أدوات محرك البحث الشهير جوجل

فوري19 نوفمبر 2023
أدوات محرك البحث الشهير جوجل

يعد جوجل من أقوى محركات البحث ، بل أكثرها استخداما في العالم ، وهي تمتلك الكثير من الخدمات ، والاضافات ، والأدوات التي تميزها عن غيرها من محركات البحث المتعددة الموجودة في عالم الانترنت ، وتسعى جوجل دائما تقديم الجديد من الأدوات التي توفر الوقت ، والجهد لمستخدميها ، وهناك بعض الأدوات التي قد تخفى على الكثيرين ، وهذه قائمة بأفضل تلك الأدوات .


أفضل أدوات محرك البحث الشهير جوجل :



1. جوجل للاحصائيات Google Ngram :

أداة تساعد بالبحث عن كلمة مفتاحية في ملايين الكتب والمقالات ، مع امكانية تحديد اتجاه السوق العالمي للكلمة ، والقيام بمقارنة بين عدة احصائيات .


2. جوجل ثينك إنسيد Google Think Inside :

وهي أداة هامة لرجال الأعمال ، والعاملين في الصناعة ، وهي تتضمن قصص وتاريخ كثيرين من رجال الأعمال ، ونصائح متعددة ومفيدة لتنمية العمل ، كما تحتوي على أدوات تعمل على زيادة احصائيات الموقع الخاص ليناسب الكثيرين .


3. جوجل ببليك داتا اكسبلورر Google Public Data Explorer :

تتيح هذه الأداة البحث في قواعد البيانات العالمية ، مثل البنوك ، ومنظمة التعاون والتنمية ، مكتب الاحصاء الأمريكي ، مما يتيح مجموعة كبيرة من الأقسام والمعلومات لتشكيل منحنيات احصائية خاصة .


4. فول فيو اوف موبايل Full Wiew Of Mobile :

تعد هذه الأداة آلة حاسبة تفيد في مجال الأعمال ، إذ توفر جميع المعلومات الضرورية التي يحتاجها الشخص لإنشاء عمل في مجال الهواتف الذكية ، مع شرح لكيفية التعامل مع امكانيات الهواتف ، وتطبيقاتها .


5. جيت يور بيزنس اونلاين Get Your Busniess Online :

تلك هي الأداة التي يبحث عنها الكثيرين بعد توجه ملايين من الأشخاص للعمل عبر شبكة الانترنت ، اذ تقدم مجموعة من الدروس ، الخبرات لأناس سابقين يعملون في هذا المجال ، كما تتيح ايضا استضافة الموقع الجديد بالمجان .


6. شيمير Schemer :

هي بمثابة دفتر لتدوين المخططات ، وجداول المواعيد لرجال الأعمال ، بل لأي مستخدم ايضا ، اذ يمكن وضع قائمة للأعمال التي ينوي تنفيذها ، والمواعيد الهامة ، وهذه الأداة تتصل بحساب جوجل بلس .


7. جوجل فونتس Google Fonts :

وهي تحتوي على 629 نوع من الخطوط ، مختلفة السمك ، والشكل ، وطريقة الكتاية ، والعرض ، وهي أداة مفيدة للمصممين .


8. جوجل ديفلوبر Google Developer :

توفر هذه الأداة عدة خصائص لمطوري المواقع ، إذ تعمل على تباجل الخبرات والموارد فيما بينهم ، كما تعمل على التواصل بينهم لتكوين مجموعات لتقديم أحدث الأفكاؤ والتعاون على تنفيذها .


9. دارت Dart :

هي لغة برمجية جديدة قام بتطويرها جوجل ، وتعد البديل لجافاسكريبت Javascript ، لتطوير تطبيقات الويب ، وقد تم صدورها في 2011 ، وتعد من اللغات البرمجية السهلة ، إذ لا تحتاج للخبرة لاستخدامها ، ويعمل جوجل على تطويرها .

1

0. جوجل سكاي Google Sky :

هي جزء من جوجل إيرث ، وهي أداة تعرض الصور الملتقطة بواسطة تليسكوب هابل ، وتعمل بالتعاون مع وكالة ناسا الفضائية على اكتشاف السماء والمجرات والأفلاك .



يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :






تحديث متجر جوجل بالإصدار Google Play 5.0







اهم بدائل خدمة جوجل ريدر Google Reader







جوجل اوبيا للتعليم التفاعلي Oppia Google