طرق ارضاء العملاء

في عالم الأعمال ، يمكن للشركة بناء النجاحات في هذه الأعمال من خلال العديد من الطرق ، مثل الإعلانات ، والتسويق عبر الإنترنت ، ووسائل الاعلام الاجتماعية ، وما إلى ذلك مع القليل من العمل الشاق ، يمكن لأصحاب الأعمال الحصول على عملائهم الجدد من خلال بذل الجهد للوصول لهم . إن الاهتمام بالعملاء ربما يكون العامل الأكثر أهمية لاستمرار نجاح الشركة للعلاقات مع العملاء ، هؤلاء العملاء قد يكونوا هم العناصر الهامة لجلب العملاء الجدد ولتوفير الجذب الشامل لكل رجال الأعمال . وفيما يلي استراتيجيات بناء العلاقات التي من شأنها أن تساعدك على تحويل الشركة الخاصة بك إلى المورد الثمين :


التواصل مع العملاء بشكل مستمر


ينبغي التواصل المستمر مع العملاء ، بينما لا ينبغي ان يكون الجزء الأكبر من اتصالاتك تعمل على التركيز على العروض للمنتجات والمبيعات ؟ للحصول على أفضل النتائج ، فإنه من المهم للتواصل في كثير من الأحيان وبشكل مستمر مع اختلاف أنواع الرسائل التي ترسلها . تظهر الأبحاث أنه عندما يتلقى العملاء بطرق متعددة للاتصال ، فهم أكثر عرضة للبقاء مع شركتكم . وفي كثير من الحالات ، يصبح الاتصالات الأكثر فعالية . الرسائل الإخبارية ورسائل البريد الإلكتروني ، التويتر ، وتحديثات الفيسبوك ، كلها من وسائل الإعلام الاجتماعية العامة ، بالإضافة إلى امكانية التواصل من خلال البريد الإلكتروني ، والبريد المباشر ، والاتصال بالهاتف ، او المقابلة وجها لوجه بإعتبارها من الطرق المناسبة للبقاء على اتصال ودمج مع العميل الهام .


عرض مكافأة العملاء


يمكنك تقديم برامج مكافأة العملاء أو تعمل بشكل جيد لكثير من أنواع الشركات ، من تجارة التجزئة للكروز والسفر . والبرامج الأكثر فعالية لتقدم المكافآت ، وبالتالي فإن المزيد من الزبائن ينفقون ، بقدر ما تكسب . هذا لا يكافئ العملاء أو العملاء الأكثر ربحية فقط بل ان التخفيضات تجعلهم السعي وراء القيمة المنخفضة لسعر محولات العملاء والذين يتحولون من برنامج لآخر للحصول على المكافآت لمستوى الدخول . كلما أمكن ذلك ، فإن تقديم المكافآت العينية التي تذكر بها الزبائن من الشركة ومنتجاتها أو خدماتها .


عقد المناسبات الخاصة


مع الاهتمام المتجدد في الاحتفاظ للوصول إلى العملاء الحاليين ، فيمكنك عقد المناسبات الخاصة التي ترعاها الشركة ليعتادون على الواجهة . كما ان هذه المناسبات تسمح لك ولموظفيك للتفاعل مع أفضل العملاء كوقت راهن وجيد ، مجرد اختيار المكان الأنسب للعملاء والفريد من نوعه في التواصل الجيد في الأعمال بين العملاء .


طرح آراء العملاء


انها أفضل طريقة لتجعل العميل يشعر بقيمته من خلال الطلب عن الرأي والمشورة ؟ أصحاب الأعمال يمكنهم الحصول على العملاء من اثبات احترام لقيمة هؤلاء العملاء . يمكن للشركات القيام باستطلاعات من خلال أسئلة المناقشة على الإنترنت ، والمكالمات الهاتفية الشخصية ، والاجتماعات . من خلال الوصول إلى العملاء ، لتسمح لهم معرفة الاحتياجات الهامة للعملاء بصوت مسموع . أنهم سوف يشعرون بأنهم جزء من الشركة ، وسيتم تواصلك معهم نحو الاستمرار في العمل ، وما يحتاج العمل في التغيير نحو استراتيجيات التسويق الخاصة بالشركة وخطة العمل .


إطلاق برامج متعددة الثقافات


قد يكون إضافة مكون متعدد اللغات لبرنامج التسويق لها انعكاس كبير في التواصل مع العملاء . على سبيل المثال ، قد توفر الترجمة بالفرنسية لموقع الويب لشركتك أو استخدام وسائل الإعلام المطبوعة والمذاعة للوصول إلى الأسواق المتخصصة . سوف تقدر الجماهير العرقية من خلال الاتصالات التسويقية بلغاتهم الخاصة . خدمة العملاء هي خدمة ثنائية اللغة التي تساعد في مساعدة الشركات الخاصة ببناء العلاقات مع الأقليات .


زيارة العملاء


بالنسبة لكثير من رجال الأعمال ، وخاصة الذين يبيعون المنتجات والخدمات لشركات أخرى ، فمن المهم أن يتجاوز مرحلة المكالمات للمبيعات القياسية ، بل وينبغي الاقبال على استخدام أدوات التسويق من أجل بناء علاقات مع كبار الزبائن أو العملاء . ليس هناك طريقة أفضل من المقابلة الحقيقة لفهم التحديات التي يواجهها الزبائن والطرق التي يمكن أن تساعد في الوفاء بها من حين لآخر للحصول عليها في الخنادق .


الاستماع إلى العميل المستهدف


ان الاستماع إلى العملاء هو امر بالغ الأهمية ، لأنه يمكنك من تحديد وتركيز جهودك على نقاط الألم اوالاحتياجات للعميل الحقيقي ، في حين انها تجعله يشعر بالانتماء والكرامة لشركتك . استمع إلى مشاعر العملاء لترى مساهماتكم ولتتصرف على طريقة تدعيم أي علاقة .



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :






كيف تصبح مليونير







امور تساعد على التخلص من الاكتئاب







طرق قضاء وقت الفراغ