كيفية بناء الثقة بالنفس

الثقة بالنفس هو الفرق بين الشعور بعدم التوقف و الشعور بالخوف ، و التصور الخاص بك عن نفسك له تأثير هائل على كيف يراك الآخرون ، و لذلك يكون التصور هو الحقيقة و على الرغم من أن العديد من العوامل تؤثر على الثقة بالنفس و قد تكون  خارجة عن إرادتك ، إلا أن هناك عدد من الأشياء التي يمكنك القيام به لبناء الثقة بالنفس ، و بإستخدام هذه الإستراتيجيات ال 10 يمكنك الوصول إلى قدراتك الحقيقية لزيادة الثقة بالنفس .


كيفية بناء الثقة بالنفس :


أن ترتدي ملابس مناسبة :

على الرغم من أن الملابس لا تصنع الرجل ، إلا أنها تؤثر بالتأكيد على الطريقة التي تشعر الفرد عن نفسه ، و ليس هناك من هو أكثر وعيا من المظهر الجسدي ليقول من أنت ، و عندما لا تبدو جيد فهذا يغير الطريقة التي تتفاعل بها مع الآخرين ، و في معظم الحالات يمكن إجراء تحسينات يكون أبسطها الإستحمام و الحلاقة و إرتداء ملابس نظيفة ، و هذا لا يعني أنك في حاجة إلى إنفاق الكثير على الملابس ، و يمكنك شراء مجموعة قليلة من الملابس بجودة مناسبة .


المشي أسرع :

و هي واحدة من أسهل الطرق لمعرفة كيف يشعر الشخص عن نفسه و هي دراسة مشيه على الأقدام ، هل هو بطيء؟ متعب؟ مؤلم؟ أم أنه حيوي و هادف؟ و الناس الذين يتمتعون بثقة يمشون بسرعة ، و حتى إذا لم نكن في عجلة من أمرنا يمكنك زيادة الثقة بالنفس من خلال وضع بعض الحماس في خطوتك ، لأن المشي 25٪ أسرع يجعلك تبدو و تشعر أنك أكثر أهمية .


الوقوف جيدا :

فوقفة الشخص يمكن أن تحكي قصة ، و هي علامة هامة على الثقة بالنفس ، أو أنه لا يعتبر نفسه ذو أهمية ،و من خلال ذلك سوف يشعر تلقائيا أنه أكثر ثقة ، و هي تترك إنطباعا إيجابيا على الآخرين و على الفور تشعره أنه أكثر يقظة و قوة و تمكين .


عرض النفس :

و هو أحد أفضل الطرق لبناء الثقة و الإستماع إلى خطبة تحفيزية عن النفس ، و يمكنك ملء هذه الحاجة من خلال خلق الثقة الشخصية و كتاباتها ثم تقرأها أمام المرآة بصوت عال كلما كنت في حاجة الى دفعة من الثقة .


الشكر :

عندما تركز على ما تريد ، العقل يخلق الأسباب للحصول عليها ، و يجب تخصيص وقت كل يوم لإدراج عقليا كل ما عليك أن تكون ممتن له في نفسك ، أذكر النجاحات السابقة الخاصة بك ، و مهاراتك الفريدة من نوعها ، و علاقات المحبة ، و سوف تتخذ الخطوة التالية نحو النجاح .


مجاملة الأشخاص الآخرين :

عندما نفكر بسلبية عن أنفسنا ، في كثير من الأحيان ننقل هذا الشعور إلى الآخرين على شكل القيل و القال ، لكسر هذه الحلقة المفرغة من السلبية ، والحصول على مدح من الآخرين و لهم أيضا ، عليك أن تصبح محبوب و تقوم ببناء الثقة بالنفس ، من خلال البحث عن الأفضل في الآخرين .


الجلوس في الصف الأمامي :

في المدارس ، و المكاتب ، و الإجتماعات العامة في جميع أنحاء العالم ، الناس تسعى بإستمرار إلى الجلوس في الجزء الخلفي من الغرفة ، معظم الناس يفضلون ذلك لأنهم يخشون من أن يلحظوا، و هذا يعكس إنعدام الثقة بالنفس ، قبل إتخاذ قرار الجلوس في الصف الأمامي ، يمكنك التخلص من هذا الخوف غير العقلاني و بناء الثقة بالنفس الخاص بك ، عليك أيضا أن تكون أكثر وضوحا للناس ومن المهم التحدث أمام الغرفة .


رفع الصوت :

خلال المناقشات الجماعية كثير من الناس لا يتكلمون لأنهم يخشون أن الناس سوف يحكمون عليهم لقولهم شيئا غبيا ، و لا يبرر هذا الخوف حقا ، و في الواقع أن معظم الناس تتعامل مع المخاوف نفسها بالضبط ، و يجب محاولة التحدث مرة واحدة على الأقل في كل مجموعة مناقشة ، فسوف تصبح أفضل المتحدثين في العام .


التمارين الرياضية :

على غرار المظهر الشخصي ، اللياقة البدنية لها تأثير كبير على الثقة بالنفس ، إذا كان شكلك لا يعجبك فسوف تشعر بعدم الأمان ، وأنك غير جذاب ، و أقل حيوية . لذلك يجب ممارسة الرياضة و تنشيط نفسك ، و تحقيق شيء إيجابي ، مما يجعلك تشعر بتحسن ، فإنها تخلق الزخم الإيجابي الذي يمكنك بناء الثقة عليه بقية اليوم .


التركيز على المشاركة :

كثيرا ما كنا ننشغل في رغباتنا ، ونحن نركز كثيرا على أنفسنا و ليس بما فيه الكفاية على إحتياجات الآخرين ، إذا كنت تريد التوقف عن التفكير في نفسك و التركيز على المشاركة ، فإنك لن تقلق الكثير عن إذا ما كنت تملك العيوب ، سيؤدي هذا إلى زيادة الثقة بالنفس و يسمح لك على المشاركة بأقصى قدر من الكفاءة .