افضل برامج لتعديل الفيديو

فوري19 نوفمبر 2023
افضل برامج لتعديل الفيديو

لايعتمد تصوير مقاطع الفيديو على جودة وكفاءة الكاميرا فقط ، بالرغم من ظهور أحدث أنواع كاميرات لتصوير الفيديو ، إلا أنه ينقصنا الخبرة والمهارة في استخدامها ، بالاضافة للحاجة بوضع المزيد من المؤثرات الجمالية للمقاطع المصورة ، لذا فلابد من استخدام بعض البرامج والتطبيقات التي تقوم بتعديل الفيديوهات للحصول في النهاية على مشاهد توحي بالواقعية والحرفية .


أفضل البرامج لتعديل الفيديو :



1. ويندوز موفي ميك 2012 Windows Movie Make 2012 :

هو من أسهل برامج تعديل الفيديوهات ، فهو لا يحتاج الكثير من الخطوات ، فقط سحب المواد المفضلة لعمل الفيديو ، ثم وضعها في التايم لاين الترتيب المفضل ، ثم استخدام المؤثرات المتوفرة بالبرنامج ، تكر تلك الخطوات مع المواد المراد دمجها للفيديو مع الصوت ، بعد ذلك لايبقى سوى حفظ الفيدو ، ورفعه مباشرة لأي موقع مثل الفيسبوك .


2. كيتس فيديو توولكيت Kate’s Video Toolkit :

يحتوي هذا البرنامج على الخصائص الأساسية البسيطة والمفيدة ، اذ يمكن من خلاله قص الفيديوهات ، أو اضافتها معا ، واستخدام فاصل مميز ، بالاضافة لاستخدام الموسيقى ، بمعنى أن هذا البرنامج لاضافة بعض التعديلات البسيطة فقط .


3. افيديموكس Avidemux :

هو أحد البرامج المجانية ذات المصدر المفتوح البسيطة الصغيرة ، وهي يتميز بمجموعة من المرشحات المختلفة ، مع موسوعة ضخمة من المعلومات لإنشاء فيديو بحرفية .


4. في إس دي سي فري فيديو إديتور VSDC Free Video Editor :

هو من أقوى البرامج المخصصة لتعديل الفيديو ، ولكنه ليس من السهل استخدامه من أول مرة ، بل يحتاج لوقت للتدريب والاحتراف ، وهو يتضمن عدد من الأدوات الرائعة مثل الرسم ، واداة للتحديد ، وادوات ضبط الاضاءة ، والألوان ، وكثير من المؤثرات والنقلات .


5. إم بي إي جي ستريم كليب MPEG Stream Clip 1.2.1b6 :

يتمكن البرنامج من التعامل مع مختلف الفيديوهات مثل الدي في دي ، أو وضع لينك التحميل بالبرنامج ليقوم بالتعامل معه من الانترنت ، كما يوفر البرنامج امكانية قص ونسخ أجزاء معينة ، وهو يساعد في انشاء الفيديوهات التجارية بحتراف .


6. فيرتيوال دب Virtual Dub :

يقتصر هذا البرنامج على فيديوهات بصيغة AVI فقط ، وبالرغم من ذلك فهو من أفضل برامج تعديل الفيديو ، وهو سهل الاستخدام يتميز بعدد من المرشحات التي تعمل على ال تحكم في خصائص الصورة .


7. فري فيديو دب Free Video Dub :

يتميز هذا البرنامج عما سبقه من برامج بخاصية هامة لصناعة فيديو بجودة عالية ، اذ أنه لا يطبق أي نوع من أنوع ضغط البيانات المعروفة في هذا المجال ، لذلك فهو يمكن من تصنيع فيديو بنفس جودة الفيديو الأصلي بكل بياناته .


8. لايت وركس Lightworks :

من أفضل البرامج الاحترافية المتخصصة ، يتيح التحكم بكل ثانية في وقت الفيديو ، ويمكن دمج الصور بين الكاميرات ، وهو من البرامج المستخدمة في صناعة السينما لضبط لقطات الأفلام .


9. فري ميك فيديو كونفرتر Freemake Video Converter :

هو برنامج لعمل الفيديوهات ، وتحويلها لصيغ أخرى ، ويعد من البرامج السهلة الاستخدام في هذا المجال .



يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :






تطبيق دمج الصور Bazaart







افضل تطبيقات تعديل الصور







تغيير تطبيق الصور في أمازون كلاود Amazon Cloud