ماهو الشيء الذي يكتب ولا يقرأ


نتحدث في لغزنا اليوم عن ماهو الشيء الذي يكتب ولا يقرأ . . . ألا وهو القلم

الكتابة هي وسيلة الاتصال التي تمثل لغة الكتابة من خلال العلامات والرموز . في معظم اللغات ، تعد الكتابة هي المكمل للخطاب أو اللغة المحكية . الكتابة ليست لغة بل هي شكل من أشكال التكنولوجيا . ضمن نظام اللغة ، وقد تعتمد الكتابة على العديد من نفس هياكل الكلام ، مثل المفردات والنحو ومعاني الكلمات ، مع الاعتماد المضاف للنظام من العلامات أو الرموز ، وعادة في شكل الأبجدية الرسمية . ويسمى نتيجة الكتابة عموما بالنص ، ويسمى المتلقي من النص بالقارئ . وتشمل الدوافع للكتابة في النشر والقص والمراسلات والمذكرات . وكانت الكتابة فعال في حفظ التاريخ ، ونشر المعرفة من خلال وسائل الإعلام وتشكيل النظم القانونية .

ومن أدوات الكتابة هو القلم بإعتباره الآداة التي تستخدم للكتابة أو الرسم . تاريخيا ، كانوا يستخدموا أقلام القصب ، وأقلام الريشة ، والأقلام التي تنغمس في الحبر . وهناك أقلام الحاكم التي تسمح بالتعديل الدقيق لعرض الخط ، والتي لا تزال تجد بعض الاستخدامات المتخصصة . تشمل الأنواع الحديثة أيضا للحبر ، الرولربال ، أو أقلام الغيض من السيراميك .

وهناك القلم الرصاص وهو أداة للكتابة ايضا ، ويوجد منه النوع الاكثر شيوعا من القلم الخشب الرقيق ، استخدام قلم رصاص ، للكتابات القابلة للمسح للإعادة من جديد . أقلام الرصاص الميكانيكية لها أغلفة أكثر تفصيلا والتي تدعم القطع النقالة للصباغ الأساسية والتي يمكن تمديدها أو تراجعها خلال قمة الغلاف حسب الحاجة .



كما يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :






ماهو الشىء الذي نبتلعه ويبتلعنا؟







ماهو الشئ الذي يجري ولا يمشي ؟







ماهو الشي الذي تذبحه وتبكي عليه ؟