدمى قطعة القماش في النهاية لتخفيف .

عند التنظيف النوافذ المرتفعة قد يفضل الإستعانة بشركات النظافة  لو كانت النوافذ عالية و يجب تظيفها في تلك الحالة عليك التأكد من متانة السلم الذي تصعدين علية وتنثبيت الأدوات عليه حتى لا تصعدي وتنزلي أكثر من مرة ، و يجب ألا يكون عليه ماء لسلامتك ، لتنظيف من الأفضل عدم التنظيف في ضوء الشمس المباشر لأن الشمس تخفف المياة سريعًا.


نصائح عند تنظيف الغبار المتراكم :

عليك إستخدام المكنسة الكهربياية لشف التراب أولًا ثم فرشاة أسنان في الأركان  لأن تنظيف التراب يتطاير و يتلوث المنزل ثم إستخدمي بدل منظف الزجاج مشبع الدهون المستخدم في المطبخ و إسفنجة مبلة  ثم في النهاية طهري بالكلوروكس النوافذ ..