تطبيق المستثمر الإسلامي

فوري19 نوفمبر 2023
تطبيق المستثمر الإسلامي


تطبيق المستثمر الإسلامي ،

تطبيق صدر من قبل شركة ايديال ريتينجز في 21 اكتوبر 2013 ، ويعد البرنامج الوحيد الذي يحدد توافق الأسهم مع أحكام الشريعة الإسلامية أو مخالفتها ، كما يقدم التطبيق تقرير مفصل لتوضيح أسباب تغير حالة السهم ، ويعمل على ارسال تنبيهات عند حدوث التغير .

يشتهر تطبيق المستثمر الإسلامي بالثقة في المعلومات التي يوفرها ، نظرا لمصداقية البيانات المالية الإسلامية ودقتها ، اذ يعتمد غالبية مزودي المؤشرات الإسلامية ، والمؤسسات المالية في بلدان عدة على خدمات ايديال ريتنجز لإدارة منتجاتها المتوافقة مع الشريعة .

يتميز التطبيق باتاحة التعرف فورا على مدى توافق السهم مع احكام الشريعة الإسلامية في السوق المحلية الخاصة بالمستخدم ، التعرف على الأسهم المتوافقة في السوق والقطاعات المخصصة ، امكانية تتبع مدى توافق الأسهم المفضلة مع احكام الشريعة ، ومن ثم يمكن مشاركة الأصدقاء بمعلومات الأسهم عبر الشبكات الاجتماعية .

يصدر التطبيق احكامه الاسلامية على الاسهم بمرجعية دينية تتمثل في هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية ، والتي تم توافق الفقهاء وعلماء المسلمين عليها ، والذين يقومون بمراجعة ودراسة اوضاع الشركات وتحديد المناسب منها للاستثمار ، كما يتم تحديث البيانات المالية ، وقياس التوافق مع احكام الشريعة يوميا .

يبلغ حجم تطبيق المستثمر الإسلامي 1.9 ميجا بايت ، وهو تطبيق مجاني متاح للأجهزة اللوحية ، والهواتف الذكية التي تعمل تقنية الأندرويد 2.2 ومافوق ،

ويمكن الحصول عليه من متجرجوجل بلاي عبر الرابط التالي :

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.idealratings


يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :





تطبيق الراجحي







تطبيق سامبا موبايل SambaMobile







صندوق التنمية العقاري