برنامج سياحي ثلاث أيام في سريلانكا

فوري19 نوفمبر 2023
برنامج سياحي ثلاث أيام في سريلانكا

سريلانكا هي دول جزرية تقع في شمال المحيط الهندي جنوب شبة القارة الهندية ، في جنوب أسيا ولها حدود مع الهند و تبعد حوالي 31 كليو متر عن جزر المالديف، و هي ذات إرث حضاري هائل يمتد لألاف السنين ، موقعها إستراتيجي متميز فهي تقع في ملتقي الطرق البحرية الرئسية الرابطة بين عرب أسيا و جنوب شرق أسيا .

سميت بأسماء متعددة سماها اليونانيون القدامى باسم تابروباني أما العرب عند إحتكاكهم بها في التجارة سموها سرنديب سماها البرتغاليون سيلاو و حوله البريطانيون إلى سيلان ,

يبلف متوسط درجة الحرارة في المناطق الساحلية المنخفضة 27 درجة مئوية و في المناطق الجليدية 16 درجة مئوية متوسط الأمطار السنوية بها يتراوح ما بين 130 سم في الشمال الغربي و 510 سم في أنحاء الجنوب الغربي.

و تعيش بها كل أنواع الحيوانات البرية من تماسيح و طيور و دببة و فيله وقرود ،


البرنامج السياحي :


اليوم الأول :

الإنطلاق من الفندق لزيارة “سيجيريا” sigiriya، الواقعة على قمة صخرة حمراء ترتفع 370 متر و تشرف على مجموعة من الحدائق المتجانسة التي رسمت في القرن الخامس صرح سيجيرنا الديني المصنف كإرص عالمي من قبل منظمة اليونسكو عام 1982 و الحدائق الملكية و المعبد يقع عند منتصف الطريق بإتجاه القصر فتوجد الجداريات غلى طول الكورنيش المحمي من أشعة الشمس والمطر و يمتدد لعشرات الأمتار.


اليوم الثاني :

الخروج من الفندق لزيارة متحف كولومبو الوطني الواقع داخل صرح أبيض ذي طراز استعماري من ثم التجول في مدينة كولومبو خصوصا الأجزاء الأكثر حركة ك شاتم ستريت المحاطة بالأنبية ذات القرميد الأحمر و الأبيض و محلة بيتا فشوارعها تشهد حركة لافتة بمحالها الصغيرة و أسواقها وواجهات فنادقها .


اليوم الثالث :

الإنطلاق نحو مدينة غال المرفئية التي تحتضن أكبر قلعة خولندية محفوظة في العالم و مصنفة أيضًا من قبل منظمة اليونسكو كإرث عالمي، ثم زيارة متحق غال البحري المخصص للتجارة البحرية خلال فترة الإستعمار .